الرئيسية - أسلوب حياة - سيارات المستقبل – سيارة المستقبل الجميلة هي سيارة EN-V

سيارات المستقبل – سيارة المستقبل الجميلة هي سيارة EN-V

ونحن في أعقاب الازمة المالية العالمية والتي أثرت بشكل فظيع على الاقتصاديات الكبرى وخاصة اقتصاد الولايات المتحدة الامريكية والاتحاد الاوروبي واليابان أي الاقتصاد الرأسمالي العالمي ولأنه اقتصاد العالم الاول فأثر بالطبع تأثيرا نسبيا على كل اقتصاديات العالم تقريبا. من ضمن أهم الشركات الامريكية التي تأثرت بشدة في هذه الازمة هي شركة جنرال موتورز العالمية لصناعة السيارات ومن عظم تأثير الازمة فاستغنت الشركة عن نصف العاملين بها منذ عامين تقريبا , وتدهورت صناعة السيارات في عموم الولايات المتحدة كلها. والمتابع للحملات الانتخابية الامريكية بين اوباما ورومني يجد تشديدا كبيرا على السبل التي سيتخذها كل منهم لدعم صناعة السيارات في امريكا مرة اخرى.
بالرغم من هذا كله الا ان شركة جنرال موتورز كانت نفذت تعاون بديع مع شركة صينية لصناعة سيارة المستقبل الجميلة والصغيرة وصديقة البيئة وصديقة الاسرة الصغيرة. تعالوا لنري ماذا سيقدمون في الايام القادمة.

سيارة المستقبل الجميلة EN-V

[image src=”http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/a/a1/EN-V_Laugh_%28Xiao%29.jpg/558px-EN-V_Laugh_%28Xiao%29.jpg” width=”250″ height=”250″ title=” سيارة المستقبل” lightbox=”yes” align=”right” float=”right”]

سيارة المستقبل الجميلة هي سيارة EN-V (اختصارا لـElectric Networked-Vehicle)، وهي سيارة كهربائية صغيرة صديقة للبيئة، تتميز بخاصية لم نشاهدها في أي سيارة من قبل، وهي أنها وكل السيارات التي تشبهها تستطيع الاتصال فيما بينها لتخبر بعضها البعض بالأماكن المزدحمة لتستطيع تجنبها وذلك بواسطة شبكة اتصال داخلي وليس من خلال جهات خارجية مثلا تابعة لادارات المرور. هذا وتحتوي سيارة EN-V أيضا على برنامج يجعلها قادرة على الذهاب من وإلى المنزل بطريقة آلية دون أي تدخل من السائق. أي أنك تستطيع الاعتماد عليها لإيصالك للمنزل بعد يوم عمل صعب بينما تأخذ قسطاً من الراحة داخلها وهذه الخاصية بالطبع لها شروط في المدينة التي ستستخدم فيها سيارتك هذه الخاصية وهي أن تكون مدينة صغيرة منظمة وشوارعها والمرور فيها منتظم ومنساب ولا تعاني الشوارع فيها من كثافات مرورية خانقة أو عيوب وتكسير بالطرق.[clear]

أعلنت شركة جنرال موتورز عن أن سيارتها الجديدة ستتوفر بثلاثة طرازات هي مياو و شياو و جياو، تعتمد جميعها على نفس الآلية ونفس الهيكل. وقد تم تطوير هذه السيارة بالتعاون مع شركة SAIC الصينية. وفي هذا الشأن نذكر أن الصين شبه مكتسحة سوق السيارات في الولايات المتحدة الامريكية وفي هذا الشأن هناك اختلافات بين اوباما ورومني أيضا.

مواصفات سيارة EN-V

[image src=”http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/e/ef/EN-V_Magic_%28Miao%29.jpg/640px-EN-V_Magic_%28Miao%29.jpg” width=”250″ height=”250″ title=” سيارة المستقبل” lightbox=”yes” align=”right” float=”right”]

تتميز سيارة EN-V بصغر حجمها ( تستطيع 4 سيارات منها أن تملأ مكان سيارة شيفورليه واحدة من سيارات اليوم)، حيث يبلغ ارتفاعها 1.8 متر بطول 1.2 متر وعرض 1.2 متر، و تعمل بمحرك كهربائي بقدرة 3 كيلووات تغذيه بطارية ليثيوم أيونت، وتتسع السيارة لشخصين فقط (مثل أغلب تصميمات المستقبل). وتتميز كذلك بقدرتها على الدوران 180 درجة في مكانها وهذه ميزة مهمة لمواجهة الازدحام وقت الذروة, وسهولة ركن السيارة أيضا.أما بالنسبة لسرعتها فتصل لـ40 كم في الساعة، ومداها لـ40 كم، وهي أرقام صغيرة نسبياً لكنها جيدة بالنسبة لكونها نماذج أولية، وبالنسبة كذلك لكونها سيارة مصممة للرحلات القصيرة. ومن المؤكد أن الشركة ستسعي لتطوير امكانياتها أكثر خاصة بعد مرور الازمة المالية واستفاقة الشركة ماليا.

 

>Booking.com

عن د.محمد سرور

كاتب علمي منذ عام 2005, يهوى الكتابة العلمية وفي مجال الفضاء والطب والعلوم. هواياته المفضلة القراءة,الكتابة,الموسيقي,الانترنت,السفر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

واحد × ثلاثة =