الرئيسية - الصحة والحياة - صديقتي التفاحة تغنيني عن زيارة الطبيب

صديقتي التفاحة تغنيني عن زيارة الطبيب

أتذكر أنني قمت ببحث بسيط أثناء دراستي بكلية العلوم عن دور بعض أنواع النباتات في مواجهة بعض الأعراض المرضية المزعجة التي يعاني منها الانسان. وجدت في الكتب كيف يتحول الطب التقليدي في شرق أسيا الي الطب الغير تقليدي المعتمد على الاعشاب الطبية والى التداوي باستخدام تقنيات طبيعية وغير كيميائية. ووجدت أيضا أن علماء المسلمين برعوا في هذا الشأن بشكل لا يتخيله عقل حيث وصف العالم العظيم ابن النفيس علاجات بالنبات لكافة الامراض التي انتشرت في عصره وهو كان ذا شأن عظيم في عصره حيث شغل منصب شبيه بوزير الصحة في زماننا هذا في مصر وبالتحديد في منطقة القلعة ,كان يسكن ويعمل وأبدع في وصف كل مرض والنباتات التي تسهم في العلاج , ووجدت عالم وفيلسوف عبقري مثل ابن سينا كتب في تشريح جسم الانسان ووصفه بدقة وذلك منذ ألف عام واكثر. الطبيعة كانت صافية وخضراء وكان من الطبيعي الاعتماد عليها في اختراع الدواء قبل ظهور الادوية الكيميائية الحديثة التي تحمل في تركيبها ما يفيد وما يضر.

تفاحة يوميا = صحة أفضل

التفاحة هي صديقتنا المخلصة , سنتحدث عن بحث حديث أضاف الى نكهة التفاحة نكهة الصحة والجمال. حيث أكد علماء أمريكيون صحة المقولة الإنجليزية الشهيرة التي مفادها “تفاحة يوميا تغنيك عن زيارة الطبيب”، حيث تبين لهم أن إحتواء التفاح على مادة قوية تمنع ترسب الكوليسترول على جدران الشرايين وبالتالي تحسن من أداء الدورة الدموية وسريان الدم, والدم هو السائل الحيوي الذي يغذي الجسم كله. أشار العلماء الامريكيين ابراهام أريماندي ومارجريت سيتون من جامعة ولاية فلوريدا في دراستهما التي استمرت عاماً، إلى أن تناول النساء للتفاح تسبب بتراجع نسبة الكوليسترول لديهن بمقدار الربع تقريباً. واعتبر الباحثان التفاح بمثابة “الفاكهة المعجزة“. حصلت 160 امرأة في سن 45 إلى 65 عاماً على 75 جراماً من الفاكهة المجففة يومياً سواء تفاح أو برقوق ثم حللا الدم لديهن بعد ثلاثة وستة ثم 12 شهراً فوجدا تراجع نسبة الكوليسترول “LDL” الذي يسبب المشاكل، وذلك بعد نصف عام فقط لدى النساء اللاتي حصلن على التفاح، طبقاً لما ورد بدورية جامعة فلوريدا العلمية وتم نشرها بالكثير من المجلات والصحف.[clear] ويعتقد العلماء بأن كوليسترول “LDL” يسبب الإصابة بالزهايمر في حالة اصابته لشرايين المخ او بتصلب الشرايين. كما رصد الباحثونتأثير ايجابي آخر لتناول التفاح بشكل منتظم حيث تبين لهم أن تناول 240 وحدة كربوهيدرات ضمن التفاح المجفف يؤدي إلى تراجع وزن النساء بواقع 1.5 كيلوجرام في المتوسط في منطق الأرداف ورجحوا أن يكون ذلك بسبب احتوائه علي مادة البكتين التي تمنح الجسم تشبعا أكثر من العديد من المواد الغذائية الأخرى. ويبلغ متوسط وزن التفاحة الواحدة في العادة 150 إلى 200 جرام وتناولت النساء 75 جراماً فقط يومياً ولكن بشكل مجفف.

تفاحة يوميا = نظام غذائي

مما سبق نعلم أن وجود تفاحة يوميا في الافطار تعد في حد ذاتها نظام غذائي ممتاز وبسيط وغير معقد وفي متناول اليد لأغلب الناس وخاصة الذين يحتاجون لنظام غذائي للتخسيس ويعانون من السمنة. اختاروا وهذا مهم جدا من أين تشترون الفواكه وميزوا الحجم والوزن كما أشرنا حتي تأتوا بالتفاح المزروع بشكل طبيعي ولا تأكلوا التفاح المهندس وراثيا لأن أغلب الفائدة قد تكون غير موجودة حتى يثبت العلماء عكس ذلك.

Faster WordPress Hosting

عن د.محمد سرور

كاتب علمي منذ عام 2005, يهوى الكتابة العلمية وفي مجال الفضاء والطب والعلوم. هواياته المفضلة القراءة,الكتابة,الموسيقي,الانترنت,السفر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

14 − ثلاثة عشر =