الرئيسية - الصحة والحياة - عادات تساعد على تحسين الصحة وإطالة العمر
mo22.com - عادات تساعد على تحسين الصحة وإطالة العمر
mo22.com - عادات تساعد على تحسين الصحة وإطالة العمر

عادات تساعد على تحسين الصحة وإطالة العمر

ضغوط الحياة تؤثر على الصحة و حيويتها ….

كثير مننا يتمنى أن يتمتع بالصحة الجيدة والحيوية والنشاط وأيضاً العمر المديد ، ولكننا نصتدم بالواقع الذي نعيشه من ضغوط العمل والمسؤليات المختلفة في الحياة وعدم وجود وقتٍ كافٍ لرعاية أنفسنا والأهتمام بصحتنا ومقاومة علامات الشيخوخة.

إراداتك القوية ستساعدك في الحصول على الصحة الجيدة…..

وفي هذه المقالة سوف أعرض بعض العادات الصحية التي تجعل حياتك خالية من الأمراض والأوجاع التي تؤثر سلبياً على الصحة وطول العمر ، وهي عادات ليست صعبة التنفيذ ولكنها تحتاج منك الإرادة القوية للوصول إلى هدفك التي تتمناه وهو الصحة الجيدة والعمر الطويل.
واليك هذه العادات الصحية التي يمكن ان تساعدك في إطالة عمرك:-

  •  النوم بشكل كاف ليلاً …

أظهرت الدراسات أن القدر الذي نحصل عليه من النوم إذا كان قليلاً أو كثيراً يؤثر على قدرة الإنسان العقلية عند تقدمه في العمر، لذلك يجب على الإنسان مراعاة المعدل الطبيعى للنوم والذي يتراوح من 6 إلى 8 ساعات وأن يحصل على كفايته من النوم المريح ، فذلك سيخفض من أخطار بعض الأمراض واضطرابات المزاج والشفاء من الأمراض بشكل أسرع والحصول على الصحة الجيدة الذي يتمانها كل إنسان.

  • ترك التدخين و المشروبات الكحولية …

فقد أثبتت الدراسات ان متوسط عمر الذين يقلعون عن التدخين في عمر الثلاثين أو قبله يزيد بحوالى 10 سنوات عن متوسط عمر المدمنين للتدخين . فالتدخين معروف عن ضرره الشديد بالصحة ، و أيضاً الكميات الكبيرة من المشروبات الكحولية تؤدي إلى رفع ضغط الدم و أمراض أخرى ، بالإضافة إلى دوره المحتمل في حوادث السير.

  • الحصول والحفاظ على الأصدقاء …

فيجب على الإنسان أن يُمارس حياته بصورة إجتماعية طبيعية وأن يحافظ على التواصل الأسري والصداقات الأجتماعية والمشاركة في الأنشطة الأجتماعية المختلفة ، كل هذا سيساهم في تقوية رغبته في الحياة والسعادة والأرتياح وتجنب حالات الإجهاد والضغط مما يخلق مناخ نفسي جيد وصحة جيدة ويتيح للعمر أن يكون أطول.

  • تناول المزيد من الفواكه والخضروات …

فمن أفضل وسائل محاربة الشيخوخة المبكرة والحصول على الصحة الجيدة ، هو الحفاظ على النظام الغذائى السليم وأيضاً التركيز على تناول الفواكه الطازجة يومياً والخضروات و استخدام زيت الزيتون في الطعام مما يطيل عمر و حيوية الجسم.

  • ممارسة الرياضة و تجنب البدانة ….

فالرياضة لها تأثيرها المباشر على عمل أعضاء الجسم وعامل هام لصحة عضلات القلب وتدفق الدم وصحة الشرايين ، فاحرص على ممارسة الرياضة ولو ربع ساعة يومياً فهي حتماً ستكون سبباً في إستعادة نشاطك وحيويتك.

  • اضحك و تفاؤل للحياة …

فقد أثبتت الدراسات أن الضحك يقوى المناعة ويبطىء من ظهور الشيخوهة وأيضاً الشعور بالتفاؤل يقوي من قدرة الجسم العضوية وعلى الشفاء من المراض وهزيمتها لأن المقدرة على الشفاء تكمن في القوة الايجابية الناتجة من التفاؤل.

 

>Booking.com

عن إيمان محمد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

18 − 4 =