الرئيسية - الحب والزواج - عصبية الرجل … كيف تواجه المرأة غضب الرجل
t3limat
عصبية الرجل ... كيف تواجه المرأة غضب الرجل
عصبية الرجل ... كيف تواجه المرأة غضب الرجل

عصبية الرجل … كيف تواجه المرأة غضب الرجل

أحيانا تعاني المرأة كثيرا وتعيش أياما عصيبة إذا اكتشفت أن الرجل الذي ارتبطت به من النوع العصبي , رغم أن المرأة تحاول التعود على طباعه العصبية ومحاولة تقبلها إلا أن معظمهم يفشلون خصوصا إذا بالغ الرجل في إظهار عصبيته بسبب أو بدون سبب فالمرأة تحاول دائما أن تكون ذلك الصدر الحنون الذي يمتص غضب الرجل وعصبيته وتحاول إرضاءه وتوفير جو من الهدوء تفاديا لمواجهة غضبه , ولكي تضمن للبيت هدنة تقي الأسرة الجو المشحون بالغضب والصراخ والشتائم وقد يصل الأمر لحد تفريغ غضبه عليها أو بأي طريقة أخرى.

أسباب عصبية الرجل

ترجع أغلب الأسباب لطبيعة شخصية الرجل المزاجي الذي تجعله أبسط الظروف عصبيا وميالا للنكد أما البعض فقد تزيد لديه معدل العصبية إذا كانت طبيعة عمله شاقة أو يعمل في مجال يسبب الكثير من التوتر أو يعمل في ظروف صعبة ووسط الضجيج لأن الضجيج العالي يضعف الأعصاب ويساهم في تعكر المزاج.

أحيانا يكون التدخين سببا رئيسيا يجعل من الرجل شخصا عصبيا ومزاجيا يثور لأتفه الأسباب لأن السجائر تساهم في تقلب المزاج وكل المواد والمكونات التي تدخل في تكوينها كلها تعتبر مواد خطيرة ومضرة يتسبب معظمها في توسيع الشرايين وتسهيل تدفق الدم مما يجعل المدخن يشعر بنشوة الإستمتاع بالسيجارة , أما بعد انتهاء مفعولها فإن الشرايين تضيق أكثر من السابق ويقل تدفق الدم مما يزيد من ضيق وتعكير المزاج ويجعل الشخص سهل الغضب عديم الصبر مما يحول حياته وحياة المحيطين به إلى جحيم , فبدون السيجارة يتحول المدخن إلى شخص آخر لا يطيق الحديث أو حتى المناقشة بسبب عصبيته الزائدة لأن الإنقطاع عن النيكوتين يؤدي إلى اضطراب النشاطات النفسية ويساهم بصورة كبيرة في ميله للعنف.

أحيانا قد تؤدي العصبية الزائدة بالزوج إلى رمي يمين الطلاق على زوجته مرات عدة دون نية تطليقها وقد تجعل نوبات الغضب من لسان الرجل بذيئا , وهناك من يفرغ جام غضبه في ضرب الأطفال أو تكسير الأواني أو إصدار الشتائم و الإهانات لأسباب تافهة.

كيف تواجه المرأة غضب الرجل

  • أول ما يجب على المرأة التي ترتبط برجل عصبي أن تعرفه هو أن التعامل مع هذا النوع من الأشخاص يتطلب صبرا كبيرا وطول بال حتى لا تصاب هي أيضا بالعدوى وتصبح عصبية.
  • يجب عدم مواجهة عصبيته وصراخه بنفس طريقته بل يجب أن تكون هادئة لأبعد الحدود.
  • يجب ألا تثقل عليه بالطلبات أو كثرة المهام لأن الشخص العصبي يكون عديم الصبر , لذلك من الأفضل أن يتم تكليفه بالقيام بمهام خارج المنزل حتى يعود منهكا بعد أن يفرغ كل طاقته , ولتكن كل الطلبات التي تطلبها على هيئة رجاء وطلب وليس بصيغة الأمر لأن الشخص المنفعل يكره تلقي الأوامر.
  • كما يجب على المرأة أن تتجنب بشكل كلي انتقاد انتقاد تصرفاته وسلوكياته بل يجب تجاوز كل أخطائه إن لم تكن لها قيمة , ومدح كل سلوك إيجابي يصدر عنه.
  • وأيضا أن تتفادى أسباب الشجار والنرفزة مثل المصروف أو العائلة وما إلى ذلك من أسباب الغضب.
Faster WordPress Hosting

عن خديجة ضمير

أحب الكتابة في كل المواضيع الإجتماعية التي تخص الرجل و المرأة و الأسرة و المجتمع و الموضةو الصحة هواياتي .. الأنترنيت .. تصميم الأزياء .. السفر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

16 − ستة عشر =