الرئيسية - نساء ورجال - صفات وغرائز - هل يا ترى تتغير عقلية الرجل حول المرأة الطويلة ؟
هل يا ترى تتغير عقلية الرجل حول المرأة الطويلة ؟
هل يا ترى تتغير عقلية الرجل حول المرأة الطويلة ؟ (صور جوجل)

هل يا ترى تتغير عقلية الرجل حول المرأة الطويلة ؟

كلنا اعتدنا منذ الأزل على صورة مثالية ترسم لنا الرجل بعضلات مفتولة وجسد قوي..وهي الصورة البديهية للبطل الخارق لأننا لم يسبق لنا أن سمعنا عن بطلة خارقة..لذلك تبدو المرأة دائما بجانبه أضعف منه وأصغر منه وأقصر منه , ليبدو هو حاميها ومحتويها..

فما هو يا ترى سبب هذه الصورة النمطية التي تظهر دائما المرأة أضعف و أصغر من الرجل؟ ولماذا يجب أن يكون الرجل دائما أطول وأقوى من المرأة ؟ وكيف ستكون ردة فعل الرجل عندما يصطدم بامرأة أطول وأقوى منه ؟

اعتدنا في حياتنا اليومية أو على شاشات التلفاز على رؤية الرجل يبدو دائما قويا وطويل القامة وهو يحاول إنقاذ فتاة ضعيفة ونحيفة تقف إلى جانبه اقصر منه لتطلب حمايته. لكننا مؤخرا أصبحا نلاحظ نساء فارعات الطول بعد أن كانت المرأة في الماضي تبدو دائما أقصر من الرجل وقبل وقت غير قليل كانت تعادل الرجل في قامته , لكن مالا يتقبله الرجل هو أن تتفوق عليه المرأة ولو في الطول , وبما أن مسألة الطول تعود لأسباب وراثية فإن العلماء أصبحوا محتارين في سبب هذا التحول الذي لحق أجساد الفتيات فجعلهن يأخذن بعضا من صفات الذكور .

المرأة الطويلة

بعد أن أصبحنا نشاهد نساء فارعات الطول وسط الملاعب الرياضية أو على صفحات المجلات و صالات عروض الأزياء باعتبار الجسد الطويل والرشيق هو الجسد المثالي لعرض الأزياء و الفن , فتجد الرجال مشدوهين ويتطلعون لتلك الأجساد باهتمام و إعجاب كبيرين , لكن الطريف في الأمر هو أن معظم هؤلاء الرجال المعجبون بتلك الفتيات و أجسادهن الرشيقة و الطويلة يرفضون الارتباط بامرأة أطول منهم ونتذكر ما كان يقال عن الأمير تشارلز وعن حرجه من الوقوف إلى جانب الأميرة ديانا بسبب طولها الفارع لدرجة أن قيل أن الأمير تشارلز كان يمنعها من ارتداء الكعب العالي. .
فالرجل نادرا ما يقبل الزواج بامرأة أطول منه فيبدو بذلك ضئيلا ضعيفا أمامها ليستعين بها كلما أراد شيئا في مكان عال .. وأين هو الرجل الذي يرضى المشي في الشارع مع امرأة أطول منه لتلاحقه بذلك نظرات الاستهزاء و الاستخفاف التي قد تصدر أحيانا حتى من أصدقائه وأقاربه ..

المرأة القصيرة

رغم أن المرأة القصيرة تحسد المرأة الطويلة على السنتيمترات الزائدة التي تزيد قامتها جمالا ورشاقة وجاذبية إلا أن المرأة الطويلة هي أيضا تحسد المرأة القصيرة لأنها تعتبر في نظر الرجل أكثر حظا وأنوثة كما أن المرأة القصيرة تظل محط نظر الرجل ويوليها عناية و اهتماما أكبر, مما يجعل الرجال يتهافتون عليها للتقرب منها لأنك ذلك يجعلهم يشعرون بقوتهم ورجولتهم أمام ضعفها وضئل جسدها ويقبلون على مساعدتها و إن لم تطلب ذلك . وهو ما يفسر نفور الرجال من المرأة الطويلة لأن الاعتقاد السائد هو أن الطول من خصائص الرجال فقط .

ورغم أن عقلية الرجل تغيرت كثيرا وبدأ يؤمن بالمساواة مع المرأة في الحقوق والواجبات وأصبح يصفق لنجاح المرأة وتفوقها إلا أن الشيء الوحيد الذي لا يستطيع الرجل تقبله هو أن تتفوق عليه المرأة في الطول .

فهل يمكن يا ترى أن تتغير هذه العقلية ويقبل الرجل الارتباط بامرأة أطول منه ؟؟؟

 

>Booking.com

عن خديجة ضمير

أحب الكتابة في كل المواضيع الإجتماعية التي تخص الرجل و المرأة و الأسرة و المجتمع و الموضةو الصحة هواياتي .. الأنترنيت .. تصميم الأزياء .. السفر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

14 + تسعة عشر =