الرئيسية - الحب والزواج - علامات الحمل: كيف تعرف ان زوجتك حامل ؟
علامات الحمل كيف تعرف ان زوجتك حامل
علامات الحمل كيف تعرف ان زوجتك حامل

علامات الحمل: كيف تعرف ان زوجتك حامل ؟

علامات الحمل تظهر من الأسبوع الأول للحمل …..

مبروك زوجتك حامل !! بلا شك من أسعد الكلمات التى يسمعها الزوج عند مراجعة الطبيب ولكن بعض الأزواج ينتابهم الفضول لمعرفة هل زوجته حامل أم لا قبل الذهاب إلى الطبيب وأجراء التحاليل اللازمة عن طريق ملاحظة أى أعراض جديدة تظهر على زوجته أو علامات الحمل والتي تبدأ فى الظهور من الأسبوع الأول من حدوث الحمل.

مجموعه من أشهر علامات الحمل …

علامات الحمل كيف تعرف ان زوجتك حامل

علامات الحمل … كيف تعرف ان زوجتك حامل

– الرغبة الشديدة فى النوم …. وتعتبر من أكثر علامات الحمل المشهورة والتي تشعر بها زوجتك فى الأسابيع الأولى من الحمل فلا تقلق من هذه العلامة فهي علامة معروفة ولا تعتبر مشكلة صحية فى زوجتك.

– كثرة الشعور بالغثيان والقيء …. وهي من علامات الحمل التى تظهر بوضوح على زوجتك خاصةً فى وقت الصباح وتزيد هذه العلامة في الظهور مع زيادة هرمون الحمل وتختفي تدريجياً مع تقدم الحمل.

– كثرة الرغبة فى التبول …. فسوف تلاحظ ان زوجتك تُكثر من دخول الحمام مرات عديدة وهي تعتبر من علامات الحمل التى تظهر بشدة عندما ينمو وزن الجنين داخل الرحم.

– انفتاح الشهيه لبعض المأكولات … فسوف تلاحظ ان زوجتك تميل فى شم رائحة طعام معين عن غيره و زيادة الشهية له و يُطلق على هذه العلامة اسم ” الوحم ” وهي من علامات الحمل أيضاً الشائعة.

– انقطاع الدورة الشهرية … وهي من أحدى علامات الحمل الأكيدة والتي تعتمد عليها معظم الزوجات إذا كان أنقطاعها ليس نتيجة تعب او ضعف يؤدي إلى أضطرابات في الدورة الشهرية.

–  الشعور بعدم الأتزان والتعب … وتبدأ زوجتك بالشعور بعدم الأتزان وقلة التركيز نتيجة تغير نسبة الهرمونات في جسمها خلال تلك الفترة وربما تظهر أعراض التعب فى المنطقة المحيطة حول العينين.

مبروك زوجتك حامل !!

مبروك زوجتك حامل !!

– تغيرات فى حاسة التذوق … و هي من علامات الحمل التي تشعر بها زوجتك فى بداية الحمل فقد تشكو لك من وجود مذاق مر أو غريب في فمها بعد تناولها لبعض الأطعمة أو المشروبات.

– الشعور بالأمساك … و هو أيضاً من علامات الحمل التي تحدث نتيجة التغيرات الهرمونية فى جسم زوجتك ويجب عليك تشجيع زوجتك على ان تكثر من السوائل وتناول الفواكه والخضروات للتقليل من هذا الشعور.

– زيادة حاسة الشم…فسوف تلاحظ ان زوجتك لديها قدره كبيرة على ملاحظة جميع الروائح المحيطة بها ولا يقتصر على الاطعمة فقط بل حتى رائحة الاشخاص والمفروشات وهي من علامات الحمل التي تظهر فى بداياته بشده.

نتمنى ان تكون قد تعرفت على بعض علامات الحمل التي قد تظهر على زوجتك مع العلم أنه ليس بالضرورة ان تحدث جميع هذه العلامات وايضاً هذه العلامات ليست دليلاً على حدوث الحمل إلا عن طريق التأكد بزيارة الطبيب و أجراء التحاليل اللازمة.

VPN Banner

عن إيمان محمد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

9 − one =