الرئيسية - الحب والزواج - الغزل والإطراء عند الرجل العربي … فوائد الغزل الكثيرة على الجنسين
الغزل والإطراء عند الرجل العربي ... فوائد الغزل الكثيرة على الجنسين
الغزل والإطراء عند الرجل العربي ... فوائد الغزل الكثيرة على الجنسين

الغزل والإطراء عند الرجل العربي … فوائد الغزل الكثيرة على الجنسين

من منا لا يحب سماع كلمات الغزل والإطراء من حين لآخر في ظل ضغوط الحياة اليومية التي تجعل الحياة مشحونة وتجعل الشخص أكثر عرضة للتوتر , لأن التوتر اليومي يغير المزاج ويجبرنا على تغيير بعض سلوكياتنا البسيطة التي كانت إلى وقت قريب أساس المعاملات بين الأفراد وخصوصا بين الشريكين , وانعدامها يعني انعدام التواصل فتتأثر بذلك العلاقات وتصبح أكثر جفاءا لدرجة انعدمت فيها حتى المجاملة بين الشريكين .

أثبتت بعض الدراسات العلمية مؤخرا أن للغزل والإطراء فوائد كثيرة على الرجل والمرأة معا ومن كل النواحي لأنه مفيد من الناحية النفسية والمعنوية في ظل الظروف الحياتية التي يعيشها كل من الرجل و المرأة سواء داخل البيت أو خارجه , فانعدام التواصل بين الطرفين أو حتى عندما يكون هناك تواصل محدود فهو يتلخص في الحديث عن المشاكل اليومية ومشاكل الأولاد والروتين اليومي الذي لا يتعدى الأكل والشرب والعمل , والإستمرار على هذا الحال يخلق جوا من الملل والإكتئاب في ظل ضغوط الحياة الصعبة فيجعل الناس متوترين وكئيبين وتنعدم لديهم حتى لذة الإستمتاع بمباهج الحياة والبعض قد يتحول توتره إلى شعور دائم بالعصبية ويتحين الفرصة لتفجير شحناتها أمام كل من يصادفه حتى وإن كان أقرب المقربين له .

فوائد الغزل

رغم أن المعروف عن الرجل العربي أنه يتحاشى الإفصاح عن مشاعره أو حتى إظهار سروره أو ابتسامته في وجه زوجته لأن الجفاء هو الوسيلة الوحيدة التي تجعله يعبر عن مزاجه السيء , وهو لا فوائد يعرف في الحقيقة أنه يمكن تفادي وتحاشي هذه النظرة السيئة المأخوذة عليه , لأن الجفاء لن يزيد الأمور سوى سوءا . فماذا سيحدث لم غير الرجل العربي كل عاداته السيئة , فالإبتسامة مفتاح القلوب وهي تزيل التوتر بين الطرفين توطد العلاقات ..ولو تشجع الرجل قليلا وأفسح المجال لنفسه للتعبير عن رضاه بقليل من كلمات الغزل , فالغزل والإطراء لا يجب أن يكون فقط في مناسبات معينة أو أوقات محدودة بل هو ضرورة , لأن الغزل ليس رفاهية أو من الكماليات كما يعتبره البعض لأنهم يعللون إعتقادهم هذا ويؤكدون أن الحياة تسير بدون غزل , لكنهم لا يدركون أن فائدة الغزل تتجلى في فوائده المعنوية لأنه يزيل الشعور بالإحباط والوحدة بالنسبة للمرأة ويجعلها تقوي ثقتها بنفسها أكثر ويجعلها تحب نفسها أكثر لأنها تشعر أنها محبوبة ومقبولة ..وهو مفيد أيضا للرجل لأن الغزل يجعله ينفس عن مشاعره خصوصا إذا كان الغزل بحب وصدق وبكلمات نابعة من القلب لأنه حسب رأي الخبراء فهو يحصن ويحمي العلاقة من الجفاء وانعدام التواصل ويخلق جسرا جديدا من العواطف بين الطرفين ويمد العلاقة بالحياة .. ولا ننسى أن الرجل يحتاج أيضا لسماع بعض كلمات الإطراء والغزل من حين لآخر..

Faster WordPress Hosting

عن خديجة ضمير

أحب الكتابة في كل المواضيع الإجتماعية التي تخص الرجل و المرأة و الأسرة و المجتمع و الموضةو الصحة هواياتي .. الأنترنيت .. تصميم الأزياء .. السفر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

خمسة × 2 =