الرئيسية - منوعات - أوهام وأساطير - قراءة الكف وهم أم حقيقة ؟
قراءة الكف وهم أم حقيقة ؟
قراءة الكف وهم أم حقيقة ؟

قراءة الكف وهم أم حقيقة ؟

تنتمي قراءة الكف الى ثقافة او قل عادة عربية قديمة توارثها العرب عن العجم (الفرس) وانتقلت معهم الى بعض الاوروبيين من الاحتكاك المتبادل بين الثقافتين العربية والرومية. برع العرب في هذا الفن او العادة لاننا لا نستطيع بأي حال من الاحوال ان نسميها علما لان العلم يجب ان يكون له قواعد واسس ومنهج وكل هذا غائب عن عادة قراءة الكف . كانت بدايات هذه العادة في بلاد الصين وشرق اسيا قبل الميلاد. والان اشتغل بها اناس ينتمون الي ثقافات عديدة واضافوا اليها وحذفوا منها والفوا الاف الكتب والمخطوطات ودشنوا العديد من المواقع الالكترونية ترسل فيها صورة لكف يدك ثم يرسلون لك قراءة وافية لما رأوه في الكف من دلالات وتوقعات مستقبلية شاملة عن الصحة والمال والزواج والحب وقد يتطاولون الي توقع العمر والنصيب.

الاسس البدائية لقراءة الكف

اطلقت عليها اسس بدائية لانها لا تصل الى ان تكون اسس حقيقية وعلمية. يقوم قراء الكف بتقسيم خطوط اليد الي 3 خطوط رئيسية ويسهل عليك ان تراها في كفك الان. خط الصحة (العمر) هو الخط المقوس الذي يبدأ بين الابهام والسبابة ويمتد الى منتصف الكف الى ان ينتهي قرب قاعدة الكف قرب مفصل الرست. وخط العقل الذي يخرج اما ملتصقا بخط العمر او موازيا له ويمتد في وسط الكف ويكون اقصر نسبيا. وخط العاطفة (القلب) ويخرج من الجهة المقابلة من الكف ويوازي الخطين الاخرين ويمتد على مسافة فوقهم. ويقسمون الاصابع الخمسة الى كواكب معينة وبتأثيرها يحدثونك. ويقسمون شكل الكف نفسه الى عدد من الاشكال منه المفلطح والفلسفي والبدائي والمدبب وهكذا وكل منها يعطيك صفات محددة. ويقسمون كف اليد نفسه الي مناطق تسمي هضاب واذا كانت الهضبة مرتفعة دل على حسن الحال واذا انخفضت دل على ضعف. ويحددون لون الكف ويعطون لكل لون صفات. وينظرون ايضا الي طول الاصابع وحجمها وشكل الاظافر. واذا اردت التوقعات بدقة ينظرون في الخطوط الصغيرة الى جانب الخطوط الرئيسية .

قراءة الكف ….وهم ام حقيقة

سنعرض بعض الافكار وسنترك لك عزيزي القارئ تحديد الامر ومعرفة هل قراءة الكف علم فيه نوع من الحقيقة والاسس المنطقية السليمة ام هو نوع من الوهم يتم النصب به على البسطاء وغير البسطاء لجني المال او التأثير عليهم ثم التحكم فيهم من خلال استغلال شهوة استطلاع المستقبل والفضول لمعرفة الغيب. من المعروف طبيا ان كف اليد واللسان وباطن القدم تعطي مؤشرات عن حالة الجسم الصحية عامة. على سبيل المثال لون اللسان الاصفر يدل على مشاكل في الكبد او المرارة, ولون الكف الباهت يدل على الانيميا. لكن الاف من الحالات توفت في عمر الشهور وفي كف يدهم خط عمر ممتد!. سيقول لك قارئ الكف “خط العمر لا يدل طوله على العمر” , اذن على ماذا يدل فيقول لك على الصحة والمرض فتقول له طيب ولكن الطفل عمره شهر وتوفي ,اين نرى ذلك في خط عمر وصحة مرسوم عادي ,يقول لك هناك دلالات اخرى في الكف ترجح حدوث الوفاة المبكرة. تأتي له بمثال اخر فيه خط زواج ليس يشير الى حدوث الخلفة والاولاد وترى الزوجين انجبوا ولديهم 3 ابناء فيشير الى خطوط اخري ويعطيك الدليل منها.

الوهم ….كيف!

الانسان يدمن معرفة الغيب ويقتله الفضول فيسعي لكل من يأخذ بيده الى اي شيء من خلف ستر الغيب حتى وهو يعلم يقينا انه يسعى خلف افاق كذاب ولكن يطمئن نفسه بالوهم ويهدأ بتغييب الوعي والمنطق ويقنع نفسه بالوهم حتى ترتاح بداخله الهواجس والقلق. فتهدأ العانس بقول قارئ كف “ستتزوجي خلال شهرين” ويهدأ المتعثر ماليا بقول قارئ كف “ستفرج ازمتك خلال اسبوعين”. ولا حول ولا قوة الا بالله.

Faster WordPress Hosting

عن د.محمد سرور

كاتب علمي منذ عام 2005, يهوى الكتابة العلمية وفي مجال الفضاء والطب والعلوم. هواياته المفضلة القراءة,الكتابة,الموسيقي,الانترنت,السفر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

تسعة عشر − ثلاثة عشر =