الرئيسية - منوعات - غرائب وعجائب - كل ما تريد معرفته عن الحاسة السادسة !!

كل ما تريد معرفته عن الحاسة السادسة !!

الحاسة السادسة توجد فى حياتنا…

الحاسة السادسة من الحواس الذي أختلف فيها الكثير من وجودها أو عدمه ولكننا إذا دققنا في حياتنا اليومية سنجد أن الحاسة السادسة حقيقية فكل إنسان يمتلك الحاسة السادسة ولكنها تتفاوت من شخص إلى الأخر ، فقد تكون قوية لدى شخص وضعيفة عند الآخر ، فهناك أشخاص يستطيعون تخمين المتصل بهم قبل الرد على هاتفهم ، وهناك من يشعر بأنقباض في قلبه قبل حدوث أذى له أو لأحد من عائلته او أصدقائه والكثير من المواقف الأخرى . ففي هذه المقالة سوف نتعرف على الحاسة السادسة العوامل التي تؤثر عليها وبعض غرائبها.

أبسط تفسير للحاسة السادسة

فالحاسة السادسة ربما يكون أبسط تفسير لها هو قدرة بعض الأشخاص على استشعار أو رؤية بعض الأحداث المستقبلية في أحلامهم قبل وقوعها وصدق التنبؤ بها . والحاسة السادسة لا تعتمد على الحواس الخمس الأساسية الأخرى فهي حاسة لا إرادية وشعور فجائي يسيطر على الشخص عند إحساسه أو توقعه لشىء معين .

العوامل التى تعمل على تقوية أو ضعف الحاسة الساسة

أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يشعرون بالحاسة السادسة وصدق التنبؤ يمتلكون صفات وخصائص مشتركة و منها : الثقة الشديدة بالنفس ، الإيمان والقرب من الله وحُسن الخلق ، صفاء الذهن والنفسية المنبسطة ، وأيضاً الأشخاص الأجتماعيين الذين يستطيعون التكيف مع الظروف الأجتماعية المختلفة.

من غرائب الحاسة السادسة

[image src=”http://www.sxc.hu/pic/m/j/jb/jbrown67/1183123_colourless.jpg” width=”200″ height=”175″ title=”الحاسة السادسة” lightbox=”no” align=”right” float=”right”]

ومن غرائب الحاسة السادسة انها لا تعتمد على الذكاء فهي يمكن ان تتواجد وبشكل قوى لدى بعض الأشخاص البلهاء وأيضاً الأطفال فهي لا تخضع لعمر معين. وأيضاً من الغرائب أن الحاسة السادسة توجد عند بعض الحيوانات فهناك نوع من أسماك الزينة يمكنه الإشارة إلى قرب وقوع الزلازل ففي اليابان يستعينون بهذا النوع من الأسماك في محطات الأرصاد!! ، وأيضاً الأفيال يمكنها أن تتنبؤ قبل حدوث الكوارث ففي فيتنام ثارت الأفيال في إحدى حدائق الحيوان وأصدرت صرخات مدوية قبل حادث تسونامي ،  نفس الشيء يتكرر لدى الكثير من الحيوانات كالقطط والكلاب والطيور و الخيول …

من مشاهير الحاسة السادسة

هناك الكثير من المشاهير الذين يمتلكون هذه الحاسة ومنهم الرئيس الأمريكى ابراهام لنكولن فقبل وفاته بأيام حلم بأن جسده فى حالة موت بعد ان اخترقته رصاصة وقدم وصفاً للرجل الذى اغتاله والذين أكتشفوا فيما بعد أنه نفس وصف القاتل !!. بالرغم انه مازال هناك الكثير من العلماء ينكرون وجود الحاسة الساسة فى حياتنا لأنها لا تقوم على أساس علمى ومنافية للمنطق والمعقول إلا أنه نُشر مؤخراً تقرير في مجلة “ساينس” العلمية الأمريكية “إن الحاسة السادسة لدى الإنسان و التي لا يُعترف بها بعض العلماء على أعتبار أنها خرافة توجد فعلياً في جزء من المخ” ،فهل انت شخص تمتلك الحاسة السادسة ؟ ، و ما هي تجاربكم الشخصية معها؟

 

Faster WordPress Hosting

عن إيمان محمد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

1 + اثنان =