الرئيسية - السلطة والمال - نصائح هامة للتعامل مع اي بنك : كيفية اختيار البنك وفتح الحساب والتحكم به

نصائح هامة للتعامل مع اي بنك : كيفية اختيار البنك وفتح الحساب والتحكم به

الخبراء الماليون يقدمون مجموعة من النصائح الهامة التي تفيدك فى تجنب بعض المشاكل التي تواجهك عند ذهابك الى البنك وكشف بعض النقاط المهمة. هنا نتوقف عند مجموعة من النصائح الرائعة التي اجمع عليها الخبراء الماليون المتخصصون في مبادىء التعامل مع البنوك وافضل الاساليب التي تجعلك تحصل على قرض شخصي.

اختيار البنك الأصغر أفضل

البنوك الصغيرة تبذل جهدا خارقا في استقطاب العملاء وتقدم العديد من الحوافز مثل الفوائد السنوية المخفضة على القروض الشخصية ودفع فوائد أعلى على حسابات الادخار والتوفير. وفي حال صعوبه العثور على بنك صغير ـ وهذا احتمال وارد لأن كل البنوك أصبحت عملاقة ـ فابحث عن فرع صغير لأحد البنوك الكبيرة.

تعرف على البنك مسبقاً

بعد ان تجد البنك الذي سوف تتعامل معه لا تذهب اليه مباشر. لكن عليك أولاً أن تدرس وضع البنك والخدمات التي يقدمها من خلال الاطلاع على النشرات والكتيبات التي يصدرها. قدم شرحا مفصلا حول المبالغ التي تخطط لإيداعها في حسابك الجديد ونوعية الخدمات التي تتوقعها واستفسر موظف البنك حول تسهيلات الائتمان والاقراض التي يقدمها البنك لعملائه, وبعد ذلك استفسر عن الفوائد البنكية التي يفرضها البنك على مختلف أشكال القروض والتسهيلات, واحصل على قائمة بكل الرسوم التي يفرضها على الخدمات, مثل تجاوز الحد الادنى والسحب على المكشوف وإصدار الشيكات. وعندما تنتهي من هذا الاجتماع لاتفكر في الذهاب مباشرة الى الموظف المسئول عن الحسابات الجديدة, بل اتجه نحو بنك آخر أو بنكين لكي تجري مقارنة بين الخدمات والتسهيلات التي تقدمها, ثم تكون رأيا نهائيا.

افضل حساب فى البنك الحساب الجاري للمبالغ الصغيرة

وربما تكون البنوك أماكن آمنة لحفظ المدخرات, الا ان ذلك يعتمد على حجم المدخرات والوقت الذي تحتاجها فيه. فاذا كان لديك مبلغ من المال القليل, والافضل ان تودعها في الحساب الجاري, ولكن حذار ان تنفقها. أما إذا كانت مدخراتك أكثر من عشرين الف مثلا, فيمكنك ان تودعها في حساب الودائع محددة الاجل, حيث أن البنك يوفر مجموعة كبيرة من هذه الودائع. فهناك ودائع لمدة شهر واحد واخرى لمدة عام كامل, وكلما طالت الفترة ارتفعت الفوائد البنكية التي ستحصل عليها.

كيف يمكنك التحكم فى ديونك لدى البنك

[image src=”http://www.sxc.hu/pic/m/s/sq/sqback/1260843_protect_your_money.jpg” width=”250″ height=”250″ lightbox=”no” align=”right” float=”right”]

الآن وبعد ان عثرت على البنك الذي تعتقد انه افضل من غيره, وبعد ان حصلت على واحد من القروض التي تريدها. كيف يمكنك ان تتحكم في هذا القرض وغيره بطريقة تجعلك تسدد كل الديون التي تراكمت؟ ان اول خطوة نحو تسديد الديون هي الالتزام بدفع الاقساط الشهرية في مواعيدها. والخطوة الثانية هي تسجيل كل الديون في قائمة واحدة يحمل كل جزء منها اسم الديون وحجمه والقسط الشهري والفوائد البنكية وآخر موعد للسداد. ضع هذه القائمة في مكان بارز كي تستطيع ان تشاهدها مرات عدة في اليوم, ثم قم بمراجعة القائمة كل شهر وادخل التعديلات الضرورية.

وبطبيعة الحال فإنه يستحيل على اي أنسان ان ينجح في خفض حجم الديون, الا اذا سيطر على مختلف اوجه الانفاق. واذا كنت متزوجا اجلس مع زوجتك واطلب منها ان تقلص انفاقها الاسبوعي وتدخر لو البسيط, وتعهد بأن تفعل الشيء نفسه.

>Booking.com

عن محمّد حلمي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

13 + اثنا عشر =