الرئيسية - نساء ورجال - صفات وغرائز - الرجل الغيور … كيف تتخلص من مشاعر الغيرة المدمرة والمؤذية
Booking.com
الرجل الغيور ... كيف تتخلص من مشاعر الغيرة المدمرة والمؤذية
الرجل الغيور ... كيف تتخلص من مشاعر الغيرة المدمرة والمؤذية

الرجل الغيور … كيف تتخلص من مشاعر الغيرة المدمرة والمؤذية

تعتبر الغيرة من بين أهم الأسباب الرئيسية في نشوب الخلافات بين الشريكين خصوصا إذا كان أحدهما يعاني من الغيرة المرضية التي تنقلب إلى شك في معظم الأحيان قد يؤدي إلى تدمير العلاقة بين الطرفين خصوصا إذا كان الرجل غيورا , لأن غيرة الرجل تختلف كثيرا عن غيرة المرأة, وبما أن الغيرة دليل قاطع على وجود مشاعر الحب والمودة بين الزوجين فإن الغيرة تعتبر نوع من أنواع التعبير عن الحب وهي بالتأكيد تسعد الطرف الآخر لأنها تجعله يشعر بمدى الاهتمام الذي يحظى به خصوصا بالنسبة للمرأة فإن غيرة الرجل عليها تجعلها تشعر بمدى محبة الرجل لها واهتمامه به لأن مشاعر الغيرة تظهر الرغبة في الاحتفاظ بالشريك وعدم الرغبة في مشاركته مع شخص آخر .

وقد تبدأ هذه المشاعر في التضخم حتى تتحول لغيرة مرضية قد تؤذي الطرفين معا خصوصا إذا كان الأمر يتعلق بالرجل فغيرته قد تصبح مدمرة ومؤذية في حالة ارتباطه بامرأة جميلة .

كيف تتخلص من مشاعر الغيرة

إن أول ما يجب على الرجل التفكير فيه عند الشعور بمثل هذا النوع من الغيرة هو محاولة التحكم في هذه المشاعر لتفادي فقدان السيطرة على الذات لأن ذلك قد يفاقم المشكل.

يجب على الرجل تفادي طرح الأسئلة المباشرة مثل أين كنت ولماذا تأخرت ومع من كنت.. لأن مثل هذه الأسئلة تدل على عدم الثقة والشك في الطرف الآخر وليس تعبيرا عن الغيرة.

يجب تجنب التفتيش في أغراض الطرف الآخر أو في هاتفه سواء بحضوره أو في غيابه لأن ذلك قد يتسبب في ظهور المشاكل ونشوب الخلافات بين الطرفين.

يجب على الرجل تعزيز الثقة بنفسه وتقويتها والتوقف عن مقارنة نفسه بالآخرين لأن الغيرة الزائدة تدل على ضعف الثقة بالنفس.

كيف تتعامل المرأة مع الرجل الغيور

أما بالنسبة للمرأة التي ترتبط برجل غيور فيجب عليها أن تتعلم كيف تتعامل مع هذا النوع من الرجال:

أولا يجب على المرأة أن تظهر محبتها لشريكها وتتجنب مقارنته بأشخاص آخرين أو أصدقاء … بل يجب الإثناء عليه ومدح صفاته وأخلاقه.

يجب الابتعاد عن كل الأفعال والتصرفات التي قد تثير الشكوك ووساوسه.

يجب عليها أن تحاول دائما تبرير بعض تصرفاتها التي قد تبدو له غامضة ومبهمة وأن تفعل ذلك قبل أن يسألها تفاديا لإحراجه وإحراج نفسها.

يجب على الشريكين معا مناقشة هذه النقطة إذا كانت غيرة أحدهما تثير غضب الآخر وتخنق حريته فالحب علاقة وطيدة بين الشريكين لكنه لا يعني أبدا التملك بل يجب على فرد الاحتفاظ ببعض الخصوصية والحرية بعيدا عن شكوك الآخر.

>Booking.com

عن خديجة ضمير

أحب الكتابة في كل المواضيع الإجتماعية التي تخص الرجل و المرأة و الأسرة و المجتمع و الموضةو الصحة هواياتي .. الأنترنيت .. تصميم الأزياء .. السفر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

19 + واحد =