الرئيسية - الصحة والحياة - كيف تحصل على فيتامين الشمس وما علاقة الشمس بالجنس للرجل والمرأة ؟
علاقة الشمس بالجنس للرجل والمرأة ؟
علاقة الشمس بالجنس للرجل والمرأة ؟

كيف تحصل على فيتامين الشمس وما علاقة الشمس بالجنس للرجل والمرأة ؟

التعرض للشمس يعتبر هام للرجل والمرأة وكذلك الاطفال فاشعة الشمس غنية بفيتامين”د” “d3” وهذا الفيتامين كما يساعد على امتصاص الكالسيوم بسهولة للاطفال ويساعدهم في بناء اجسامهم فهو هام للرجل والمرأة حيث يزيد من خصوبتهما الجنسية .

وزيادة خصوبة المرأة تعني الاباضة بانتظام وتوازن الهرمونات وعند الرجل تزداد اعداد الحيوانات المنوية ويقال ان الخصوبة تصل اقصاها في شهور الصيف ولكن تقل في فصل الشتاء.

علاقة الشمس بالجنس للرجل والمرأة  

– الشمس والنساء :

نجد ان تأثير فيتامين “د” مرتفع جدا حيث انه يرفع من معدلات هرمون الاستروجين بنسبة 21% وهرمون البروجيستيرون بنسبة 14%كما يساعد في انتظام الدورة الشهرية وبالتالي يزيد من معدلات التلقيح للبويضات عند المرأة.

–  الشمس والرجال :

علاقة الشمس بالجنس للرجل والمرأة

يعمل فيتامين “د” على زيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين كفاءتها وحركتها وبالتالي يزيد من خصوبة الرجل وبعد اجراء دراسات على هذا الموضوع وجد ان اقصى معدلات خصوبة الرجل تكون خلال شهر اغسطس واقل معدل خلال شهر مارس وكذلك لوحظ ان معدلات الاباضة عند المرأة تزداد صيفا وتقل جدا في فصل الشتاء وقيل ان معدلات نجاح عمليات التلقيح الصناعي تزداد في فصل الصيف.

واجريت التجارب للوصول لهذه الحقيقة العلمية على بعض القوارض ولوحظت العلاقة بين اشعة الشمس ومعدلات الخصوبة والانجاب ومن هنا جاء التفكير في فائدة اشعة الشمس وعلاقتها بالناحية الجنسية.

والجسم يحتاج الكثير من فيتامين “د” ونجد ان 80% من احتياج الانسان لهذا الفيتامين لابد وان تنتج من تفاعل كيميائي عند التعرض لاشعة الشمس ولكن يمكننا ايضا ان نتناوله في بعض الاطعمة ومنها :زيت السمك، الكبدة،البيض ولكن القدر الاكبر نستفاد منه اثناء التعرض لاشعة الشمس.

وننصحكما ايهما الزوجان بالاستمتاع باشعة الشمس اثناء شهور الصيف والاستفادة من التعرض الامن لاشعة الشمس وتجنبا للاصابة بسرطانات الجلد ننصح بالجلوس في الشمس في الفترة ماقبل  العاشرة صباحا  ومابعد الرابعة مساء .

فهنيئا ايها الزوجين بقضاء اجازة صيفية سعيدة تجعلكما تجددا نشاطكما الجنسي وتقوي خصوبة كل منكما وتجعلكما قادرين على استعادة السعادة الزوجية والقيام بالعلاقة الجنسية على اكمل وجه فقط تعرضوا لاشعة الشمس حتى تحصلوا على فيتامين الشمس الا وهو فيتامين”د”.

VPN Banner

عن د.محمد سرور

كاتب علمي منذ عام 2005, يهوى الكتابة العلمية وفي مجال الفضاء والطب والعلوم. هواياته المفضلة القراءة,الكتابة,الموسيقي,الانترنت,السفر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

3 × five =