الرئيسية - السلطة والمال - كيف تستعيد ثقتك في نفسك ؟
كيف تجعل الآخرين يثقون بك؟
كيف تجعل الآخرين يثقون بك؟

كيف تستعيد ثقتك في نفسك ؟

ثقة الرجل في نفسه تكسبه العديد من المميزات وتجعله لا يخشى مواجهة المجتمع وصعاب الحياة، ولكن للأسف الكثير من شباب اليوم يعاني من انعدام الثقة في الذات وسوء تقديرها بسبب الاحباطات المتتالية من الظروف المحيطة سواء كانت شخصية أو عامة. فلو تخلص الرجل من إحباطه وقلقه واستعاد اكتساب ثقته بذاته، لازدادت فرصه في الحصول على عمل مرموق والارتباط بفتاة ولن يجرؤ أحد على التعرض إليه بسوء، وستزيد ثقتك في نفسك.

[divide style=”3″] التعليقات السلبية  يجب أن تتخلص من تأثيرها عليك ولا تعيرها انتباهاً كبيراً، فكل تعليق سلبي يخصك اعتبره تحدٍ جديد يدفعك إلى تطوير ذاتك وإصلاح عيوبك.[divide style=”2″]  اعرف مميزاتك  لكي تعرف مميزاتك يجب أن تتعرف على ذاتك وتحدد نقاط القوة والضعف في شخصيتك، ركز على مميزاتك واحرص دائماً على تنميتها وتطويرها وإبرازها وتأكد أنها ستكون عوامل مساعدة لك أمام أي مشكلة.[divide style=”2″]  تاريخ إنجازاتك  ارجع بذاكرتك إلى خمس أعوام مضت، وقارن أين كنت وقتها وأين أنت الآن. من المؤكد أنك ستكون قد حققت العديد من الأهداف الصغيرة خلال تلك السنوات مما سيشعرك بقدرتك على الإنجاز، أما إذا كنت لم تحقق أي شيء ملحوظ فيجب أن تراجع موقفك من الحياة.[divide style=”2″]  الرفقة الجيدة  صاحب الرجال الناجحين، هذا ليس عيباً أو صداقة قائمة على المصلحة بل على العكس فالأصدقاء يجب أن يساندوا بعضهم ويتقدموا سوياً، وابتعد عن هؤلاء الذين لا يرون سوى السلبيات دائماً، فلن يصدِّروا إليك سوى الشعور بالإحباط والفشل.[divide style=”2″]  النظرة التفاؤلية  تفائل دائماً، فمادمت حياً في يوم جديد، إذن هناك المزيد الذي يمكن أن تقدمه للعالم ويمكن للعالم أن يقدمه لك. كن على يقين دائماً أن الغد سيكون أفضل مادمت تعمل على ذلك.

[divide style=”3″]

الآخرون يثقون بك ؟

تحديات عديدة تواجهك يومياً وربما تحبط من عزيمتك، وتحدي تلك الصعاب لن يقدر عليها رجل خائف محبط غير واثق في نفسه لأن ثقتك في نفسك هي مفتاح نجاحك في مختلف مجالات الحياة، وهي التي تزلل الصعاب أمامك. صدق ذاتك وآمن بإمكانياتك وقدرتك على النجاح وتأكد أن ثقتك في ذاتك هي طريق لجعل الآخرين يثقون فيك.

>Booking.com

عن غادة عصام

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

5 − 2 =