الرئيسية - الصحة والحياة - كيف يتم تكبير الثديين وهل هل يخضع حجم الثديين للموضة ؟
كيف يتم تكبير الثديين
كيف يتم تكبير الثديين

كيف يتم تكبير الثديين وهل هل يخضع حجم الثديين للموضة ؟

كيف يتم تكبير الثديين : …

وانت تشاهد عشرات الاعلانات التجارية على شاشات التليفزيون ستجد في شريط الاخبار دائما اعلانات من عينة “استخدمي دهن كذا لتكبير الثدي” او “كريم كذا يكبر حجم الثديين ويجعلهما احسن مظهرا واكثر جمالا واثارة”. هذه الاعلانات لا تتعدى كونها عمل تجاري ضعيف المستوى ولا يمت للحقيقة بصلة وانا اعتبره في الحقيقة وسيلة نصب تستغل حاجة المرأة الى تحسين مستوى جمالها وجاذبيتها الجنسية لزوجها او لحبيبها. ولان الثديين للمرأة هما مظهر من اهم مظاهر الانوثة والجاذبية فكان الاهتمام بشكلهم وحجمهم كبير جدا لدى كل امرأة.

الحجم الطبيعي للثديين

الحجم الطبيعي للثديين في كل امرأة يختلف عن الاخري, فكل امرأة يختلف جسمها في مقايسه عن امرأة اخرى. تتشابه الامور في قياسات متوسطة فمثلا ينظر الطبيب المعالج الي حجم الجسم, والوزن والطول, وهيئة البطن واستدارتها واستقامة الظهر وانحناءه وبناء على هذه القياسات يتم تحديد حجم الثديين الانسب لهذه المرأة ونعرف بالتحديد هل حجم الثديين الحالي هو المناسب ام اصغر ام اكبر, وبناء علي النتيجة يتم تحديد الاختيارات والاطروحات ويتم عرضها علي المرأة لتختار بنفسها القرار المناسب.

الثدي شكل تخطيطي للثدي .

الثدي شكل تخطيطي للثدي .
1. جدار الصدر
2. عضلة صدرية كبيرة
3. فصيصات
4. حلمة
5. هالة
6. قناة حليبية
7. نسيج شحمي
8. الجلد

هل يخضع حجم الثديين للموضة

البعض يظن ان حجم الثديين الكبيرين هو موضة منتشرة والبعض يراها الاكثر جاذبية في النساء, ويرون الثديين الصغيرين اقل جاذبية جنسية لدي اغلب الرجال ولكن هذا غير صحيح علي الاطلاق. الموضوع فيه تباين واختلافات من مجتمع الي اخر, ومن زمن الى زمن اخر. ربما تتظاهر بعض نجمات هوليوود بحجم اثدائهن الكبيرة كنوع من الجاذبية الجنسية الكبيرة فصدرت هذه الصور نموذج يحتذي به في كثير من النساء في عالم اليوم. وهذا لا يعني ان هذا نمط سائد علي الاطلاق.

الكريمات والدهانات العلاجية

ومن ضمن الادوية والمستحضرات الطبية التي يصفها الاطباء لبعض النساء لاستخدامها لتكبير حجم الثديين بشكل علاجي غير جراحي, يقومون بوصف بعض الدهانات الطبيعية والكريمات التي تستخدمها المرأة مثل كريمات المساج تدلك بها جلد الثديين برفق ونعومة علي مساحة كبيرة على الثدي وحوله. دور هذه الكريمات هو تنشيط الدورة الدموية داخل نسيج الثدي بحيث ينتفخ اكثر بالدماء التي ترد في شرايينه الداخلية ويتورد اكثر وبالتالي يصبح حجمه اكبر او هكذا يبدو مادام يستخدم هذا الدهان بانتظام. لا يوجد خطورة في اغلب انواع هذه الكريمات والدهانات مادامت تستخدم تحت اشراف طبي سليم. لكن نتائجها علي الاغلب لن تكون كاملة وملحوظة.

تكبير الثديين عبر زراعة السليكون

هي الموضة التي ظهرت منذ اعوام قليلة. زراعة الثدي السليكون في النسيج الطبيعي للثدي الاصلي وبالتالي يتم تكبير حجمه, وتجميل شكله الخارجي. يتم زرع الثدي السليكون بواسطة عملية جراحية يتم فيها فتح جزء لا يتعدي 2-4سم في موضع الي جوار منطقة الابطين ويتم ادخال الجزء السليكون وزرعه في مكانه الصحيح, ثم يغلق الجرح ويتم خياطته. السليكون مادة يتقبلها الجسم بشكل طبيعي ولا يتفاعل ضدها الا نادرا ولذلك تستخدم بدون قلق. تتيح هذه التقنية اختيار المرأة للحجم الذي تريده, والشكل الخارجي المرغوب منها. والعملية اصبحت حاليا لا تكلف مبالغ كبيرة واصبحت متاحة في اكثر من مركز ومستشفي في انحاء العالم.

تكبير الثديين عبر : حقن محلول الملح

هي طريقة او تقنية جراحية اخري تشبه طريقة زراعة الثدي السليكون في كل خطواتها, لكن الاختلاف في ان الطبيب الجراح يقوم بزرع قطعة من السليكون فارغة من داخلها اشبه بالبالونة على شكل الثدي ويتم زرعها مكان جزء من نسيج الثدي الطبيعي, وبعد زراعتها يتم حقنها بمادة محلول الملح “السالين” الى ان تنتفخ وتأخذ شكلها وحجمها المرغوب حسب القياسات التي حددها الطبيب. وبذلك يتم انهاء العملية. ميزة استخدام حقن محلول الملح انه اامن كثيرا من السليكون , لان السليكون من الممكن ان ينفجر داخل نسيج الثدي في بعض الحالات ويتسبب في حدوث تليف او تسمم خطير, وتم اغلاق خط انتاج في شركة عالمية كبري منذ اسابيع بهذا السبب لتعدد حدوث مثل هذه الحالات. اما محلول الملح فحتي لو انفجر داخل نسيج الثدي فلا يشكل اي خطورة اطلاقا. اما مشكلته هي انه مع الوقت يتسرب جزء من هذا المحلول من البالونة وبذلك يعود الثدي لحجمه الاول مرة اخرى وكأن شيئا لم يكن. اذا هي مسألة الامان والاستدامة وجودة المنتج هذه هي العوامل التي تحدد الاختيار الافضل لكل امرأة.

VPN Banner

عن د.محمد سرور

كاتب علمي منذ عام 2005, يهوى الكتابة العلمية وفي مجال الفضاء والطب والعلوم. هواياته المفضلة القراءة,الكتابة,الموسيقي,الانترنت,السفر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

4 × 1 =