الرئيسية - أسلوب حياة - كيف يختار الرجل العطر المناسب
t3limat
كيف يختار الرجل العطر المناسب
كيف يختار الرجل العطر المناسب

كيف يختار الرجل العطر المناسب

كيف تختار العطر المناسب

إن عمليات اختيار عطر مناسب يمكن أن تكون عملية صعبة ومعقدة إذ أن العطر يعكس شخصية واضعه ويعطي إنطباعاً في نفس الأخرين . لذلك يختار بعض الرجال نوعاً معيناً من العطور يستعملها في جميع المناسبات فيكون له عنواناً ، أما البعض الأخر فيختار أن تكون له تشكيلة من العطور تتماشى مع مزاجه ومناسباته . لذلك يجب أن نفهم بعض التفاصيل عن العطور وكيفية اختيارها .[clear]

العطر والفصل

ففي فصل الصيف الحار ، سيتعرض العطر إلى التبخر بسرعة بسبب الحرارة فان النوع المناسب من العطور هو العطر الخفيف الهوائي ويتم إستعماله عدة مرات في اليوم وتتمثل هذه العطور في رائحة الزهور والحمضيات  كالليمون و البرتقال والخشب كالصندل . أما فصل الشتاء فإن مشكل تبخر العطور ليس وارداً بل هو العكس تماما ، حيث أن رائحة العطر ستتبخر ببطئٍ شديد كما أنها ستعلق في الثياب وعلى الجلد ، فإن النوع المناسب لهذا ألفصل هو العطر ذو الرائحة العميقة والغنية والكثيفة أي التي تحتوي على نسب مرتفعة من الزيوت .

العطر والبشرة

إن الإعجاب بعطر أحد الأصدقاء لا يعني أنه يتناسب معك لأن تفاعل الروائح مع الجلد يختلف من شخص لإخر فإن أصحاب البشرة الصحية يفضل استخدامهم للعطور القوية لأن البشرة الدهنية هي أكثر احتفظن بالعطر ورائحته أما البشرة الجافة فتمتص الزيوت التي توجد في العطور فتذهب رائحة العطر بصورة سريعة لذلك يستحسن في هذه الحالة إستعمال العطور الخفيفة والرقيقة .

العطر والانطباع

يوصى بعدم الانسياق والانقياد وراء الإنطباع الأولي عند إختبار العطر ذلك أن لكل عطر ثلاث مراحل فيزيائية يمر بها وهي مرحة تبخر العطر ومرحلة تحول العطر ومرحلة العطر الحقيقي لذلك يجب شام العطر بعد رشح على الجلد بعد 15 دقيقة على الأقل كما يجب ان لا تتعدى عدد العطور المختبرة ثلاثة أنواع لأن حاسة الشم ستتشوش بعد العطر الثالث .

العطر والنساء

إن الاستعانة بصديقة أثناء اختيار العطر تزيد من نجاح الاختيار ذلك أن الجنس الأنثوي يمتلك  المؤهلات التي لا يمتلكها الرجل نذكر منها أن حاسة الشم عند النساء هي أقوى من الرجال ، كما أن اعتناء  المرأة بالتفاصيل والدقائق أكثر حيث تعنيها اهتماما أكبر من الرجل فضلاً أن المرأة سوف تبدي رأيها حسب تأثيره عليها من حيث الإثارة الجنسية  أو القوة الذكورية أو اللمسة الرومانسية.

 

Faster WordPress Hosting

عن مخلص الحضري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

ثلاثة × اثنان =