الرئيسية - أسلوب حياة - لغز بناء وبناة الاهرام
لغز بناة الاهرام
لغز بناة الاهرام

لغز بناء وبناة الاهرام

لغز الاهرام –

من الالغاز التي بحثها وما يزال العالم هو لغز بناء وبناة الاهرام في مصر. يقول الفلاسفة والمفكرين

أن كل نص يقبل التأويل وغير جامد ومحدد المعني يعيش في الازمان أكثر!

عندما تتأمل حضارات الامم السابقة تجد فيها اختلافا وتنوعا كبيرا ولكن هناك ثمة اتفاق بينها في أشياء معينة منها أن الحضارات التي عرفت التدوين والكتابة خلدت في التاريخ والحضارات التي لم تكتب لم نعلم عنها شيئا وكأنها لم تكن موجودة أصلا, ومنها أن النفس البشرية فيها من الصفات والخصال ما هو ليس عرضة للتغيير رغم مرور الاف السنين فيظل الانسان يعيش بهذه الخصال الاصيلة في كل وقت ومكان. ومن الاتفاقات أيضا هذا النوع من الغموض واللغز في كثير من الامور والتي لا نعلم عنها الكثير حتي الان. ومن هذه الالغاز بناء وبناة الاهرام في مصر.

[divide style=”2″]

بناء الاهرامات

ما هو معروف ويعلمه علماء الاثار في عالم اليوم أن المصريين القدماء بنوا الكثير من الاهرامات علي ارض مصر ولكن اشتهر من هذه الاهرامات اهرامات الجيزة الكبيرة خوفو وخفرع ومنقرع وهرم زوسر الموجود في دهشور علي بعد كيلومترات قليلة من الجيزة. يحيط الغموض أكثر بالهرم الاكبر “خوفو” وخوفو كان من فراعنة الدولة القديمة والغموض الذي يحيط بهذا الهرم هو ضخامته وضخامة الاحجار التي استخدمت في بناءه والكيفية التي تم بناءه بها بالمقارنة بامكانيات البشرية في هذا الزمان القديم. فمثلا الاحجار التي يصل حجم بعضها الي 2 طن (2000 كيلوجرام) تم نقلها من محاجرها الاصلية قرب أسوان والتي تقع علي بعد حوالي 900 كيلومتر عن الجيزة , فكيف فعل المصريون هذا؟ واذا كانوا قد استطاعوا نقلها من خلال مجرى النيل والذي كان يمر بالفعل بجوار هضبة الاهرام ومن ضمن ماوجد علماء الاثار بعض المراكب النيلية. [clear]ولكن السؤال الاصعب كيف استطاع بناة الاهرام من رفع حجر بهذا الوزن دون تقطيعه ليوضع في اعلي هضبة الاهرام فوق بناء من احجار فوق احجار؟؟ وكيف لهذا الهرم ان يصمد الاف السنين امام كل عوامل التعرية والزلازل ولم يستخدم في بناءه المسلح الصلب ولا الحديد وتراصت احجاره بواسطة تفريغ الهواء؟

[divide style=”2″]

الاهرامات وعلوم الطاقة

بعد ظهور علم الطاقة والتحكم فيها من خلال الاشكال الهندسية والتوصل الي تأثير الطاقة الايجابية والسلبية علي حياة الانسان وصحته النفسية والبدنية. ومع استمرار البحث في اسرار الاهرام وجد العلماء اسرارا اكثر اثارة وهي التوازن الغريب والدقيق جدا بين البناء الهرمي لهرم خوفو وبين مسارات الطاقة الطبيعية. ووجدوا توزيع بعض المنافذ الخاصة بالتهوية موضوعة في اماكن بمنتهي الدقة تخلق تيارا من الهواء باستمرار داخل الهرم. ووجدوا ماهو اعجب من تناسق غريب بين الهرم وبعض المجموعات النجمية في السماء. كيف كان هؤلاء العباقرة؟ وماهي ادواتهم في بناء الاهرام لتحقيق كل هذا قبل 5 الاف سنة؟

Faster WordPress Hosting

عن د.محمد سرور

كاتب علمي منذ عام 2005, يهوى الكتابة العلمية وفي مجال الفضاء والطب والعلوم. هواياته المفضلة القراءة,الكتابة,الموسيقي,الانترنت,السفر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

تسعة عشر + خمسة عشر =