الرئيسية - الحب والزواج - لماذا يعزف الشباب عن الزواج مؤخراً وهل يعتبر لديهم أولوية أم لا ؟

لماذا يعزف الشباب عن الزواج مؤخراً وهل يعتبر لديهم أولوية أم لا ؟

إن الزواج يعتبر بمثابة بداية جديدة لحياة الإنسان ، والزواج أسمى رابط يمكن أن يجمع بين اثنين ، كما يمثل الزواج تجسيدا لعلاقة الحب ويحفظها ، لكن يمكن ملاحظة عزوف الشباب عن الزواج حاليا ، فهل يعتبر الشاب الزواج أولوية أم لا ؟

الزواج مسؤولية ويحد من الحرية .

إن الزواج مسؤولية جادة، وإقامة الزواج تعني مبدئيا أن الشاب قادر على تحمل تبعات هذا الزواج ، كما أن الزواج قد يحد قليلا من حرية الرجل وذلك بسبب الظروف والتفكير في تحمل الصعاب فقط. لهذا فإن الرجل يعزف حاليا عن الزواج ويعتبره من الكماليات حتى وإن كان له دور فعال في المجتمع . وحسب عدة لقاءات مع شبان، فإن الزواج لا يعتبر أولوية بقدر ما هو مسؤولية شاقة تزيد من كاهل الرجل وتضعفه أكثر وأكثر . ويمكن اعتبار الزواج حاليا شيئا غير مهم بدرجة كبيرة بالنسبة للرجل والزواج بالنسبة إليه يأتي بعد التخرج والعمل والاستمتاع بالحياة لأن في نظر الرجل ، الزواج هو بداية لسنوات صعبة طويلة .

الزواج وضرورته في الحياة .

إن الزواج هو العقد الذي يربط بين الذكر والأنثى بصفة رسمية ، ولاشك أنه فعال في محاربة الشيخوخة التي تطغى على مجتمعات العالم ، وبما أن الزواج هو ركيزة أساسية فدوره لا يمكن إنكار دوره في بناء مجتمع جيد لأن الزواج هو الزرع الذي يسقى لينتج ثمارا ناضجة في المستقبل ، كما أن الزواج هو الذي يجعل من الإنسان مركزا أكثر وذي وعي أكبر ، لأنه يعلم الرجل تحمل الظروف القاسية ويجعل الإنسان شديدا أم الصعاب ، ولا يستطيع أي شخص أن ينسى أو يتجاهل دور الزواج في الحياة ، إذ انه يعتبر من الضروريات الواجب بناءها قبل أي شيء ، لأن إنشاء أسرة عن الزواج هو الأساس الصالح للمجتمع القويم .

الزواج ونظرة الرجل إليه في هذا العصر .

إن الزواج يعتبر كابوسا إن صح التعبير لرجال هذا الجيل ، فهو يجعل الشاب مقيدا بعدة أمور ، كما أنه يجعل الرجل يبحث عن سبيل للهروب من التفكير في الزواج وهذا يرجع بطبيعة الحال إلى الظروف المادية التي يعيشها الرجل في هذا العصر ، ولا يقدر أي شخص على تغيير حقيقة صعوبة الزواج ومسؤولياته الكبيرة التي جعلت منه شيئا غير هام بالمرة للشباب الذين يحاولون في كل جلسة أن يتهربوا من موضوع الزواج بداعي عدم الرغبة أو السن المبكرة ولهذا يمكن القول أن الزواج أصبح في نظر الشباب غير ضروري و غير إلزامي و أنه لم يعد بالنسبة للكثيرين أولية للتفكير فيها .

إن الزواج بالرغم من فوائده ، يبقى متجاهلا من قبل الشباب حيث يعتبر الشاب الزواج كمالية فقط وحدا للحرية .

>Booking.com

عن مخلص الحضري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

12 − 2 =