الرئيسية - الصحة والحياة - مرض السكري وتاثيره على القدرة الجنسية للرجل
مرض السكري وتاثيره على القدرة الجنسية للرجل
مرض السكري وتاثيره على القدرة الجنسية للرجل

مرض السكري وتاثيره على القدرة الجنسية للرجل

السكري هو أول ما فكر فيه الطبيب عندما أتاه المريض شاكياً من عوارض الضعف الجنسي وهكذا بدأت القصة:
ينتظر الشخص ليلة موعودة مع زوجته الجميلة الحنونة , والمثيرة بعد ان عاد من سفره خارج البلاد والتي ابتعد فيها شهور عن زوجته ولذلك ازداد شوقه واشتياقه لحضنها وكلماتها. تهيأت الزوجة للقاء زوجها الحبيب الاتي بعد غياب طويل ويملؤها الشوق والحنين لاحضانه وقبلاته وحنانه عليها وكلماته المعسولة الرقيقة.

حانت الليلة الموعودة وعند اللقاء حدث ما افسد الفرحة واللحظة وحولها الي حزن وقلق واضطراب. لا يشعر الرجل بأي انتصاب لعضوه الذكري , وظن في كل شئ قد تسبب في هذا فقال في نفسه وبصوت عال قد يكون من التعب وارهاق السفر وتوافقه زوجته في ذلك وتطمئنه بألا يخشي شيئا وانه في حالة طبيعية ولكنه الارهاق وعناء السفر وأجلوا لقائهم الحميم لليوم التالي.

حضرت له الزوجة في اليوم التالي غداء غنيا بالفوسفور فحضرت الاسماك البحرية الشهية, والكابوريا والاستاكوزا وكل ما نصحتها بها صديقاتها مما سمعوه من بعض اطباء البرامج الفضائية بأن هذه الاكلات البحرية لها فائدة عظيمة تقوي الرجل في ممارسة الجنس.

ويعجز مرة اخرى!

وفي الليل دخل على زوجته واغرقها بكلماته الرقيقة والمثيرة ولكن ما ان بدأوا في ممارسة الجنس شعر مرة اخري بعجز كامل في قدرته على الايلاج وضعف شديد في انتصاب عضوه الذكري, وبالتالي لم يكن قادرا على فعل اي شئ واحتارت زوجته ماذا تفعل ؟ هي تريد ان تطمئنه ولكنها في منتهي القلق ايضا , والفشل مرتين في ليلتين امر مقلق ومحير.

بعد كثير من التردد اقترحت الزوجة ان يذهبا الي طبيب امراض تناسلية لاستشارته. رفض الزوج بحكم شرقيته ان يستمع لهذه النصيحة. وقام وتحدث لاحد اصدقائه ونزل ليقابله على المقهى على امل ان يجد عنده نصيحة او حل.

فياجرا ومخدرات ولا فائدة

نصحه الصديق بتناول حبوب الفياجرا لتقويه علي ممارسة الجنس بقوة, ونصحه بتناول حبة او اثنين من مخدر الترامادول ليطول مدة العلاقة الجنسية ليستمتع هو وزوجته اكثر. وامتلاء ثقة بعد كلام صديقه واتي بالحبوب وتناولها ودخل على زوجته بوجه يخفي القلق بابتسامة ثقة مزيفة. وبعد مرور دقائق كثيرة تكرر الفشل وتحول الي كابوس مزعج واشفقت الزوجة كثيرا علي حال زوجها. ولم يجد الزوج امامه الا ان يذهب الى الطبيب.

مريض بمرض السكري وهذا سبب عجزك!

“انت بكل اسف مريض بمرض السكري واكتشفته للتو ولكن قد يكون اصابك منذ فترة وهذا هو السبب الرئيسي لفشلك وعجزك الجنسي الذي شعرت به” هذا هو ماقاله الطبيب للزوج التعيس. عمل بعض التحاليل والتي اثبتت مرضه بالسكري ثم سمع من الطبيب تفسيرا اكثر. مرض السكري يؤثر على الاعصاب, وعلى الاوعية الدموية ونظرا لان العملية الجنسية تقوم علي هذين العضوين فتتأثر قدرة الرجل الجنسية بشدة نتيجة الاصابة بمرض السكري وخاصة الانتصاب المعتمد اساسا على اشارة عصبية تعود لضخ الدم في اوعية دموية.

الامل “اضبط السكر تعد اليك قدرتك نسبيا”………

عن د.محمد سرور

كاتب علمي منذ عام 2005, يهوى الكتابة العلمية وفي مجال الفضاء والطب والعلوم. هواياته المفضلة القراءة,الكتابة,الموسيقي,الانترنت,السفر.