الرئيسية - السلطة والمال - انتبه : لا لمشروب الطاقة – حالات وفاة مباشرة بعد تناول مشروب الطاقة

انتبه : لا لمشروب الطاقة – حالات وفاة مباشرة بعد تناول مشروب الطاقة

نشرت منظمة الأغذية والدواء الأمريكية “FDA” على أنها تقوم بتحقيق حاليا في تقارير طبية وقانونية تربط بين وفاة طفلة تبلغ من العمر 14 عاما بعد تناولها لمشروب طاقة اسمه التجاري بالولايات المتحدة “مونستر” الذي يحتوي على معدلات عالية من مادة الكافيين، وتكرار إعلان حالات وفاة بعد تناول مشروبات للطاقة بشكل عام خلال السنوات الماضية.[clear] وبين التقرير الذي نشر على مجلة تايم الأمريكية، الشقيقة لـ CNN أن منظمة الأغذية والدواء الأمريكية والتي تمتلك مصداقية كبيرة تجري حاليا تحقيقاتها للبحث عن صلة بين كميات الكافيين الذي يحتوي عليها مشروبات “مونستر للطاقة” بعد وصول 37 تقريرا لشكاوى من أشخاص في الولايات المتحدة الأمريكية على خلفية تناول هذا المشروب. وحري بنا أن نوضح أن مشروب الطاقة موجود تحت اسم أكثر من اسم تجاري خارج الولايات المتحدة وهناك أنواع ذائعة الصيت موجودة بمنطقتنا العربية ومعروفة بأماكن التسوق العربية. لذلك فننتبه لأن الامر يهمنا جميعا وليس قاصرا على ما حدث بالولايات المتحدة لأنه ربما دقة الفحوص الطبية هناك مكنت جهات المراقبة والبحث من تسجيل ذلك ونشره وفي بلادنا هذا غير متوافر وربما وبكل أسف تتجاهل حكوماتنا ما يحدث حتى لو ظهرت حالات وثبت الكشف عليها.

حالات وفاة جاءت مباشرة بعد تناول مشروب الطاقة

يضيف تقرير FDA أنه في خلال السنوات الثلاثة الماضية تم الإعلان عن ستة حالات وفاة جاءت مباشرة بعد تناول مشروبات للطاقة، كان آخرها وفاة طفلة تبلغ من العمر 14 عاما مباشرة بعد تناولها لمشروب “Monster” الذي يحتوي على كمية عالية من مادة الكافيين، حيث أشارت تقارير الطب الشرعي إلى أن وفاة الطفلة Anis Forneir جاء على خلفية عدم انتظام بضربات القلب نتيجة التسمم بمادة الكافيين.[clear] وعندما تساءلت الجهات الرقابية وجهات التحقيق ووجهت الاتهامات للشركة قام المتحدث باسم الشركة Evan Pondal أن الشركة بريئة من هذه الادعاءات الكاذبة وأوضح أن الشركة حققت مبيعات وصلت الى 8 مليارات علبة من مشروب الطاقة على مستوى العالم خلال الستة أعوام الماضية ولم تصل اليهم أي شكوى مشابهة نهائيا من أي مكان يتم تصدير المنتج اليه.

 نسبة الكافيين في الدم

نحب أن نضيف معلومة طبية بسيطة وهي أن ارتفاع نسبة الكافيين في الدم مثله مثل ارتفاع نسبة اي عنصر من العناصر الطبيعية , اذا زادت عن الحد الطبيعي تتسبب في خلل مؤكد بكيمياء الجسم وتتسبب حتما في مشاكل قد تكون خطيرة في بعض الحالات وبالتالي الشركة تحت طائلة القانون اذا أثبت ذلك بأدلة طبية قوية وبأكثر من حالة ويفضل طبعا لو جاءت هذه الحالات من أكثر من مكان واحد. في هذه الحالة ستدفع هذه الشركات تعويضات قد تكلفها انهاء وجودها كليا.

تنبيه

ونحب أن ننبه أعزائنا القراء أن نتوقف ولو مؤقتا عن شرب هذا المنتج حتى يتبين لنا مدى صدق هذه الاخبار وذلك في منتهي الاهمية لان الجهات التي تبحث في الامر لها مصداقية عالية ولا تنشر اكاذيب ابدا وتتخذ كل الجهات كل الحذر طالما جاء التحذير من هذه الجهات وبالاخص اذا جاء التحذير من منظمة FDA.

 

>Booking.com

عن د.محمد سرور

كاتب علمي منذ عام 2005, يهوى الكتابة العلمية وفي مجال الفضاء والطب والعلوم. هواياته المفضلة القراءة,الكتابة,الموسيقي,الانترنت,السفر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

عشرة + 20 =