الرئيسية - الصحة والحياة - مناعة المرأة أقوى من مناعة الرجل
Booking.com

مناعة المرأة أقوى من مناعة الرجل

يعتبر جسم الإنسان خلية معقدة احتار الأطباء في سبر أغوارها واكتشاف أسرارها التي تزداد يوما بعد يوم, فكلما تم اكتشاف سر من أسراره إلا ويزداد غموض وتعقد باقي الأجزاء ولعل من أهم الأجزاء التي حظيت باهتمام علماء الطب هي “ المناعة ” باعتبارها أهم الأجهزة التي تساهم في الحفاظ على صحة الإنسان وقوته الجسمانية , ونظرا لدورها المهم يجب المحافظة عليها وتقويتها للحفاظ على الصحة فكيف يمكن إذن المحافظة على المناعة باعتبارها من أهم أسباب ضمان الصحة الجيدة لكل شخص؟ وهل هناك فرق بين مناعة الرجل و مناعة المرأة ؟[clear] يصنف مرض فقدان المناعة من أخطر الأمراض لأنه يدمر مناعة الإنسان و يقضي على مقاومته للأمراض الفتاكة , لذلك اعتبرت المناعة من أهم الأجزاء الحيوية في الجسم والتي بدونها ستتسلل الميكروبات والجراثيم للجسد وتنتشر فيه الأمراض .. ولأن مهمة الجهاز المناعي هي التصدي لكل جسم دخيل يحاول اقتحام الجسم عبر أي منفذ فإن جهازنا المناعي يتطور ويتفاعل في كل فصل ومع كل ظرف لأن الميكروبات تتطور أيضا مع مرور الزمن وتصبح مقاومتها للادوية أقوى وأشد .

الفرق بين مناعة الرجل و مناعة المرأة

تختلف قوة المناعة من شخص لآخر حسب السن ووسط العيش والجنس فقد أثبتت الدراسات والأبحاث الطبية مؤخرا أن مناعة المرأة أقوى من مناعة الرجل لأن خلايا الجسم الأنثوي تستطيع مقاومة الأمراض أكثر من خلايا الرجال. ويعود ذلك لكون المرأة أكثر قدرة على التكيف , و جسدها مرن و يتحمل كل الظروف عكس الرجل رغم أنه يبدو أقوى من الناحية الجسمانية و العضلية. وتعود قوة مناعة المرأة لطبيعة جسدها  ولكونها تتقن العناية بنفسها وبجسدها , والمعروف عموما أن المرأة أكثر ذكاءا في اختيار الأطعمة المناسبة لها لأنها تدخل المطبخ أكثر من الرجل وتعرف جيدا الفرق بين الأكل الصحي والغير الصحي وتحاول خلق توازن في أطباقها لتحافظ على صحتها الداخلية وجمالها الخارجي وهو ما ينعكس إيجابا على مناعتها عكس الرجل الذي يقضي يومه مشغولا و يعبئ معدته بالأكل غير الصحي الجاهز والسندويتشات والمشروبات الغازية والعصائر غير الطبيعية .. وكلها عوامل تتسبب في إضعاف جسد الرجل وجعله مرتعا و بابا مفتوحا للأمراض المعدية لأن مناعته تضعف مع مرور الوقت بسبب الجهل بقواعد الصحة الجسدية وطرق المحافظة عليها والرجل عادة يعتمد يعتمد بالأساس في توجيهه على أمه وزوجته عندما يتزوج , أما الرجل العازب الذي يعيش وحيدا فهو الشخص الرئيسي المعرض للأمراض المعدية لأن مناعته أضعف من باقي الرجال.

طرق تقوية المناعة

يجب على الرجل أن يتوصل إلى أسرار قوة مناعة المرأة ويجاريها في ذلك وأول خطوة يجب على الرجل القيام بها

  • شرب الماء ..
    الرجل دائما ينسى شرب الماء طوال اليوم ولا يشرب سوى أثناء الوجبات أو بعدها مع العلم أن المرأة تشرب طوال اليوم لإقتناعها بأن الماء يحافظ على شباب الخلايا ويمنع تقدم السن وما لا يعرفه الرجال أن الماء هو المكون الرئيسي للخلية أي أن الخلية تحتوي على 70 في المائة من الماء  لذلك على الرجل أن يحمل معه دائما قنينة ماء أثناء العمل وواحدة في السيارة و ضع دائما بجانبه الماء عندما يشاهد التلفاز وأيضا في غرفة النوم.
  • الأكل الصحي ..
    يعتبر الأكل الصحي السبيل الوحيد لتقوية المناعة و تقوية الجسد فاحرص عزيزي الرجل على اختيار ما يلائم جسدك لتنعم بالصحة وتقاوم الأمراض وأكثر من الخضر والفواكه والعصائر الطبيعية لأنها تزود الجسم بالفيتامينات اللازمة.
  • الرياضة ..
    يجب على الرجل أن يخصص لنفسه ولو ساعة واحدة في الأسبوع لممارسة الرياضة لأنها تقوي الجهاز المناعي وتجعل الجسد قادرا على مقاومة الأمراض.
  • العسل ..
    يعتبر العسل علاجا سحريا لتقوية المناعة ولو حافظ الرجل على شرب كأس من الماء + ملعقة عسل كل صباح لأصبحت مناعته أقوى من مناعة المرأة .

 

>Booking.com

عن خديجة ضمير

أحب الكتابة في كل المواضيع الإجتماعية التي تخص الرجل و المرأة و الأسرة و المجتمع و الموضةو الصحة هواياتي .. الأنترنيت .. تصميم الأزياء .. السفر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

ثلاثة عشر + 1 =