الرئيسية - أسلوب حياة - هل الاهتمام بالمظهر ضروري عند الرجال أيضاً ؟
هل الاهتمام بالمظهر ضروري عند الرجال أيضاً ؟
هل الاهتمام بالمظهر ضروري عند الرجال أيضاً ؟

هل الاهتمام بالمظهر ضروري عند الرجال أيضاً ؟

الاهتمام بالمظهر : هل يهتم الرجال أيضاً ؟

أغلب النساء تهتم بمظهرهن، لكن هل يهتم الرجال أيضاً ؟ إن اهتمام الرجال بمظهرهم يختلف عن اهتمام النساء في الوسائل والطرق والمدى، قديماً كان الرجال لا يهتمون سوى بشعرهم وذقنهم على الأكثر وباقي الجسد لا يحظى بأي اعتناء على اعتبار أن الرجل يجب أن يكون صلب وجاف ولا يذهب إلى مراكز التجميل ويبالغ في الاعتناء بمظهره مثل النساء.

أولويات الرجال

الرجال عادة يهتمون بحياتهم المهنية وعلاقتهم الشخصية ويعتمدون في ذلك على المهارات الاجتماعية والمهنية، فيجذبون النساء ويُعجب بهم رؤساءهم في العمل. وتكون أولويات الرجل دائماً منصبه على كسب قوت يومه وإيجاد شريكة حياته وتأسيس مستقبله، ويقضي أغلب وقته في تأدية تلك المهام، بينما يأتي الاهتمام بالمظهر في آخر اهتماماته وكثيراً ما يُنسى أو يُهمل.

من يهتم بمظهره؟

ربما تجد الشباب صغار السن في مرحلة الثانوي وأوائل الجامعة يولون الاهتمام بالمظهر  أهمية فيترددون على صالونات الحلاقة والتجميل بصفة دورية، وبعدما تتزايد عليهم أعباء الحياة يبدأون في إهمال مظهرهم وجسدهم. وعلى الجانب الآخر، تجد رجال كبار في السن أو متوسطين في العمر يهتمون بمظهرهم ورشاقتهم بعضهم لأنه يحب ذلك والبعض الآخر يفعل ذلك بحكم وظيفته أو مركزه في المجتمع وبالطبع الممثلين والمغنيين ونجوم المجتمع هم أول من يقومون بذلك باستمرار.

الاعتناء بمظهرك أساسي

ظهور نجوم المجتمع على شاشات التلفاز دائماً في أفضل حالة يلفت نظر النساء ويضع الرجل العادي في وضع مقارنة بينه وبين هذا النجم الذي يطل علينا مشرقاً دائماً ويهدد علاقتك بشريكة حياتك، لذا يعتبر الآن الاعتناء بمظهرك واجب ويجب أن تعتني به من كل النواحي فلا تهتم بشيء وتهمل شيئاً آخر وكل ذلك دون مبالغة أو إفراط حتى تكسب إعجاب من حولك وتكتسب مكانة إجتماعية مُرضية.

كيفية الاهتمام بالمظهر

الاهتمام بالمظهر لا يتضمن فقط التجميل والحلاقة الجيدة، فبالطبع يجب عليك أن تهتم بشعرك وتعتني به وتحرص على حلاقة ذقنك باستمرار حتى لا تبدو مرهقاً أو مُهملاً، بشرتك أيضاً تحتاج إلى عناية وتلطيف فالتلوث الذي تواجهه كل يوم يجعل الكثير من الشوائب تتعلق بها وتسيء من مظهرها، وانتقاء ملابسك عليه عامل كبير، لكن عليك أن تبدو دائماً مشرقاً ونشيطاً ومستعد لمشاركة الآخرين في أنشطتهم.

 

>Booking.com

عن غادة عصام