الرئيسية - نساء ورجال - هل تسمع اسرار الاخرين ؟
Booking.com
هل تسمع اسرار الاخرين ؟
هل تسمع اسرار الاخرين ؟

هل تسمع اسرار الاخرين ؟

اسرار الاخرين

اذا ضاقت بأحد الدنيا واحب ان يبوح بسره لك فهل تستمع له؟ هل تعطيه الاهتمام وتنصت بكيانك كله وتشاركه الهم؟ هل تميل اصلا الى الاستماع الى اسرار الاخرين الخاصة جدا؟[clear] لن اتحدث عن تجارب شخصية ولكن انا اعلم من خلال تجاربي انها متعة خاصة لا يتقنها الجميع. النساء فيها اكثر براعة منا لانهم يقدرن على تقدير الغير والاهتمام به اكثر منا نحن الرجال ولكن لن تعطيك المرأة الحلول بل قد تشاركك الهم والمشكلة نفسها وتحمل همها اما الرجل اذا استمع لك وانصت سيشاركك البحث عن الحل والمخرج ويفكر كيف يساعدك على تجاوز المشكلة.

الرجل لا يهوى الثرثرة

هذه قاعدة نتفهمها جميعا وخاصة في مجتمعنا المحافظ نسبيا فالمرأة تجد متنفسها من الكبت المجتمعي الذكوري في الثرثرة والحكايات الخاصة ولذلك تجد اغلب النساء ترحب بالاستماع الى الاحاديث الخاصة والمواضيع التفصيلية مثل الزواج وتفاصيله والطلاق والمشاكل الجنسية والمادية و اسرار الاخرين وهكذا. اما الرجل فيميل الى التحفظ في الحديث عن بيته واولاده وزوجته. نحن نضطر احيانا ان نسمي الزوجة بأم احد ابنائها حتى لا نذكر حتى الاسم الشخصي. ونادرا ما نجد رجلا يرحب بان يستمع الى اسرار امرأة ولذلك تجد ترحيبا كبيرا اعلاميا ببرامج اذاعية فتجده الفتيات حالة نادرة ان يستمع رجل الى احاديثهم عن الحب والمشاعر الحقيقية ويبدي النصح لهم.

عندما يثرثر الرجل

يثرثر الرجل في احوال معينة وغالبا يكون حديثه حول العمل وما يدور فيه والترقيات والانتقالات والامتيازات وما يفعله ليكون افضل واذكى وامهر. هو دائما ذاتي التركيز واذا اهم احدهم بالتحدث اليه يصمت ليجذب الحديث اليه مرة اخرى ولا يرحب بالانصات في اغلب الاحوال.

دراسات علم النفس

تقول دراسة دونالد شاربستين عالم النفس والتي طبقها علي 350 نموذج من الرجال والنساء :

  • الرجال لا يثرثرون بجدية كالنساء.
  • اذا اخطأت النساء واعتقدن بخطأ الثرثرة يتوقفن اما الرجال فلا.
  • الثرثرة هي منفذ الغضب للنساء.

ثرثرة الهاتف

اذا جاءت اليك فاتورة تليفون وفزعت من الرقم اعلم يقينا ان وراء هذا الرقم مئات الاسرار التي تناقلها اله اتف المنزلي في بيتك بين امرأة فيه واخرى خارجه. النساء تعشق الثرثرة في الخصوصيات و اسرار الاخرين تليفونيا. وبالدراسات والابحاث متوسط مكالمات النساء 20 دقيقة في المكالمة وهذا هو ثلاثة اضعاف معدل الرجال.

تعليق مستفز

تقول كونتين كربيست عالمة الاجتماع:

السبب في عدم ثرثرة الرجال وعدم استماعهم لاسرار الاخرين هو انهم لا يفكرون اصلا في غيرهم ولا يهتمون بشئون احد غير انفسهم وكل ما يهمهم المال والسياسة والكرة.

اترك الرد للسادة الرجال……….

>Booking.com

عن د.محمد سرور

كاتب علمي منذ عام 2005, يهوى الكتابة العلمية وفي مجال الفضاء والطب والعلوم. هواياته المفضلة القراءة,الكتابة,الموسيقي,الانترنت,السفر.