الرئيسية - الصحة والحياة - هل تعرف ان مخك يفرز الافيون ؟
t3limat
هل تعرف ان مخك يفرز الافيون ؟
هل تعرف ان مخك يفرز الافيون ؟

هل تعرف ان مخك يفرز الافيون ؟

مخك يفرز الافيون !؟ هل تتعجب من العنوان ؟ لا تستغرب كثيرا فالعلم اثبت وباليقين ان مخك يفرز الافيون وانت تشعر بتأثيره الرائق والهادئ وانت تجلس الان هادئ البال ولو احسست بسعادة وراحة في اي وقت كن على يقين ان مخك انعشك بدفقات من الافيون والتي انتقلت من نهايات الاعصاب الي القشرة المخية ووصلت الي مجري الدم وتدفقت في الشرايين وشعرت بها كل خلايا جسمك واستجاب لها وسكن الالم وارتاحت الاعضاء والعضلات, وتحسن المزاج وهدأت الاعصاب.

الافيون (Opium)الافيون (Opium) هو مادة مخدرة، يتم إستخراجها من نبات الخشخاش، وتستخدم لصناعة الهيروين. ويستخدم الافيون في التخدير وكمسكن قوي للآلام خاصة في العمليات الجراحية والأمراض السرطاننية بأنواعها. الافيون يسبب الهلوسة والإدمان.

كيف يفرز الافيون ؟

يفرز مخ الانسان مجموعة من المخدرات الطبيعية سميت بمجموعة الاندورفين ومجموعة الانكفالين, وتوجد ملتصقة علي سطح ونهايات الخلايا العصبية في مراكز المخ خصوصا مراكز الالم والخوف والانفعالات. ومادامت هذه المواد تغطي اسطح الخلايا يظل الانسان هادئا ويعمل بهدوء , اما اذا زالت هذه المواد ونقصت اضطرب الانسان وانزعج واغلب الازمات النفسية والالام تحدث في هذه الحالة.

ماذا يحدث للشخص المدمن؟

عندما يتناول الانسان المخدرات والعقاقير المخدرة مثل المورفين, والافيون والبانجو وغيره , يتوقف الافراز الطبيعي للمواد المخدرة الطبيعية في مخ الانسان وتحل المواد المخدرة التي يتعاطها المدمن محلها وتقوم بدورها في الجسم كمخدر ومسكن , وبتكرار تعاطيها يعتمد عليها الجسم اكثر واكثر ويتوقف الافراز الطبيعي بالمخ نهائيا وتستريح الخلايا العصبية من الانتاج ويصبح الانسان اسيرا للمواد التي يتعاطها ويصبح اقلاعه عنها في منتهي الصعوبة.

اكثر الفئات التي تتعاطى الافيون

تشير احصائات الجهات المباحثية والشرطية ان سائقي العربات الثقيلة والمقطورة والنقل الثقيل هم اكثر فئات المجتمع العربي تعاطيا لمادة الافيون المجرمة قانونا في كل البلاد العربية. لنا ان نتخيل خطورة ان يقود سائق شاحنة كبيرة في الطريق الحر ليلا وعلي هذا الطريق تسير مئات السيارات الخاصة والتي في اغلب الاحوال يدفع ركابها الثمن الفادح لرعونة سائقي الشاحنات المدمنين , ولذلك تقوم اجهزة المرور بتوفير اجهزة تحاليل لعينات دم ببعض النقاط التفتيشية لمراقبة بعض السائقين علي الطرق السريعة والحرة.

Faster WordPress Hosting

عن د.محمد سرور

كاتب علمي منذ عام 2005, يهوى الكتابة العلمية وفي مجال الفضاء والطب والعلوم. هواياته المفضلة القراءة,الكتابة,الموسيقي,الانترنت,السفر.