الرئيسية - تكنولوجيا - هل جربت هذه الخدمات من جوجل ؟
هل جربت هذه الخدمات من جوجل
هل جربت هذه الخدمات من جوجل

هل جربت هذه الخدمات من جوجل ؟

يعتبر جوجل من أشهر محركات البحث فى العالم ، يرجع ذلك لسهولة أستخدامه والإمكانيات التي يوّفرها للمستخدم ، و غالباً لديك إيميل و حساب عليه حتى تقوم بالأستفادة من جميع خدماته المتوفرة به مجاناً…لكن ترى هل قمت بتجربة هذه الخدمات الذى يقدمها جوجل لمستخدميه.

بحث الصور بالألوان ….

و هى فكرة و خاصية رائعة من جوجل تمكنك من فلترة و تصفية ألوان و حجم و وضوح الصور التى تبحث عنها بشكل رائع للوصول إلى بحثك بتفصيل ادق و هى خدمة مجانية.

التجول الرقمي حول العالم ….

قبل الأنطلاق فى رحلة سياحية أو زيارة مدينة لآول مرة ، يمكنك الأطلاع على وجهتك عن طريق جولات افتراضية ثلاثية الأبعاد للمدن و المعالم الشهيرة عن طريق برنامج “جوجل إيرث” ، و أيضاً يمكنك مشاهدة خرائط للشوارع الموجودة فى مئات المدن بالعالم بواسطة الخرائط الرقمية المتاحة على “جوجل مابس” ، و يمكنك مشاهدة الشوارع بصورة بانورامية من جميع الأتجاهات عن طريق خاصية “جوجل ستريت فيو”.

التعرف على اللغات المجهولة ….

أحياناً أثناء بحثك بالأنترنت تأتى لك صفحة باللغة غريبة لا يمكنك تحديدها ، و يصعب عليك ترجمتها لأنك لا تعلم نوع اللغة ، و هنا تأتى أهمية أداة التعرف على اللغة فى صفحة الترجمة الخاصة بجوجل ، بحيث يفترض جوجل اللغة الأصلية ثم يقوم تلقائياً بترجمتها.

جوجل يساعدك على التسوق ….

جوجل يساعدك على التسوق ، مثلا إذا كنت تريد شراء سيارة ، فهو لا يتعبك بنتائج بحث تحتوي كلمات عن السيارة مثل قصة مرت بها سيارة ، و ما شابه ، بل يمكنك مباشرة من المتاجر الإلكترونية حول العالم ، في هذه الحالة يجب أن تستخدم صفحة خاصة في جوجل لهذا الغرض هي  google shopping

وثائق لكل شىء…

جوجل دوكس أو ملفات جوجل ، يوفر نماذج لكل الأوراق التى تحتاجها فى معاملاتك و حسابتك عن طريق الدخول بكلمة سر حسابك فى جوجل ،فهو يعُتبر برنامج معالجة كلمات و جداول و عروض تقديمية ، فهو يسمح بإنشاء و تحرير الملفات عبر الإنترنت بالتشارك مع مستخدمين آخرين فى نفس الوقت من أى مكان فى العالم بدون أن تحتاج إلى برنامج معين على جهازك لتشغيلها مثل تطبيقات مايكروسوفت أوفيس.

البحث عن الفيديو …

يمكننا البحث عن مقاطع الفيديو من خلال موقع “يوتيوب” و لكن جوجل يساعدنا فى البحث عن مقاطع الفيديوهات فى شبكة الأنترنت كلها ، مع أدوات تنقية البحث التى تُمكنا من البحث بزمن المقطع مثلاً.

فتح الملفات بالنيابة عن المستخدم ….

أحياناً بعد وصولك لنتيجة بحثك تكتشف انه على هيئة ” بى دى إف” ، و هنا انت تحتاج تحميل برنامج ” أدوبى ريدر”، و لكنك يمكنك تخطى ذلك عن طريق النقر على وصلة “كويك فيو” و هى توجد أسفل البحث ، ليقوم جوجل بفتح الملف نيابةً عنك.

 

>Booking.com

عن إيمان محمد