الرئيسية - أسلوب حياة - هل فكرت فى اقتناء حيوان اليف فى منزلك ؟
هل فكرت فى اقتناء حيوان اليف فى منزلك ؟
هل فكرت فى اقتناء حيوان اليف فى منزلك ؟

هل فكرت فى اقتناء حيوان اليف فى منزلك ؟

يقبل الشباب على اقتناء حيوان اليف بالمنزل بالرغم من صعوبة اقتنائه لما يحتاجه من جهد و عناية كاملة ،إلا أن إقبال الشباب فى مجتمعنا على تربية حيوان اليف داخل منازلهم أصبح متزايدأ و ملحوظاً. فالحيوانات الأليفة رفيقاً وفياً و لطيفاً و انيس لصحابه.

اقتناء حيوان اليف يجلب السعادة

فوجود حيوان اليف بالمنزل تجعل من حياتنا أكثر سعادة و تعلم أطفالنا الصبر و التفهم و تحمل المسئوولية كما انها تضفى على حياة الإنسان الذى يعيش بمفرده جواً مفعماً بالحيوية فى منزله.

من يمتلك حيوان اليف يتمتع بصحة أفضل

وفقاً لدراسة أجرتها الجمعية الأمريكية للطب النفسى ، يتمتع أصحاب الحيوانات الأليفة بصحة أفضل ممن لا يملكون حيوانات بالمنزل. فعند اقتناء حيوان اليف فألى جانب السعاده التى سيدخلها الى حياتك ، فانه سيضطرك الى الحركه عندما تهتم به او تأخذه للتريض ،انك ستحنو على هذا الحيوان الضعيف و ستكسب حياه نفسيه و بدنيه أفضل.

تملُّك حيوان اليف ربما يكون له بعض الاوجه الايجابيه

فقد ذكرت دراسة فنلندية حديثه ان الاطفال الرضع الذين يعيشون مع حيوان اليف مثل القطط و الكلاب اثناء عامهم الأول يكونون أقل عرضة لعدوى الجهاز التنفسي و نزلات البرد بالمقارنة ممن لا يمتلكون مثل تلك الحيوانات فى منازلهم. و بعض الحيوانات المنزلية تساعد العائلة على توفير غذائها اليومى كبيض الدجاج أو لحم أو لحم البط أو الإوزة أو غيره…

نصائح هامة عند اقتناء حيوان اليف بالمنزل

عند اقتنائك حيوان اليف بالمنزل ، قم بتحصين حيوانتك ضد الأمرض مثل داء الكلب ، أعط كلبك الأقراص الواقية من الطفيليات الخطيرة ، أرسل الحيوان لأقرب عيادة بيطرية للفحص بشأن سقوط الشعر أو ظهور قروح حول الأنف أو الأذنيين ، نظف أماكن أقامة الحيوان بغسلها جيداً بالماء الساخن و المطهرات ، جنب أطفالك من لعق الحيوانات لهم ، الأهتمام بالنظافة الشخصية و تكرار غسل الايدى اذا كانت الحيوانات و ثيقة الاتصال بك ،عند اصطحاب القطة أو الكلب خارج المنزل لابد و أن تحمل فى حقيبتك فوطة صغيرة لكى تقوم بتنظيف مخالبه من الأتربة و الغبار الذى يعلق بها قبل دخوله فى المنزل.
و أيضاً إذا كنت تحب الطيور مثل الببغاء أو الحمام فعليك شرائها من متعهدين و متخصصين و معرفة منشأها فقد تحتوى فضلات هذه الطيور على مسببات العدوى ببعض الأمراض.
و فى النهاية إذا اتبعت هذه النصائح فتأكد أنك ستقضى وقت ممتع مع حيوانك الأليف.

Faster WordPress Hosting

عن إيمان محمد