الرئيسية - منوعات - أوهام وأساطير - وهم ادمان الحشيش ؟ انتبه : خطر الحشيش الحقيقي
وهم ادمان الحشيش ؟ انتبه خطر الحشيش الحقيقي
وهم ادمان الحشيش ؟ انتبه خطر الحشيش الحقيقي

وهم ادمان الحشيش ؟ انتبه : خطر الحشيش الحقيقي

في البداية على من يقرأ هذا المقال ان يحافظ على التركيز الشديد من أوله الى اخره. المقال سيتعرض لنقاط كثيرة غائبة عن اذهان الكثيرين, وستتغير افكار كثيرة عن الحشيش بعد قراءة المقال. قد تجد نفسك بعد سطور قليلة تقول “ما اجمل الحشيش وفيه كل هذه الايجابيات” ولكن عليك بالصبر وتكمل المقال الى اخره حتى تصلك المعلومة كاملة وواضحة تماما.

ما هو الحشيش؟

هو السائل المجفف من المادة الصمغية المستخرجة من أوراق نبات القنب الهندي والذي يزرع بكثافة في البلاد التي تقع قرب خط الاستواء والمناطق المعتدلة واشهرها بالطبع افغانستان والهند وايران وافريقيا الوسطى وامريكا اللاتينية. أما الماريجوانا فتستخرج من اوراق وازهار نفس النبات “القنب الهندي”. يحتوي الحشيش كيميائيا على ثلاثة مواد هم تتراهيدرو-كاربينول ومادة من اشباه مخدر الاتروبين ومادة الاستيل كولين .

تأثير تدخين الحشيش

يظهر تأثير الحشيش خلال دقائق وفي أغلب الحالات تزداد الشهية للطعام, ويزداد التركيز والتفكير في موضوع واحد , ويشعر المتعاطي بنوع من تباطأ الزمن, وفي بعض الحالات يصاب بهستريا الضحك ويشعر بالسعادة. ونزيدكم من الشعر بيت أن الابحاث الطبية اكدت ان الحشيش ليس يندرج تحت قائمة المواد المسببة للادمان بل لا يحتوي علي أي مادة كيميائية تسبب التعود والادمان , وابحاث طبية كثيرة اكدت ان تأثيره على خلايا المخ شبه منعدم ويراه الاطباء اقل تأثيرا بكثير من تدخين التبغ (السجائر), وأكثر من ذلك أكدت الابحاث ان تأثير الحشيش على صحة الرئتين اخف كثيرا من تأثير التبغ ايضا حيث لا يحتوي الحشيش على مادة النيكوتين المؤذية للرئتين وتتسبب في تلف فصوص الرئة وتضخمها مع الوقت.

انتبه: خطر الحشيش الحقيقي

هنا مطلوب منك التركيز بشدة. ماذكرناه اعلاه صدق ولكن اذا تعلق الموضوع بمادة الحشيش الطبيعي بدون أي اضافات وهي للعلم بهذا الوصف غالية الثمن جدا ولا تباع في العالم العربي بتركيبها هذا ابدا ولكن يغير تجار المخدرات فيها كثيرا. كانت دراستي الجامعية في الكيمياء ولذلك سأبسط الامر اكثر. تجار المخدرات يضيفون بعض المواد المخدرة والمسببة للهلوسة الرخيصة الثمن الى الخلطة ويضيفون اليها كمية من الحناء وحبوب الهلوسة وحبوب موسعات الشعب الهوائية مطحونة ويخلطونها كلها مع كمية بسيطة جدا من قشرة اوراق القنب الهندي ويصهروا هذا الخليط كله ثم يتركوه ليبرد ثم يقسم ويباع حسب وزنه. تأتي الخطورة الكبيرة هنا من تأثير هذه الاضافات الخطيرة جدا على اتلاف خلايا المخ, وتسبب خلل في النطق, وتسبب الادمان, والادهى من ذلك هو بحث منشور منذ عامين يؤكد ان تدخين الحشيش او تعاطيه بأي طريقة يسبب مرض التوحد او الفصام .

Faster WordPress Hosting

عن د.محمد سرور

كاتب علمي منذ عام 2005, يهوى الكتابة العلمية وفي مجال الفضاء والطب والعلوم. هواياته المفضلة القراءة,الكتابة,الموسيقي,الانترنت,السفر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

2 × 2 =