الرئيسية - خمسة - أخطر خمس نباتات على وجه الارض
أخطر خمس نباتات على وجه الارض
أخطر خمس نباتات على وجه الارض

أخطر خمس نباتات على وجه الارض

نباتات خطرة –

نحن دائما ومنذ خلق الانسان علي الارض يعرف الخطر في بعض الحيوانات المتوحشة, أو في الزواحف السامة وبعض الاسماك الشرسة. ولكن تعايش الانسان وهو لا يرى في النباتات الا منظرها البديع, وعبيرها الاخاذ الذي يصنع منه العطور. ولأن غذائنا اكثر من نصفه من النبات فلا يوجد لدينا شك أن في بعض انواع النبات سموم تقضي علي الانسان في دقائق أو ايام معدودة!

تعالوا لنتعرف علي أخطر 5 نباتات على وجه الارض.

[divide style=”3″]

1 نبات الخروع

هو أحد نباتات الزينة. وهو مصدر شراب الخروع الذي كتب فيه أطباء العرب الاوائل كثيرا وعددوا فوائده وينصح بشرب زيت الخروع كل شهر لما فيه من تأثير تطهيري للجوف والمعدة والامعاء. ولكن اوراق هذا النبات شديدة السمية وجرعات عالية من السم تتركز بالاوراق والزهور. ينمو نبات الخروع في بلدان الطقس المعتدل ومنها المنطقة العربية وجنوب اوروبا وغرب اسيا.

نبات الخروع

نبات الخروع

[divide style=”2″]

2 البلادونا

لها عدة أسماء اخرى غير البلادونا. ازهاره جذابة الشكل وثماره طيبة الطعم لكن شديدة السمية. والسم يتركز بشكل اعلي في الاوراق. سم نبات البلادونا يؤدي الي بعض الهذيان والشلل ويؤدي الي الوفاة احيانا. موجود ايضا في بلدان الطقس المعتدل.

البلادونا

البلادونا

[divide style=”2″]

3 البازلاء المسبحية

هي نباتات متسلقة مثل اللوف النيلي حيث تنمو ملتفة حول الساق الي اعلي. البذور في نباتات البازلاء المسبحية تتميز بلونها الاسود ذو البقعة الحمراء الطرفية. نبات سام جدا واخطر في سميته من الرايسين بكثير ولذلك جرعة بسيطة جدا تؤدي الي وفاة الانسان علي الفور . يطلق عليه أيضاً إسم عين العفريت.

البازلاء المسبحية

البازلاء المسبحية

[divide style=”2″]

4 خانق الذئب

نبات ينمو في الصحراء ويشتهر في بلدان شرق اسيا مثل اليابان. شديد السمية وكان يستخدم علي اسنة الاسهم في الحروب القديمة في بلاد الشرق. يحتوي هذا النبات علي سم قلوي من مادة الاكونيتين والتي قد تؤدي الي وفاة الانسان في اقل من 6 ساعات.

خانق الذئب

خانق الذئب

[divide style=”2″]

5 شوكران الماء

نبات شديد السمية ينمو في الاجواء الباردة ولذلك يوجد في بلاد شمال امريكا مثل الولايات المتحدة وكندا والاسكا وجرين لاند. تتركز السموم في كامل اجزاء النبات ولكن توجد بصورة اكثر في الجذور. تتميز الازهار بشكل الشمسية (المظلة).

شوكران الماء

شوكران الماء

[divide style=”2″]

عن د.محمد سرور

كاتب علمي منذ عام 2005, يهوى الكتابة العلمية وفي مجال الفضاء والطب والعلوم. هواياته المفضلة القراءة,الكتابة,الموسيقي,الانترنت,السفر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

4 × 1 =