الرئيسية - أسلوب حياة - جولة في أغرب المسابقات حول العالم
جولة في أغرب المسابقات حول العالم
جولة في أغرب المسابقات حول العالم

جولة في أغرب المسابقات حول العالم

مسابقات غريبة حول العالم….. كثيراً ما نسمع أو نشاهد مسابقات غريبة تعقد في كافة آنحاء العالم ، وبعض الشباب يتمنى أن يشارك فيها ، و خاصةً إذا كانت الجوائز و الهدايا مغريه ، و البعض الآخر يتعجب من هذه المسابقات ومن المشاركون فيها ، و يتسائل ما الدافع من أشتراكي في هذه المسابقات الغريبة !؟ ، و لقد قُمت بتجميع بعض هذه المسابقات الغريبة و التي تتضمن العديد من الآفكار المرحة و المبدعة.

من أغرب المسابقات رمي الهواتف المحمولة …


تعد مسابقات رمى الهواتف المحمولة من المسابقات الأكثر شعبية بين المواطنين فى فنلندا ، و فيها يقوم المتسابقون بالتباري في رمى الهواتف و محاولة تسجيل أبعد مسافة يسقط فيها الهاتف ، ليكون بذلك هو الفائز في المسابقة ، و أنتشرت هذه المسابقات في العديد من دول العالم مثل بريطانيا و استراليا و امريكا.

سباق حمل الزوجات …


و هي مسابقة سنوية تقام أيضاً في سونكايار في وسط فنلندا ، و تعُتبر من المسابقات الغريبة جداً ، حيث يقوم كل زوج بحمل زوجته و يجري بها حتى خط النهاية دون إسقاطهن على الأرض ، و لكن يجب ألا يتعدى وزن زجته 49 كيلوجراماً. و إذا كانت أقل من هذا الوزن فعلى الزوج حمل أوزان أضافية حتى يصل إلى هذا الوزن.

مسابقة تناول الفلفل الحار …


و هي أيضاً من المسابقات التي تتسم بالغرابة ، حيث أقيمت في جنوب غرب الصين مسابقة لتناول الفلفل الحار و تمكنت سيدة صينية من تناول أكبر عدد من حبات الفلفل الحار لتفوز بجائزة المسابقة البالغة 100 يورو.

مسابقة دحرجة شرائح الجبن …


دحرجة الجبن من المسابقات السنوية التى تجري كل عام فى تلة (Cooper’s Hill) في بريطانيا ، و في هذه المسابقة الغريبة يقوم المتسابقون بدحرجة قرص جبن على شكل كرة في منطقة منحدرات، و يتسابقون في دحرجته ، ومن يصل لخط النهاية هو الفائز في هذا السباق.

مسابقة مكاسرة أصابع القدم …


نُظمت أول بطولة عالمية لمسابقات مكاسرة أصابع القدم في إحدى المدن البريطانية عام 1976 ، و في هذه المسابقة يقوم المتسابقون بتشبيك أصابع أقدامهم سوياً و محاولة إمالة قدم الآخر الى الجانب المعاكس حتى تكون في مستوى الأرض.

ماراثون النساء بالكعب العالي …


و هذه المسابقة واضحة من عنوانها ، حيث تجرى المرأة بكعب عالي ، و تُنظم هذه المسابقات في العديد من المدن حول العالم و تعتمد هذه المسابقة على توازن و رشاقة المتسابقة.[clear] لقد قمت بحصر بعض أغرب المسابقات التى تقام في العالم ، و من الملاحظ أن عالمنا العربى خارج هذه المسابقات ، نظراً للعادات و التقاليد ، خاصةً في بعض المسابقات.

عن إيمان محمد