الرئيسية - أسلوب حياة - ماركات السيارات الخمسة الأكثر شهرة فى العالم
ماركات السيارات الخمسة الأكثر شهرة فى العالم
ماركات السيارات الخمسة الأكثر شهرة فى العالم

ماركات السيارات الخمسة الأكثر شهرة فى العالم

تعتبر الصناعة باشكالها المختلفة من اهم العوامل الرئيسية لرفع مستوى معيشة الشعوب ورفاهيتها لما تدره من مال وهى ركيزة اساسية لتطور الشعوب كما انها لها دور كبير فى تطوير الانشطة الاقتصادية الاخرى. من بين هذه الصناعات هى صناعة السيارات ودائما كان يقاس نجاح صناعة السيارات من خلال نتائج مبيعاتها وهناك العديد من السيارات التى استطاعت ان تكتسب ثقة المشترى بدرجة كبيرة , من بين هذه السيارات المرسيدس , تويوتا , فولكس فاجن , هيونداى و BMW.

 

المرسيدس

المرسيدس بجميع انواعها تعتبر من افضل السيارات التى اكتسبت مكانة عالية بين السيارات وهى سيارة الرفاهية الالمانية حيث تجمع مابين القوة والفخامة ولقد قامت هذه السيارة بتقديم اكثر الابتكارات التكنولوجية وابتكارات الامان والتى اصبحت شائعة فيما بعد بين المركبات الاخرى وهى ايضا تعتبر من اقدم ماركات السيارات فى كل العالم حتى وقتنا الحالى.

المرسيدس

المرسيدس

تويوتا

تويوتا وهى شركة كبيرة متعددة الجنسيات ومقرها اليابان واصل الكلمة هو ( تويودا ) باليابانية تعنى حقل الارز الخصيب ولكن مؤسس الشركة فضل تغيير الاسم ليصبح تويوتا حتى تنسى العلاقة بين الاسم والزراعة , وكانت بداية الشركة فى صناعة الات النسيج وبعد ذلك تطور انتاجها لتدخل فى عالم صناعة السيارات , قامت تويوتا بعمل تقنية من خلال الاشعة تحت الحمراء تعمل على بعد 25 مترا تمكن السيارة من معرفة اى عقبات فى الطريق من الممكن ان تؤدى الى حوادث كما انها قامت بتزويد السيارة بكاميرا مثبته فى عجلة القيادة لمراقبة وجه السائق وقياس المسافة بين الجفنين فى حالة خلوده للنوم تقوم باطلاق صافرة انذار.

تويوتا

تويوتا

فولكس فاجن

فولكس فاجن وهذه الكلمة تعنى سيارة الشعب وهى ثالث شركة على مستوى العالم ولقد قامت الشركة ببيع اكثر من 8 مليون سيارة فى عام 2011 , من اشهر واول سيارات قامت هذه الشركة بانتاجها هى سيارة البيتلز ذات الشكل الكلاسيكى المعروف .
هل تخيلت نفسك تقود سيارة وتفاجأ انك تطارد بسمكة قرش ؟ ولم لا حيث تعتزم شركة فولكس بالشراكة مع قناة ديسكفرى بتصنيع سيارة بيتلز يمكنها السباحة فى اعماق البحار حيث ستقوم هذه السيارة بعمل رحلة بحرية فى قاع المحيط ولكن لا توجد معلومات عن مدى سرعتها او قوة محركها وسيتم عرضها فى معرض قناة ديسكفرى السنوى من 12 الى 16 اغسطس.

فولكس فاجن

فولكس فاجن

هيونداى

هيونداى ، كلمة ( هيونداى ) تعنى العصرية و هى اكبر شركة فى كوريا الجنوبية ورابع مصنع على مستوى العالم من حيث اجمالى المبيعات السنوية حيث تبيع منتاجتها فى اكثر من 190 دولة حول العالم ولقد حظيت هذه السيارة على شعبية كبيرة فى العالم بعد تزويدها بمواصفات قوية تنافس السيارات الاخرى , وعندما واجهت الاسواق الاسيوية الازمة المالية تخطت هيونداى هذه الازمة من خلال بيع بعضا من اصول الشركة وتخفيض الايدى العاملة .

لقد قامت شركة هيونداى بعمل اختبار فريد من نوعه على سيارتها حيث اتاحت الفرصة لعشرات من القرود بالهجوم على هذه السيارة وشمل الهجوم القفز عليها عدة مرات والدخول الى السيارة واللعب باكسسواراتها واستطاعت السيارة التصدى لهذا الهجوم الذى دام لحوالى 10 ساعات.

هيونداى

هيونداى

BMW

BMW هو اختصار للجملة الالمانية Bayerische Motoren Werke وترجمتها هى ( صانع المحركات البافارى ) حيث ان مقاطعة بافاريا الالمانية هى مقر الشركة والمنشأ عام 1913 وهى تعتبر من اقوى المنافسين لشركات السيارات الالمانية الاخرى مثل المرسيدس والفولكس والاوبيل وكانت بداية هذه الشركة مع صناعة محركات الطائرات وبعد انتهاء الحرب العالمية الاولى 1918 تم اجبار الشركة على التوقف عن انتاج محركات الطائرات بناء على معاهدة فرساى فى ذلك الوقت , بالتالى اتجهت الشركة الى تصنيع الدراجات النارية عام 1923 وفى عام 1928 اتجهت مرة اخرى الى انتاج السيارات بعد رفع بنود المعاهدة . وتعتبر هذه السيارة من اكثر السيارات التى تتمتع بالتقنية العالية الحديثة مع القوة والسرعة مع اختلاف انواعها واشكالها , وفى اول منافسة لها مع مرسيدس عام 1992 حققت مبيعات عالية فى اوروبا وامريكا واحتلت مكانة كبيرة بين جميع الاعمار.

BMW

BMW

عن محمد التهامى

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

12 + سبعة عشر =