الرئيسية - تكنولوجيا - انترنت و حاسوب - اي باد ميني احدث اصدارات ابل : روعة في التصميم والأداء

اي باد ميني احدث اصدارات ابل : روعة في التصميم والأداء

نبذه بسيطة عن اي باد …

اي باد هو عبارة عن جهاز حاسب لوحي فيها كل مميزات الحاسب ولكنه يتميز بانه خفيف وانسيابي وعملي جدا قامت شركة ابل بابتكاره من اجل ان تقدم منتجا مميزا يزيد من اقبال المشترين عليه فكرته جائت من الهاتف الذكي اي فون فهو يشبه الى حد كبير ولكنه اكبر حجما وامكانياته اكثر .

سبب انتاج ابل لأي باد ميني

هناك الكثير من الشركات المنافسة لأبل عملت على تصميم اجهزة شبيه لأي باد ولكنها اقل منه حجما واقل سعرا مما تسبب لأبل بالكثير من الخسائر بسبب اقبال العملاء على شراء المنتج الخاص بالشركات المنافسة وخاصة انه يحمل نفس مميزات ابل ولكن قلة سعره و حجمه زاد من نسبة تفوق الشركات الاخرى على ابل مما جعل المسؤولين في ابل البحث عن حل لكي يتم استراجع المستهلك لهم فقاموا بعمل العديد من الدراسات حتى استقروا على اخراج جهاز اي باد ميني الجديد الذي يتميز بحجمه الصغير مقارنة باي باد وقلة سعرة بالاضافة الى انه يحمل نفس مميزات اي باد .

كم يسكون سعر اي باد ميني

هنا تكمن المفاجئة حيث سيتوفر ابل ميني باسعار تناسب الكثير من المستهلكين فسعره لن يتجاوز 400 دولار وسعره سيجعله يحتل المركز الاول وذلك مقارنة باسعار الشركات المنافسة التي تتجاوز فيها الاسعار 500 دولار وأكثر، اي ان ابل استطاعت ان تتفوق في سعر جهازها الجديد الذي اثق انه سوف يجذب الكثير من المستهلكين حول العالم وسيرجع لأبل اربحها مرة اخرى .

ما حجم اي باد ميني

حجم الاي باد سوف يكون بقياس 7.8 انش وهو اكبر من الاجهزة التي تقدمها الشركات الاخرى التي لا يتعدى فيها حجم الجهاز 7 انش و هذا الفارق سيجعل اي باد متفوقه في الحجم ايضا .

بعض من مميزات اي باد ميني

سيكون قريبا في تصميمه لنفس شكل اي فون 5 لكنه سيكون به المزيد من الامكانيات الاخرى التي سوف تميزه عنه وستعمل جميع التطبيقات الخاصة باي فون 5 عليه ايضا وهذا ما يزيد من فرصة ابل في التقدم على منافسيها ايضا وما يميز اي باد ميني انه سيتوفر به ثلاث مميزات اعتمدها ابل في تصميمه انه سوف يكون اسرع و انحف واخف ، بالإضافة إللى قوته في الااء وعمر البطارية الطويل والكاميرة العالية الجودة التي بحتويها وكل تلك المميزات تجعل الكثير يفكر في اقتنائه فهي مميزات رائعه .

بعض عيوب اي باد ميني مقارنة باي باد

  • سيستخدم بها شاشة دقتها اقل من اي باد.
  • سيستخدم خامات لتصنيع الاطار الخارجي تكلفتها و جودتها اقل من المستخدمه في اي باد.

قد يكون لجوء ابل لاستخدام خامات اقل سعرا في تصميم اي باد ميني هو للعمل على اصدار اي باد ميني باقل الاسعار مقارنة بالسوق الخارجي وقد يكون ذلك الموضوع لا يمثل عيبا للكثير من المستهلكين على ما اظن ان اي باد ميني جهاز اكثر من رائع ويستحق التجربة .

 

عن محمد عبد القادر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

أربعة × واحد =