الرئيسية - تكنولوجيا - انترنت و حاسوب - لوحة مفاتيح لاسلكية تعمل بالطاقة الشمسية لماكنتوش وأي فون وأي باد
لوحة مفاتيح لاسلكية تعمل بالطاقة الشمسية

لوحة مفاتيح لاسلكية تعمل بالطاقة الشمسية لماكنتوش وأي فون وأي باد

ينتهي اليوم أسبوعا تكنولوجيا حقيقيا على مستوى العالم حيث أطلت الشركات التكنولوجية الكبرى بأحدث منتجاتها وقدمتها للعالم وبدأت في الدعاية والتسويق المباشر لها. كنا كما عودناكم قدمنا لكم مقالا قبل أسبوع وأشرنا فيه الى المنتظر ومتوقع الاعلان عنه من الشركات التكنولوجية الكبرى وحدث ما توقعنا بالضبط وبالفعل صدرت البرمجيات الحديثة ونظام ويندوز 8 الحديث والميني أي باد. وهذا المقال سنضيف فيه منتج حديث أيضا صادر مؤخرا في هذا الاسبوع التكنولوجي العالمي.

 لوحة مفاتيح لاسلكية تعمل بالطاقة الشمسية

المنتج الحديث عبارة عن لوحة مفاتيح لاسلكية تعمل بالطاقة الشمسية أو الضوئية حيث تستغل طاقة الضوء لتعمل , الشركة المنتجة تدعي لوجي تك Logitech وقدمت لوحة المفاتيح هذه كاضافة لجهاز الاي باد الخاص بشركة أبل الشهيرة. يتم توصيل لوحة المفاتيح بكل أجهزة أبل و الأيفون و الاي باد و الميني اي باد بواسطة البلوتوث مما يسهل عملية الاستخدام من قبل المستخدمين لهذه الاجهزة الواسعة الانتشار. هذا المنتج يعتبر من الاجهزة المكملة أو الاضافية التي تنتجها الشركات وتقدمها كعروض واضافات مميزة لأجهزة الشركات الكبري والتي لا تجد الشركات المتوسطة والصغيرة مجالا لمنافستها فتسعي لعقد شراكات للتعاون في انتاج هذه الملحقات والاجهزة التي رغم بساطتها تبقي مذهلة وتعد بداية حقيقية تقوم بها هذه الشركات وتكبر.

تقول شركة لوجي تك أن لوحة المفاتيح اللاسلكية تشحن بخلايا شمسية حساسة ويمكن شحنها بالضوء الداخلي العادي او ضوء الشمس , وتؤكد الشركة ان اللوحة في حالة الشحن الكامل تعمل باستمرار لمدة 3 شهور كاملة. وتضيف شركة لوجي تك أن اللوحة تتميز بشكل مقعر للزراير فتسهل استخدامها في النقر علىها, وتتميز بامكانية تشغيلها على أكثر من جهاز في ان واحد والانتقال بينهم بضغطة زر واحدة. كما يمكن من خلالها تبديل الصور على شاشة الجهاز وتعديل اللون ودرجة الاضاءة.

مميزات لوحة المفاتيح اللاسلكية

ومن ضمن المميزات المهمة التي تعرضها شركة لوجي تك عن لوحة المفاتيح اللاسلكية انها منتج صديق للبيئة حيث أنها خالية من PVC وهي اختصارا مواد ضارة بالبيئة حيث تحتوي على الكربون, كما انها معبأة في صندوق صالح لاعادة التدوير وبالتالي خفض نسبة انبعاث الكربون. لاحظوا أن اهتمام العالم الان ليس منحصرا في كفاءة المنتج ومدي تطوره وقدر الرخاء والاموال التي قد يجلبها للاقتصاد بل يهتمون جدا بمدي تعرض المنتج للبيئة بالنفع أو الضرر , وقامت هيئة المراقبة العالمية بوضع أسس تقيمية جادة لقياس أي انبعاث لمواد مضرة بالبيئة وعلى أساسها تتم مراقبة المصانع والشركات وهناك شهادة جودة تعتمد بها الشركات التي تطبق المواصفات القياسية للحفاظ على البيئة وهي شهادة ايزو 14000.

العرب : من الإستهلاك إلى الإنتاج

هذه المنتجات الالكترونية رغم بساطة تقديمنا لها الا انها تعد مؤشرا مهما لمدى رغبة العالم المتقدم على الحفاظ على وضعه وتقدمه وعدم ترك اي فرصة للصدفة أو البخل بأي جهد في سبيل الحفاظ على المقدمة في قطار التنمية والحضارة. علىنا أن نفكر جيدا كيف لنا أن نتحول من شعوب مستهلكة للتكنولوجيا الى شعوب تستخدم التكنولوجيا وتنتجها وتشارك في انتاجها وهذا أمل نستطيع تحقيقه اذا توفرت الارادة.
وفي خلال شهور سيفتتح مصنعا جديدا لشركة سامسونج بمصر ويعد هذا الحدث هاما جدا اذا أحسنت مصر استغلاله لتشغيل ألاف الشباب المتلهف على فرصة جيدة لاثبات موهبته وقدرته على المنافسة.

 

عن د.محمد سرور

كاتب علمي منذ عام 2005, يهوى الكتابة العلمية وفي مجال الفضاء والطب والعلوم. هواياته المفضلة القراءة,الكتابة,الموسيقي,الانترنت,السفر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

واحد + 2 =