الرئيسية - الحب والزواج - أختيار الزوجة المناسبة : قبل أن تتزوج….هل ينتابك التردد؟
t3limat
اختيار الزوجة المناسبة
اختيار الزوجة المناسبة

أختيار الزوجة المناسبة : قبل أن تتزوج….هل ينتابك التردد؟

ينهمك ويتردد الكثير في اختيار الزوجة المناسبة والتي يتمناها وتكون فتاة احلامه, فذلك يرونه صعبا ويحتاج وقت ودراسة طباع وشخصية الفتاة ووضعها الأجتماعي, فيرى البعض أن التعارف خلال المرحلة الجامعية أو الزملاء في العمل ذلك افضل فالشاب يقدر أن يعيش ويعرف جيدا شخصية الفتاة التي تصطحبه من خلال تلك الفترة فيعلم كيف تتعامل الفتاة؟ وكيف تتحدث؟ ويحدد جيدا مالذي تحبه ومالذي تكره تلك الصورة تكون واضحة اكثر من حالة أخرى أن الشاب تعرض له الفتاة عن طريق معارف الأم أو الأب والأقارب أو مايسمى باللغة الدارجة (بزواج الصالونات) التي تكون غامضة وتكون مقيدة بما في عدم قدرة الطرفين على تقدير بعضها لبعض, ولكن في كلتا الحالتين كثيرا من الزواج يكون ناجحا, هذا بجانب اختلاف رغبات الرجل في الزواج, وتفضيل الرجل لرغبة معينة يريد أن يشبعها في الزواج, فمنهم يتزوج لغرض الأتصال الجنسي ومنهم يتزوج لغرض الحب وايجاد الحنان ومنهم من يتزوج كمظهر اجتماعي وغرضا ماديا, وخطأ أن تكون غرضا للزواج أمرا واحد ياعزيزي الرجل ولكي تعرف الأسباب لذلك والحصول على زوجة مناسبة لك أقرا الأتي.

اختيار الزوجة المناسبة 

اختار الزوجة التي تكون متوافقة معك وعلى نفس المستوى الأجتماعي لك, ولا يشترط عندما تكون طبيبا أن تتزوج طبيبة أو مهندسا تتزوج مهندسة, انما الأنسب الزواج من نفس توافقك واهتمامتك, فمثال لذلك أذا لم تتوافقا على رغبة الأنجاب أيا منكما فالأفضل عدم الزواج, واذا شعرت أن الزواج غرضه فقط الماديات أو طمع الزوجة في مادياتك فالأفضل ايضا انهاء مشروع الزواج, فلا تتزوج شخصا على نقيضك تماما في الذوق والمشرب, وكلما تزايدت العوامل التي تمتعكما معا, كلما كانت فرصتكما في زواج سعيد أكبر وأفضل.

الرغبة الجنسية

الرجل الذي يتزوج بغرض الجنس يقع في التعددية والزواج بأمرأة أخرى وذلك أنه سوف يأتي عليه فترة ويشعر بالفتور الجنسي مع زوجته ويرغب في معاشرة امرأة أخرى وهكذا…ولذا ينبغي عند اختيارك للفتاة لاتنظر لها النظرة الجنسية البحتة انما مع الحب وأشعر نفسك أن هناك مخلوق سيعيش معك وانت تبذل له طاقاتك لكي تعيشا سويا.

الحب

الحب هو الرغبة المجسمة يزيد من نماء وازدهار المتعة المتبادلة, والحب تضحية من الطرفين كل منهما يضحي لأجل الأخر, فالحب القوي يكون مختلطا بالأمال والأماني التي اذا تحققت زاد الترابط والمودة بين الطرفين, ومازالت هناك بلاد يتزوج فيها الأبناء ممن يكونوا من أقارب الأهل, ونجد ايضا الوئام والأنسجام في العلاقة في تلك الحالة.

الرغبة المادية

لاشك أن الماديات سوف تنهي العلاقة الزوجية مبكرا اذا كان احد الطرفين أو كلاهما ينظران للزواج بشكل مادي,اثناء العلاقة سوف يستغل أحدهما الأخر وهناك صور عديدة وعادة تكون بشكل غير صريح ومباشر في سلبيات يراها الزوج في الزوجة أو العكس ولكن في الواقع غير ذلك,لذا على الفتاة عليها أن تفهم أنها تختار رجل يخاف عليها ويحميها والرجل يختار فتاة تكون في نظره راعية اسرة.

 

t3limat

عن نجلاء أحمد

كاتب ثقافي منذ عام 2006 تهوى الكتابة في الموضوعات الاجتماعية وفي علم الانسان وايضا في مجال العلوم الطبيعية والتكونولوجيا. الهواية :الندوات الثقافية والسياسية والمناظرات وبالاخص الدينية والفنون الابداعية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

19 − fifteen =