الرئيسية - خمسة - أفضل 5 مدارس ابتدائية في الوطن العربي
أفضل 5 مدارس ابتدائية في الوطن العربي
أفضل 5 مدارس ابتدائية في الوطن العربي

أفضل 5 مدارس ابتدائية في الوطن العربي

الدراسة الابتدائية تشكل فكل الفرد وتؤثر في القيم والمباديء التي ينشأ عليها، قد يكون الإهمال ومستوى الدراسة المتدني سبيل إلى سوء تربية الأبناء. قد نجد أن بعض الآباء لا يشغل باله كثيراً باختيار مدرسة أبناءه فيهتم مثلاً بقربها من المنزل لكن في الواقع الاختيار مهم جداً. سنعرض أفضل 5 مدارس ابتدائية في الوطن العربي، كلهم في دولة الإمارات! ربما يكون هذا التقييم دعوة إلى باقي الدول العربية أن تلتفت إلى التعليم الأساسي لتطور منه وتحسن من جودته.

أفضل 5 مدارس ابتدائية

مدرسة جيمس ويللينجتون الابتدائية GEMS Wellington Primary School

في أكثر المناطق المرموقة في دبي بطريق الشيخ زايد، تقدم المدرسة مرافق وخدمات ذات مستوى خدمة عالمي في حرم دراسي عصري ونشط مما يوفر للطلاب بيئة مشجعة على التعليم، وفصول تعليمية مجهزة لتُلاقي الاحتياجات العمرية للتلاميذ. المدرسة لديها معايير عالية للتعليم والتعلم في بيئة من الرعاية ينصب اهتمامها على انجازات الطالب كفرد والاحتفاء بالنجاح. تم تأسيس المدرسة في سبتمبر 2007 وهي تمنح الشهادة الإنجليزية، سن القبول من 3 إلى 10 سنوات والمصاريف السنوية 39 ألف درهم إماراتي.

مدرسة جرينفيلد  (Greenfield Community School (GCS

تعليم بمواصفات عالمية ينمي حب التعلم ويشجع الطلاب على المشاركة الإيجابية في المجتمع المحلي والعالمي، حيث يتم تشجيعهم على الفضول الفكري والتساؤل من أجل تنمية التفكير الإبداعي. تهتم المدرسة بتوعية الطلاب بالطرق المختلفة للتفكير وتعدد الإجابات الصحيحة للسؤال الواحد وسط مناخ من الطلبة المتنوعين ثقافياً، ويمكن لهم تعلم اللغة العربية والفرنسية والألمانية من الروضة ومافوق. تم تأسيس المدرسة في 2007 بحديقة دبي الاستثمارية، سن القبول من 4 إلى 18 عام وتبلغ المصاريف السنوية من 36 إلى 66 ألف درهم إماراتي بحسب السنة الدراسية.

مدرسة الشارقة الإنجليزية (Sharjah English School (SES

بالإضافة إلى جودة التعليم المتميزة، للمدرسة سمعة جيدة في الموسيقى والفنون وأيضاً نجاحات متزايدة في الرياضة. تقوم المدرسة على المناخ المألوف والعلاقات المتقاربة مع أولياء الأمور والمجتمع، وتتميز المدرسة بالتنوع الشديد في طلابها حيث يمثل الطلاب أكثر من 45 جنسية مختلفة. تم تأسيسها في 1974 بجوار مدينة جامعة الشارقة بينما تم افتتاح الجزء الثانوي مؤخراً في 2004، ويسهل الوصول إليها من الشارقة وعجمان ومردف ودبي.

المدرسة الأمريكية بأبو ظبي American Community School of Abu Dhabi:

التعليم من الممكن أن يجعل المستحيل وارد، المدرسة الأمريكية هي مؤسسة غير ربحية يقودها هدف تعليم الطلاب. المنهج الأمريكي يقدم درجة ممتازة من التعليم والرياضة والفنون في بيئة تعليمية تنافسية يُشرك فيها أولياء الأمور وينمي وينوع ثقافة الطالب حيث يتنوع طلاب المدرسة بين 49 جنسية بأغلبية أمريكية. تسعى المدرسة إلى مساعدة وتشجيع الطلاب على تحديد وتشكيل مستقبلهم عن طريق تأهيل الطالب ليكون فرداً ملتزم بالعملية التعليمية والخدمة العامة والمواطنة العالمية.

مدرسة ربتون Repton School Dubai:

واحدة من المدارس الرائدة في العالم، فهي موجودة في الإمارات لكنها ذات روح ونكهة إنجليزية في مجتمع نامي متعدد الثقافات. وتعتمد المدرسة فلسفة “الأفضل لكل طالب” كهدف لها، عن طريق تقديم فرص متعددة ومتنوعة للطلاب لمساعدة الطالب على تنمية مواهبه. يتم كل هذا في بيئة أكاديمية مُتوفر فيها الرعاية والتشجيع وحب التعلم.

Faster WordPress Hosting

عن غادة عصام