الرئيسية - الرياضة - أقوى خمس فرق عالمية لكرة القدم حسب ترتيب الفيفا 2013
أقوى خمس فرق عالمية لكرة القدم

أقوى خمس فرق عالمية لكرة القدم حسب ترتيب الفيفا 2013

كرة القدم ساحرة الجماهير ومعشوقة الملايين، فهي عشق من نوع آخر، عشق لحد الجنون. تُنسي المشاكل و الهموم، و تتسبب في القتل و الجرائم أحيانا. من منا لا يتابع مباريات كرة القدم و أخبارها !!! كل منا لديه فريق مفضل يتابعه أينما حل وارتحل ويترصد أخباره صغيرة كانت أم كبيرة، يتغنى بانتصاراته ويتعصب لخسارته. سنذكر في هذا المقال، أقوى فرق العالم لكرة القدم حسب ترتيب الفيفا الذي ظهرت نتائجه بتاريخ 30/04/2013. فهيا بنا ليرى كل منا المركز الذي يحتله فريقه الكروي.

أقوى 5 فرق كرة قدم عالمية

أول أقوى فريق في العالم لكرة القدم:

  • يتربع على عرش كرة القدم فريق عريق. لقبو الدولة التي ينتمي إليها في المحافل الكروية و على مر التاريخ بالماكينات. هذا الفريق الذي يحتل المرتبة الأولى و لطالما كان حاملا لدرع البطولة توج بها 23 مرة. و يلقب بالنادي البافاري. وهو أنجح الأندية على مدار تاريخ كرة القدم الألمانية. لديه ملعب أقل ما يقال عنه تحفة إبداعية تشرف كرة القدم العالمية سمي “الاليانز ارينا”.هذا الفريق هو “بايرن ميونخ” حصل على المركز الأول بمجموع نقاط يصل إلى 2033.8.

خمن من هو ثاني فريق في كرة القدم لدى الفيفا !!!!

  • جاء في المرتبة الثانية يلقب بالنادي الملكي. فريق كرة لا يحتاج إلى تعريف أو مقدمات مر به الكثير من النجوم أبرزهم زيزو (زيدان) و رونالدو البرازيل وبيكام واللائحة طويلة .فريق يلعب الكرة باحتراف .لقد كان من أبرز الفرق قبل أن يتراجع أداؤه في السنوات الأخيرة لكنه بدأ في الرجوع للتألق هذه السنة فكل فريق لا بد و أن يمر بمرحلة فراغ .هذا الفريق معروف بلباسه الأبيض، إنه فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم الحائز على الدوري الإسباني 32 مرة، و جاء في هذا المركز ب 1960.8

المرتبة الثالثة في العالم لفرق كرة القدم

  • فريق يلقب بالنادي الكاتالوني. تفنن في تألقه و لعبه للكرة له صيت قوي في العالم محبوه موجودون في كل بقاع الكرة الأرضية من مختلف الأديان واللغات واللهجات. أحدث ثورة كروية في السنين الأخيرة ولا طالما كان في المرتبة الأولى في الترتيب قبل أن يتدهور حاله هذا العام. فريق استحوذ على أحسن النجوم وألمعها. هذا الفريق هو برشلونة الإسباني الحائز على الدوري الإسباني 21 مرة. تراجع إلى هنا بمجموع نقط 1923.25 .

مفاجأة المرتبة الرابعة لتصنيف الفيفا لفرق كرة القدم

  • مرتبة يمتلكها فريق يعتبره مٌحتل الصدارة أكبر عدو لأنه نافسه على العديد من الألقاب. و أحرج بايرن ميونخ لما ألحق بها خسارة كبيرة بنتيجة 5-2 في نهائي كأس ألمانية لسنة 2012 . هذا الفريق يلعب كرة حديثة و عصرية. تشرف كرة القدم الألمانية. فريق لباسه مكون من الأصفر والأسود. أظن أنكم تعرفتم عليه إنه “بروسيا دورتموند” الذي امتطى سلم كرة القدم بذكاء. تبوء هذه المرتبة بمجموع 1914.14 نقطة.

المرتبة الخامسة في ترتيب الفيفا لفرق كرة القدم

  • آلت لفريق يلقب بالشياطين الحمر يعتبر من أعرق الأندية في العالم فاز ببطولة الدوري الإنجليزي 19 مرة ،مسيطر على مساره الكروي تأسس سنة 1878 يمتلك ملعب اسمه “الأولد ترافورد” (مسرح الأحلام) يتكون لباسه الرسمي من اللون الأحمر و الأبيض أنه “مانشستر يونايتد” جاء هنا ب 1878.2 .

 

عن مخلص الحضري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

5 × 1 =