الرئيسية - منوعات - إختبارات - اختبار شخصية – اختبار مهارة قيادة السيارة
t3limat
mo22.com - اختبار شخصية اختبار مهارة قيادة السيارة
mo22.com - اختبار شخصية اختبار مهارة قيادة السيارة

اختبار شخصية – اختبار مهارة قيادة السيارة

قيادة السيارات مهارة , نحن لا نتحدث عن موهبة يلهمك بها الله سبحانه وتعالى ولكن نتحدث عن مهارة تستطيع تعلمها والتدريب عليها واتقانها. مهارة قيادة السيارات تحتاج الى الكثير من الصبر والتركيز , وعندما تبدأ عمليا في قيادة السيارة عليك التحلي بالذوق واللين في التعامل, وعليك الالتزام بأداب وقواعد المرور والتي تتفق في اغلبها على مستوى كل بلاد العالم.

من اجل ان تكون قائد ماهر لابد ان يكون لديك القدره والاتزان ، فقيادة السيارة الصحيحة تكون فى اتباع التعليمات المرورية وتطبيقها وتوقع الخطأ من الاخرين. ،والقيادة في حد ذاتها فن، وتعلم هذا الفن وإتقانه صعب وستستطيع الالمام به عبر الخبرة الطويلة والتعلم من الأخطاء, فإن حدث ذلك اكتسبت من ورائها المهارة .

واذا انتقلت للعيش في بلد اخر عليك ان تسأل باهتمام عن قواعد المرور فيه حتى تلتزم بها وتراعيها. هذا الاختبار معتمد عالميا واذا حصلت فيه على درجة عالية ابشرك بأنك تستطيع قيادة سيارتك في أي بقعة من بقاع العالم اذا اقترن اتقانك العملي باتقانك النظري الذي سيكشفه لك الاختبار.

انتبه: اختبار مهارة قيادة السيارة محدد بوقت

عليك الانتباه جيدا. هذا الاختبار يشمل 60 سؤال محدد جدا ودقيق جدا والاسئلة تدور حول مواقف ستواجهها حتما اثناء قيادتك للسيارة في اي مكان ستتواجد فيه. ستقابل هذه المواقف في شوارع لندن وباريس والقاهرة وبيروت ولندن. الاختبار محدد بوقت ولذلك فيجب ان تحضر امامك ستوب ووتش (ساعة ميقاتية) تبدأ مع ضغطة عليها لتحسب لنفسك من بداية الاختبار 20 دقيقة فقط. هذا يعني ان اختبار قيادة السيارة النظري يجب ان تنتهي منه في 20 دقيقة او اقل, كل سؤال لا ينبغي ان تتجاوز في اجابته 20 ثانية وهذا في الحقيقة يكفي لان السؤال عبارة عن موقف واضح, والاجابة اجعلها تلقائية ومعبرة عنك بحق وبصدق.

سنبدأ الان الاختبار وهو عن حول قيادة السيارة …… ما مدى مهارتك في قيادة السيارة ؟

[WATU 3]

ملاحظة : إذا لم يظهر الإختبار في متصفحك الرجاء الضغط على (Ctrl + F5) او إنعاش الصفحة….

t3limat

عن د.محمد سرور

كاتب علمي منذ عام 2005, يهوى الكتابة العلمية وفي مجال الفضاء والطب والعلوم. هواياته المفضلة القراءة,الكتابة,الموسيقي,الانترنت,السفر.

2 تعليقان

  1. هيثم الجزائر

    أغرب شيء محير فيكم والذي لاحظته هو

    الصورة فاضحة مليون المليون بالمائة يعني جنسية صارخة وتحمل معاني عديدة
    ثاني شيء ، بعد الصورة مباشرة تطرقتم للموضوع وبدأتم بإسم الله
    وهذا خطير ، كيف هذا التناقض العجيب

  2. هيثم الجزائر

    أنا أدرك بأنكم لم تتفطنوا لذلك
    لذا أرجوا منكم القيام بالآتي : أولا : ترك إسم الله وفضله علينا
    ثانيا حذف الصورة ، حفاظا على مشاعرنا
    وبارك الله فيكم إخواني ، أعلم يقينا أنكم لا تتعمدون ذلك وأنكم حريصون على ما فيه الخير للعباد
    بارك الله فيكم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

1 × four =