الرئيسية - تكنولوجيا - افضل الاختراعات التي سيشهدها العالم في الاعوام القادمة
t3limat
افضل الاختراعات التي سيشهدها العالم في الاعوام القادمة
افضل الاختراعات التي سيشهدها العالم في الاعوام القادمة

افضل الاختراعات التي سيشهدها العالم في الاعوام القادمة

يكاد لا يمضي يوماً الا ونشاهد ونسمع عن الاختراعات والتطورات التكنولوجية والتقنية الحديثة ، فالتقدم العلمي وبالتالي التطور التقني بات من بديهيات التكنولجيا الحديثة . ان الثورة التكنولوجية التي يشهدها العالم في الوقت الراهن  قد أثرت على حياتنا بصورة أو بأخرى فترانا ننتظر الجديد بل نتوقع الاختراعات القادمة إلى حد ما وقد تم الإعلان عدة مرات أنه بحلول عام 2050 سيتمكن العلماء من صنع روابط بين المخ البشري والآلات، ناهيك عن سيارات تستطيع على السفر إلى الفضاء الخارجي.[clear]

عندما تقرأ هذه المقالة ستتعجب كثيرا وتقول ….يا الله الهذا الحد توصل العلم وتمكن؟ ، ولكن حالياً أو حتى لاحقاً سيبقى للانسان الكثير لينجزه ومازالت الطبيعة تعانده ولم تعطيه كل اسرارها. الاختراعات التي سنذكرها كان يتوقع التوصل اليها في منتصف القرن الحالي ولكن بوجود التسابق الرهيب للبحث العلمي توصلت الحضارة البشرية لهذه المنجزات في السنوات الحالية وسيتم طرح هذه الاختراعات في خلال شهور قليلة.

  •  شاشات اللمس الصغيرة

ما نسميها التاتش سكرين ولكن يتم الان تجهيزها بأحجام غاية في الصغر ومن خلال لمس الشاشة يتداول الانسان الصور والملفات ويتعرف علي اخر الاخبار والطقس. نذكر هنا أن للتقدم التكنولوجي الراهن في الجهاز المحمول أثراً كبير في تطور تقنيات لمس الشاشات فلقد تم إيحاد التاتش سكرين كبديل عن الماوس ، واصبح من الاختراعات المميزة التي حدثت قي العقد الأخير والتي يتوقع لها نجاحاً وتطوراً في المستقبل القريب.

  • لوحة المفاتيح الافتراضية

هي تقنية يابانية حديثة تصنع لك لوحة مفاتيح افتراضية باشعة الليزر علي اي سطح صلب لتمكنك من الكتابة عليها باللمس فقط. وفي العام الماضي حصل شاب مصري علي جائزة علمية لاحسن اختراع وكان قريبا جدا من هذا الاختراع ولكن انجز هو بأن جعل كل شئ قابل ان يتحول الي لوحة افتراضية.

  • جهاز قراءة الافكار

سيكون شيئا مدهشا وخطيرا ان يتعرف جهاز الاي فون الخاص بك عبر تقنية حديثة علي ما تفكر فيه عبر قياس ترددات معينة اثناء تفكيرك ويحدد قوة التركيز وينتبه للغة الجسد اثناء التحدث..هل تتخيلون ؟

  • اجهزة تعويضية داخلية

اراها من اعظم ما توصل اليه العلم في الاعوام الاخيرة حيث ستسمح للملايين الذين يعانون من ضعف السمع من زراعة سماعة دقيقة جدا داخل الاذن الداخلية وليس خارجية كما هو الحال الان. والاعظم انها ستساهم في عودة البصر لملايين المكفوفين عن طريق زرع العدسات بداخل العين لتسمح بالرؤية.

  • المترجم النقال

سيساهم هذا الاختراع في دعم التواصل بين كل الجنسيات المختلفة بشكل افضل كثيرا وهو عبارة عن برنامج يسجل علي الهاتف المحمول يترجم ما تقوله فورا لاي لغة اخري تختارها ليفهمها الشخص الذي تحدثه وذلك اعتمادا علي برنامج ترجمة فورية كمبيوترية.

Faster WordPress Hosting

عن د.محمد سرور

كاتب علمي منذ عام 2005, يهوى الكتابة العلمية وفي مجال الفضاء والطب والعلوم. هواياته المفضلة القراءة,الكتابة,الموسيقي,الانترنت,السفر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

16 + اثنان =