الرئيسية - الحب والزواج - الإجازة الزوجية : انفصال مؤقت قد يثير مشاعر الحنين وقلق الانفصال
الإجازة الزوجية انفصال مؤقت قد يثير مشاعر الحنين وقلق الانفصال
الإجازة الزوجية انفصال مؤقت قد يثير مشاعر الحنين وقلق الانفصال

الإجازة الزوجية : انفصال مؤقت قد يثير مشاعر الحنين وقلق الانفصال

الإجازة الزوجية هي أن يبتعد الزوجان فترة معقولة من الوقت ثم يأتي اللقاء من جديد لان هذا الانفصال المؤقت قد يثير مشاعر الحنين و قلق الانفصال, و يوقظ بالتالي مشاعر ايجابية تجاه الشريك .

الإجازة الزوجية أسلوب وقائي

باعتبار أن الهدف من العطلة ( الإجازة الزوجية ) في العادة هو الحصول على فترة من الراحة و الاسترخاء بعيدا عن أعباء العمل و ضغوطه حتى يتمكن المرء من استعادة طاقته و حيويته ليقبل على عمله بكل نشاط , أما في الحياة الزوجية و العلاقات فهي أسلوب وقائي يمنع تطور المشاكل أو يقلل من حدوثها , فكلما شعر الشريكان بالفتور في علاقتهما يجب أن يقضي احدهما أو كلاهما عدة أيام مع الأهل و الأصدقاء ليعودا و كلهم شوق للقاء بعضهما , لان ابتعاد الطرفين الغاضبين عن بعضهما بعد حدوث مشكلة أو شجار جاد يساعد في تهدئة النفوس و تخفيف حدة الغضب و هو ما يؤدي إلى بروز المشاعر الايجابية تجاه الطرف الآخر و التفكير المنطقي بعيدا عن الغضب و الألم و الجروح و هي بذلك تعتبر حل عملي للراحة و التفكير و هي أيضا وسيلة مفيدة جدا لتجديد مشاعر الحب و الحنين بين الزوجين .

ايجابيات و سلبيات الإجازة الزوجية

و قد ينتج عن الإجازة الزوجية ايجابيات و سلبيات و ذلك حسب نوعية الشريكين و طبيعة و شخصية كل من الرجل و المرأة و هل هي ناجمة عن اتفاق بين الطرفين أم جاءت كحل لموقف متأزم , و عموما فإنها تخدم العلاقة و تجنبها مواقف الانهيار و الانفصال و تساعد على استئناف الحياة المشتركة بشكل أفضل و إذا حصلت باتفاق الطرفين فقد تؤدي إلى تطوير روابط الحب بينهما و قد تمثل مرحلة علاجية إذا كانت العلاقة تمر بفترة صعبة , و غالبا ما يطالب الرجل ان يحصل على الإجازة الزوجية خاصة في المراحل الأولى من الزواج من اجل العودة بإيقاع جديد .
من جهة أخرى لا يجب الابتعاد كثيرا لان ذلك قد يؤدي لنتائج عكسية قد تؤدي للشك و الوساوس التي تعطي تأويلات مختلفة لهدا الابتعاد , و قد يؤدي البعد كثيرا لتولد مشاعر الجفاء وقد يؤدي الى حدوث علاقات عاطفية عابرة قد تهدد استمرار العلاقة .

 

Faster WordPress Hosting

عن خديجة ضمير

أحب الكتابة في كل المواضيع الإجتماعية التي تخص الرجل و المرأة و الأسرة و المجتمع و الموضةو الصحة هواياتي .. الأنترنيت .. تصميم الأزياء .. السفر