الرئيسية - الرياضة - الجزء الاصعب من التمرين هو التواجد داخل صالة الجيم
Booking.com
الجزء الاصعب من التمرين هو التواجد داخل صالة الجيم
الجزء الاصعب من التمرين هو التواجد داخل صالة الجيم

الجزء الاصعب من التمرين هو التواجد داخل صالة الجيم

الحفاظ على دوافع التدريب هو موضوع أظن قد عولج مرارا وتكرارا في السعي إلى إيجاد نوع من صيغة سحرية من شأنها أن تبقينا جميعا في صالة الجيم. الجميع يعرف جيدا كيف يشعرون ويقكرون في ذروة تدريبهم، “انا سأظل أتدرب إلى الأبد، بل التدريب جزء لا يتجزء من حياتي”. ولكن بعد فترة وجيزة يبدأ كل هذا بالتلاشي، ويصبح الوصول إلى صالة الجيم أو الذهاب للتمرين بعد العمل صعب حقا. فما هي النصائح للإبقاء على دوافع التمرين.

الراحة

العثور على صالة الجيم الاقرب وهذا يعني العثور على المكان المناسب من حيث الموقع بالنسبة لك والذي ينبغي أن يكون الذهاب إليه لا يتطلب الكثير من الوقت سيرا على الأقدام من العمل أو الدراسة في كل يوم تقريبا . هذا يجعل من السهولة بمكان وضع روتين للذهاب الى الجيم وبالتالي تشعر بالراحة النفسية ويحفزك للذهاب. يقال ان الجزء الاصعب من التمرين هو التواجد داخل صالة الجيم لأن الأمر يصبح اقل ألما وجهد و لا يقتح باب لخلق الأعذار.[clear]

هل تستمتع أثناء التمرين

اختيار التمارين والأنشطة الرياضية التى تستمتع بها والتي تضيف شعور من المرح والمتعة على نفسيتك. قد تستمتع من محاولة محاكاة رفع الوزن الذي رفعه الرجل الذى يتمرن على رفع الأثقال جنبك في صالة الجيم ، أو وضع رقم قياسي لك لتكسره على إحدى الماكينات الرياضية المتواجدة في صالة الجيم. مهما فعلت، يجب أن تستمد بعض المتعة من ذلك.[clear]

عمل لائحة تشغيل موسيقية

عمل لائحة تشغيل موسيقية أو تحميل واحدة من على الإنترنت. هناك الكثير من المواقع على الشبكة العنكبوتية التي لديها اقتراحات للائحة تشغيل موسيقية تناسب تدريبات اللياقة البدنية. إذا كانت الموسيقى لا تفعل شيئا بالنسبة لك، حاول الاستماع إلى إحدى المواد أو محاضرة ما او أحضر معك مجلة أو كتالوج للصور أو شاهد التلفاز، فمعظم صالات الجيم الحديثة لديها شاشات تعرض قنوات مختلفة تم تركيبها على الكثير من الألات الرياضية .[clear]

إيجاد أصدقاء للذهاب إلى صالة الجيم

يفيد العثور على أشخاص في صالة الجيم أو من خارجه واللذين لديهم جدول زمني للتدريب مشابه لك للإبقاء بالحفاظ على دافع التمرين عندك . من غير المهم أن يكون الشخص الذى تذهب أو تتمرن معه فى الجيم صديق لك أو يقوم بنفس التدريبات التي تقوم بها أنت. الأكثر أهمية من ذلك هو الذهاب مع شخص لديه جدول زمني يومي مماثل للذي لديك.

الاحتفاظ بسجل

الاحتفاظ بسجل للتدريبات والتمرينات الخاصة بك والعمل على توثيق وكتابة الخطوات التي أنجزتها للتقدم في برنامجك التدريبي الذي وضعته لنفسك. هناك تطبيقات كثيره على أى فون / آي باد التي تجعل الأمر أكثر سهولة وذلك عبر تتبع التقدم الذي حققته. يمكنك أيضا أن تحضر وثيقة التدريب الى صالة الجيم اذا كان هذا إسلوبك. بعض الناس يحبون التقاط صور لأنفسهم كل شهر. ويمكن استخدام هذه الصور على أنها سجل مرئى لتتبع أي مدى قد وصلت إليه و ما هي الاجزاء التي تريد التركيز عليها فى المستقبل.

ضع مجموعة أهداف

إن وضع مجموعة من الأهداف تساعدك جداً في الإبقاء على دافع التمرين في سلم أولوياتك. فالمنطق يقول أنه لا يمكن تحقيق كل ما تريده من تمارينك في صالة الجيم دفعة واحدة وإن التغييرات التي تنتج عن التمارين التي تقوم بها في صالة الجيم ستكون متدرجة. لذلك ضع أهداف واقعية يمكن تحقيقها وتعبر عن نمط حياتك وجسمك. أكتب هذا الهدف في سجل التمرين الخاص بك وبمجرد تحقيق ذلك الهدف، أبدأ العمل على هدفك التالى.

تغيير روتينك

بعد فترة معينة من القيام بالتدريبات نفسها مرارا وتكرارا، سيتكيف جسمك مع الروتين الذي نشأ ، مما قد يؤدي إلى عدم ظهور نتائج مرئية نتيجة تمارينك. لتجنب هذا والحفاظ على جسمك بعيدا عن الإنتكاسات ومن التعود على روتين معين، قم بخليط من التمارين الرياضية المنخفضة الحدة وتلك الشاقة وابحث في الانترنت أو في أنحاء صالة الجيم عن تدريبات وتمرينات جديدة لمحاكتها.

>Booking.com

عن احمد حسن

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

خمسة × واحد =