الرئيسية - الحب والزواج - النزاعات والخلافات الزوجية وعقاب زوجات : كيف تعاقب زوجتك ؟
كيف تعاقب زوجتك

النزاعات والخلافات الزوجية وعقاب زوجات : كيف تعاقب زوجتك ؟

ما أكثر النزاعات والخلافات التي تحدث بين كل زوجين، وما أسرع غضب الرجال وتهورهم ،فنرى الواحد منهم عندما يشب غضباً يقوم بضرب زوجته ضرباً مبرحاً فيغير من معالم جسدها أو يرديها قتيلة كما حدث في كثير من الخلافات الزوجية التي سمعنا انها انتهت بموت الزوجة أو قتلها من قبل الزوج و غالباً تكون لأتفه الأسباب!

معشر الرجال، لكم الحق في عقاب زوجاتكم ولكم الحق بإفراغ غضبكم، ولكن ليس بتلك الصورة الوحشية التي أصبح يعتادها كثيراً من النساء للأسف فنراها لا تشتكي أو تتكلم سوء معاملة زوجها لها، محتملة شتى أنواع العذاب وصابرة على الألم حتى لا تهدم منزلها و زواجها.

لو اتبع الرجال ما جاء في كتابنا الكريم أو سنة نبينا معلم الأمة لوجد فيه الحلول لكافة المشاكل التي يواجهها الأزواج، فالرسول قد استوصى بالنساء خيراً وحضّ على حسن معاملتهن وعدم اللجوء إلى ضربهن ،فكان يعلم الصحابة ويرشدهم إلى أن يعاقبوا زوجاتهم بنصحهم وإرشادهم أولاً ثم ضربهم بالمسواك كحد أقصى و إن لم يفد ذلك فليلجؤوا إلى الهجر في المضاجع كأقصى عقوبة للزوجة .

عزيزي الزوج، تعاملك مع زوجتك يعكس مدى احترامك ومحبتك وتفهمك لما تكنه هي لك ،فهي لم تترك عائلتها وحنانهم إلى لأنها وثقت بأنك ستحميها من العالم أجمع فلا تجعلها تهرب منك إلى الناس، فتكره معاشرتك أو الاحتماء بك.

عزيزي الزوج، تريد ان تعرف كيف  كيف تعاقب زوجتك ؟ حسناً حاول تغيير طرق معاقبتك لزوجتك، فإن كنت تلجأ إلى الصراخ أو الضرب عند مشاجرتكما ،حاول استبدال ذلك ببعض الأساليب البسيطة والتي ستجعل منك في نظرها رجل يستحق ان تفني عمرها على خدمته.

 كيف تعاقب زوجتك ؟

جرّب بعض هذه النصائح الممزوجة بالعقاب والمتعة في آن واحد وأنا موقنة أن زوجتك ستأتيتك معتذرة مما حدث حتى و إن لم تكن مرتكبة لأي خطأ مسبب للخلاف، من هذه النصائح:

  1. المرأة كائن حساس جداً يتأثر بلمسة أو نظرة او كلمة، فاجعلها نقطة قوة لك عندما تغضب منها غيّر من لهجتك معها أو انظر لها بنظرة غصب واحدة وسوف تشعر هي بحزن وضيق شديد من جراء غضبك عليها، وستبادر بالاعتذار لك.
  2. اتبع طريق الهجر في المضاجع عندما تتشاجر مع زوجتك، كثيراً من الرجال لا يقاومون هذه الطريقة فيرجعون إلى فراش الزوجية قبل ان تتعذر زوجاتهم ، على الرغم من أن هذه الطريقة ناجعة وفعالة جداً ومؤثرة للنساء فهي تؤثر على احساسهم بالفقد وعدم الامان، ويجب أن لا يزيد الهجر بالمضاجع أو الكلام عن 3 أيام فقط.
  3. حوّل غضبكما وشجاركما إلى مزحة ومتعة ، عن طريق استبدال الصراخ بالضحك والضرب بالرشق بالماء أو الوسائد ، بذلك تتحول ساحة المعركة إلى ساحة متعة بينكما ويتم نسيان موضوع المشكلة القائمة دون إدراك من أحدكما .
  4. عندما يضج المنزل بأصوات الشجار بينكما اذهب إلى الكهرباء و قم بفصلها عن المنزل ليتحول إلى ظلام دامس ويصمت كلاكما.
  5. عاقب زوجتك بحرمانها من أطيب الأشياء لقلبها كالحلوى مثلاً أو الشوكلاتة أو الذهاب إلى مكان تفضله.
  6. افرض على زوجتك عقاب إن فعلت شيئاً يخالف أوامرك كأن تقوم هي بشيء أنت تحبه كأكلة معينة مثلاً أو فعل ما.

وأخيراً عزيزي الزوج ،تذكر أن زوجتك رمت بسنين عمرها تحت أقدامك ، فكن لها المعين في حياتها والصدر الحنون الذي تلتجأ إليه حينما تضيق عليها الدنيا.

عن آلاء كمال

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

12 − three =