الرئيسية - نساء ورجال - صفات وغرائز - الرجال والتسوق … لماذا تحب النساء التسوق بينما يكرهه الرجال؟
الرجال والتسوق ... لماذا تحب النساء التسوق بينما يكرهه الرجال؟
الرجال والتسوق ... لماذا تحب النساء التسوق بينما يكرهه الرجال؟

الرجال والتسوق … لماذا تحب النساء التسوق بينما يكرهه الرجال؟

من المعروف جدا أن التسوق هي من الهوايات المفضلة لدى النساء في كل أنحاء العالم مهما اختلفت أعمارهم لكن المثير في الأمر أن الرجال يكرهون التسوق بالقدر يزداد هوس النساء به, ويعتبر الرجل تمضية نصف يوم في التسوق مثل عقوبة هو مجبر على أدائها خصوصا إذا كلفته الزوجة بذلك. فلماذا يا ترى تحب النساء التسوق ولماذا يكره الرجال القيام بذلك ؟

لماذا يكره الرجال التسوق

يرتبط مفهوم التسوق عند الرجل بالملل والضجيج وتضييع الوقت خصوصا إذا كان التسوق برفقة امرأة لأن ذلك يجعل الرجل ينفق وقتا طويلا من يومه وأحيانا طوال اليوم في شراء أغراض قليلة قد يقوم هو بإقتنائها في أقل من ساعة واحدة إذا كان وحده. لذلك يكره الرجل التسوق أما المرأة فيصبح التسوق بالنسبة لها أكثر متعة بوجود الرجل معها لأنها تكون مطمئنة أكثر أضف لذلك أن وجود الرجل معها يجعلها تنفق أكثر مما كان مخططا له لأن المرأة لا تلتزم عادة بقائمة المشتريات وقد تنفق كل ما معها لتلجأ لمحفظة الرجل أيضا كي تواصل عملية الشراء دون توقف لأنها ليست قلقة بخصوص من سيساعدها في حمل الأغراض الثقيلة .

الرجل عادة يفضل قضاء وقت فراغه في الراحة أو الإستمتاع بوقته مع أصدقائه في مشاهدة التلفزيون أو مباريات كرة القدم لأنه يجد متعة أكبر في الأجواء الهادئة لأن أجواء التسوق والمحلات المزدحمة والأصوات المرتفعة تجعله متوترا.

متى يلجأ الرجل للتسوق

من النادر جدا أن نجد رجلا مدمنا على التسوق لأن كل الإحصائيات تبين أن جل النساء المصابات بهوس التسوق يعاني أزواجهن من هوس معين مثل هوس مشاهدة التلفزيون أو الرياضة أو ما شابه , لكن ما لا يعرفه الكثيرون أن الرجل يلجأ للتسوق بإدمان إذا كان يعاني من مشكلة أو أزمة عاطفية, لذلك يجب الإنتباه أكثر إذا بدأ شريك حياتك فجأة يدمن على الذهاب للسوق ويقضي ساعات وساعات في التجول لإقتناء أشياء غير مهمة لأن ذلك قد ينبئ عن وجود مشكلة عاطفية يحاول إخفاءها .

الرجل عادة لا يحب التسوق لأنه لا يجيد القيام بذلك ويفضل أن يحمل المسؤولية للمرأة لتقوم بذلك باعتبارها قادرة على اختيار منتجات بجودة عالية وبأثمان مناسبة كما أن تملك ذوقا رفيعا في اختيار ملابس الأطفال وأيضا الرجل وحتى ديكورات البيت وتتفوق على الرجل من هذه الناحية رغم أنها تنفق طويلا في البحث إلا أنها توفق في اختيار المنتجات ذات الجودة العالية والألوان المتناسقة .

أما الرجل فعندما يضطر للتسوق فإنه يحدد مسبقا كل ما يريد شراءه ويحدد المحلات التي سيجد فيها حاجته ثم يذهب إليها مباشرة دون أن يضيع وقته في التنقل بين المحلات ومقارنة الأسعار لأن طريقته في الشراء تعتبر جدية إلى حد ما ويتبع طريقة عقلانية لأنه يعرف كيف يختار ما يريد بالضبط ودون تبذير لأنه يفضل منتجات متوسطة الأسعار لكن خبرته في التسوق تبقى قليلة مقارنة بالمرأة لأن جودة المنتجات تبقى ضعيفة.

>Booking.com

عن خديجة ضمير

أحب الكتابة في كل المواضيع الإجتماعية التي تخص الرجل و المرأة و الأسرة و المجتمع و الموضةو الصحة هواياتي .. الأنترنيت .. تصميم الأزياء .. السفر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

اثنا عشر − 4 =