الرئيسية - أسلوب حياة - قل لي ماذا تلبس اقل لك من انت … الملابس التي ترتديها تعبر عن شخصيتك
t3limat
قل لي ماذا تلبس اقل لك من انت ... الملابس التي ترتديها تعبر عن شخصيتك
قل لي ماذا تلبس اقل لك من انت ... الملابس التي ترتديها تعبر عن شخصيتك

قل لي ماذا تلبس اقل لك من انت … الملابس التي ترتديها تعبر عن شخصيتك

أي شخصية تتحد الى درجة ما بطريقة معينة لأنتقاء زيها, حيث يجب أن تتوافر فيه عوامل الذوق, والبساطة وتناسق الألوان, وأن يتناسب مع عمل الفرد والمكان الذي يتواجد فيه, والزي يعتبر عاملا مكملا لشخصية الانسان وليس بديلا عنها, فاذا توافرت فيه الشروط السابقة, فهذا يعني الشخصية السوية السليمة من الناحية النفسية, أما اذا انحرف الزي وطريقة ارتداء الملبس عن هذه المواصفات السابقة فانه يعتبر بديلا عن الشخصية السوية ويخفي وراءه ضعفا ظاهرا أو خفيا في جوانبها, وبين عجزا في تقويم ونضج هذه الشخصية.

الملابس والشخصيات :[divide]

الشخصية الهستيرية

والذي يميل الى حب الظهور والمبالغة والتهويل مع وجود العواطف السطحية الزائفة والمتذبذبة يتصف زيه بعدم التناسق في الألوان والميل الى الفاقع من الألوان والفاتح أيضا, ويتميز بولعه الزائد الى كثرة الاضافات على الملابس كالورد والاكسسوارات الرجالية, ويتصف لبس هذه الشخصية بعدم التناسق الملبس مع مكان التواجد, وحبه الشديد للتغيير السريع والمستمر في ملابسه.

الشخصية الاكتئابية

فهو يحتمي دائما في الألوان القاتمة ويميل الى الثبات بالنسبة للألوان القليلة منها دون التغير ويفضل الألوان السادة دون استعمال الملابس المزركشة, وعدم الاهتمام بالمظهر ككل من سمات تلك الشخصية.

الشخصية القلقة

فهي تقترب في طباعها القلق من الشخصية الهستيرية الى حد ما,فهي تميل الى عدم الثبات على نظام واحد في الملبس, وتلجأ دائما الى التقلب الدائم بين الألوان, والتغير السريع في طريقة الملبس مع التعلق الشديد بالألوان الحادة الفاقعة منها والقاتمة وهذه الشخصية تنفر عادة من الألوان الهادئة مثل البيج واللبني والبمبي.

الشخصية الوسواسية

يتميز بالتحفظ والثبات والتكرار في اختيار ملابسه وهو يركز كثيرا على الثبات ونظام الزي الواحد دون التقيد بنظام التطور أو الاختيار المناسب والملائم للزمان والمكان, وبالتالي لا يلجأ الى تغير الموضة الا بعد فوات الأوان, والألوان الثابتة القاتمة هي المفضلة له الى حد كبير, وتكرار الألوان المفضلة دون الانتقال الى غيرها تميز تلك الشخصية.

الشخصية الانطوائية

تفضل القليل من الملابس والاهتمام أكثر مما تجده مناسبا وحسب طبيعة وذوق الفرد ومايروق له دون الاهتمام بالاخرين وما يعجبهم ودون ارتداء ما قد يناسب المكان أو ما هو مطلوب حتى ينال اعجاب من حوله.

من الملاحظ أن الملبس تفعله كل شخصية تلقائيا من نفسه وليس مقصودا وذلك نابعا من أحساسه, وقد يتغير الفرد تماما تبعا لنفسيته وتعبيرا صريحا عن معاناته, ولكن نأخذ في الاعتبار أن البعض يهمل في الشراء ولايستطيع لارتداء أي جديد ومن الممكن أن هؤلاء ليسوا اساسا من ضمن تلك الشخصيات المذكورة وانما السبب عامل مادي يعيشون فيه.

Faster WordPress Hosting

عن نجلاء أحمد

كاتب ثقافي منذ عام 2006 تهوى الكتابة في الموضوعات الاجتماعية وفي علم الانسان وايضا في مجال العلوم الطبيعية والتكونولوجيا. الهواية :الندوات الثقافية والسياسية والمناظرات وبالاخص الدينية والفنون الابداعية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

1 × 4 =