الرئيسية - الرياضة - الهوس بكرة القدم … هل أنت مهووس بكرة القدم ؟
الهوس بكرة القدم ... هل أنت مهووس بكرة القدم ؟
الهوس بكرة القدم ... هل أنت مهووس بكرة القدم ؟

الهوس بكرة القدم … هل أنت مهووس بكرة القدم ؟

إن ظاهرة‏ الهوس بكرة القدم او ما يسمى “الهوس الكروي” ظاهرة قائمة ‏لا‏ ‏يمكن‏ ‏تجاهلها‏ ‏ولم‏ تعد تقتصر‏ ‏على‏ ‏الرجال‏ ‏وحدهم‏ ‏بل‏ ‏دخلت‏ ‏النساء‏ بعالم ‏تشجيع‏ ‏كرة‏ ‏القدم‏ والهوس بها‏ ‏‏في‏ كافة‏ ‏أنحاء‏ ‏العالم‏. والمقصود بظاهرة‏ ‏ الهوس بكرة القدم هو كثرة وقوة التعلق بكرة القدم وتفاصيلها الدقيقة لدرجة الهوس مما يعرقل التفكير وحسن السلوك. ولعل من أخطر الآثار السلبية للهوس بكرة القدم هو التعصب والإنجرار نحو العنف الفردي والجماعي ناهيك عن إثارة الكراهية والنعرات المتعصبة.

كرة القدم من الهوايات الأساسية لدى البعض …

كرة القدم أو الساحرة المستديرة كما يطلق عليها عشاقها من الألعاب الرياضية التي جمعت مليارات القلوب على عشقها واستولت على عقول ملايين المشاهدين ، فعندما تسأل أحدهم عن هوايته المفضلة فيبدأ بكرة القدم وكأنها من الهوايات الأساسية ثم بعدها يذكر اي هواية أخرى مثل المشي أو السباحة وما ذلك من الامور الترفيهية الاخرى ويرجع أنتشار لعبة كرة القدم دون غيرها من الألعاب لسهولتها و قواعدها المفهومة ، فهي لا تحتاج لأدوات معقدة لممارستها ، ويمكن ممارستها في اي مكان متسع أو ساحة أو شارع.

من مظاهر عشق كرة القدم ….

فعند بدء مباراة كرة قدم هامة بين فريقين متنافسين أو عند انطلاق بطولة كروية ، فتجد الجميع يتابع بشغف وينتظر بفارغ الصبر بدأ المبارة ، و إذا نزلت الشوارع فستجدها خالية من المارة والجميع يستعد لمشاهدة المباراة على التلفاز ، بل ويُفضل البعض الذهاب إلى الملعب لمشاهدة المباراة مباشرةً و تشجيع فريقه المُفضل ، والبعض يُفضل مشاهدتها في المنزل بين الأهل و الأصدقاء.

إيجابيات لعبة كرة القدم…

كرة القدم هي مثل اي رياضة تقوم بتحسين القدرة البدنية والمحافظة على الوزن والتخلص من السموم المتراكمة بالجسم ، وهي أيضاً مصدر للرفاهية والمتعة والاثارة للمشاهد فهي فرصة له للترويح عن نفسه والخروج من الأهتمامات اليومية المعتادة ، وأيضاً لللاعب فهو يشعر بالمتعة عند لعبه و يفرح و يحتفل عند فوزه و يهنىء الفريق الآخر إذا فاز.

سلبيات الهوس بكرة القدم ….

بعض الرجال مهووسون بكرة القدم والمباريات وأخبار اللاعبين بشكل يومي ومشاهدة المباريات المسجلة أكثر من مرة وهو يعلم نتيجتها مسبقاً وهذا شىء غير مقبول ،فهذا فيه تضييع لوقتهم ، وانشغال الطلاب عن دراستهم وتشويش لعقولهم ،وأيضاً التعُصب الشديد لدى بعض المشجعين فبدلاً من التشجيع السليم والترفيه وتبادل الحديث مع النقاش الهادىء أصبحت كرة القدم مرتعاً للعنصرية والمشاكل وميدان للنزاع والشتائم والتفرقة بين الشعوب العربية.

فهل انت شخص مهووس بكرة القدم أم لديك هوايات أخرى أكثر أهمية !! وما هي هوايتك الآخرى التي يمكن أن تشغلك عن كرة القدم ؟!

>Booking.com

عن إيمان محمد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

اثنا عشر − إحدى عشر =