الرئيسية - الحب والزواج - تفاصيل وأسباب السعادة الزوجية … كيف تسعد في زواجك؟
تفاصيل وأسباب السعادة الزوجية ... كيف تسعد في زواجك؟
تفاصيل وأسباب السعادة الزوجية ... كيف تسعد في زواجك؟

تفاصيل وأسباب السعادة الزوجية … كيف تسعد في زواجك؟

حب الأزواج بعضهم لبعض حاجة طبيعية كحاجتهم الى الهواء والغذاء, فالحب هو الأحساس الذي يستشعره الزوجان أحدهما يعطيه للأخر, والحب يمنع الشعور بالخوف والقلق ويعطي الراحة, وطبيعي أن الحب الذي يسبق الزواج يسهل الأمر كثيرا, وايضا الزواج السعيد يصنع الحب, والتوافق الجنسي يعتبر نجاح لجلب السعادة الزوجية , ولكن هناك أشياء كثيرة يعاني منها الزوجين على مدار مراحل طفولتهم ونشأتهم فمنهم من يعاني من ظروف اجتماعية ونفسية تؤثر في توجهاته للزوجة والعكس.

لمعرفة تفاصيل وأسباب السعادة الزوجية أو تقليلها اليك الأتي :

  • التوافق الجنسي يستغرق وقتا

الأزواج عادة يقدمون على الزواج غير مكتملي النضج والاستعداد, وذلك بديهي يستغرق وقتا حتى الزوج يتهييء لذلك الوضع الجديد, وليس الحب وحده كفيلا بتحقيقه ايضا, اذن اختيار الزوجة الجيدة التي تتوافق وتناسب معك امرا ضروريا حتى تمر تلك المرحلة وتحدث التوافق بينك وبينها,وهناك زوجين لم يحققا السعادة الزوجية الا بعد انقضاء خمس سنوات على زواجهما,وأهم أسباب الفشل الزوجي هو بلاشك الجهل بالحياة الجنسية برغم ماقد يزعم الأزواج بمعرفة كل ماينبغي معرفته وليس مايعتقد الزوج بخبرته مع تجارب محترفات الهوى,فأن الأمر يختلف في الزواج اختلافا بينا,فكثير من الكتب القيمة تتضمن كافة المعارف و الاجابات عن مشاكل الجنس.

  • لا تعش مع والديك

اخطار حياة الزوجين مع الأهل, ذلك أن العيش أحد الزوجين مع أسرة غريبة لايتيح الفرصة لتقويض الزواج مثلما يتيحها العيش مع أسرة الزوجين نفسيهما,فكل طرف في الأسرة يرى الأخر بعيد عن النضج,فيحدث الخلاف الزوجي ,وأيضا فأن العلاقة الجنسية تقل بمعيشتهم مع الأسرة ويجدون غضاضة كبرى في الأتحاد الجنسي تحت سقف منزل الأسرة.

  • احرص على التوافق

لايوجد انسان بلا عيوب والزوجة يجب أن تصبر على مابها من عيوب وتعالجها بالشكل الصحيح بدون أي سلبيات عند معالجتك قد تراها زوجتك فيك, بجانب المعرفة الجيدة بطبيعة المرأة وأنها مختلفة عن طبيعة الرجل وكيف تتعامل مع الجنس الأخر الذي يلقب بالقوارير.

  • الأنجاب

واقعيا ولادة الأطفال تربط الزوجين في حب ومسئولية مولود جديد ربط الزوجين ببعضهما,فهما يحبان ويضحيان لشيء واحد وهو الطفل,فتلك الحب المشترك تعمق الحب أكثر وسعادة زوجية يتلافي كل طرف عن سلبيات الأخر بقدر الأمكان.

  • اعذار واهية

كثير من الزوجات تلجأ للمبررات تلقيها على الزوج أنه يده مقبوضة في الانفاق أو اهماله في تنظيف نفسه, ومعظمها مبررات واهية لاحقيقة لها تنتج عن عدم التوافق الجنسي مثلا أو اسباب أخرى لاتستطيع أن تصرح بها الزوجة,ولذلك يجب أن تتفهم جيدا مع الزوجة وتجعلها تصارحك عن كل شيء بوضوح ولاخجل في ذلك ولاحياء في العلم, حتى تصل للسعادة الحقيقية.

الحب ينبع من الرغبة في المتعة, ومن ثم فكلما تعددت أسباب المتعة كلما كان الحب أرسخ وأطول عمرا, فالتجديد واظهارك بتغيير دائما في مظهرك وملبسك وزوجتك كذلك يعمل على زيادة المتعة والتذكير بأوقات غاية السعادة أمرا مطلوب منه كالأحتفال بمناسبة ذكرى يوم زواجكما وغيره.

>Booking.com

عن نجلاء أحمد

كاتب ثقافي منذ عام 2006 تهوى الكتابة في الموضوعات الاجتماعية وفي علم الانسان وايضا في مجال العلوم الطبيعية والتكونولوجيا. الهواية :الندوات الثقافية والسياسية والمناظرات وبالاخص الدينية والفنون الابداعية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

خمسة عشر − 14 =