الرئيسية - الحب والزواج - خمسة نصائح تستطيع الزوجة من خلالها جذب استماع زوجها
Booking.com
خمسة نصائح تستطيع الزوجة من خلالها جذب استماع زوجها
خمسة نصائح تستطيع الزوجة من خلالها جذب استماع زوجها

خمسة نصائح تستطيع الزوجة من خلالها جذب استماع زوجها

الرجل والمرأة هم اساس هذا الكون العظيم وهذه الحياة التي بنيت على اساس المشاركة بينهما لا غنى لكل منهما عن الاخر فهما مكملان لبعضهما واساس هذه المشاركة مبني على التفاهم والتعاون بينهما , بدون ذلك اصبحت الحياة غير مكتملة , نجد احيانا بين الازواج وبعضهما لا توجد روح الحوار بينهم واحيانا كثيرة تشتكي المرأة من عدم استماع زوجها اليها ولا يبالي بحديثها اليه وقد تفسر ذلك انه ضد كرامتها وانوثتها , ولكن قبل ان تعطي كل هذه التفسيرات هل لها ان تبحث أولا وتعرف ماهو السبب في ذلك وماهي النصائح التي من خلالها تستطيع جذب استماع زوجها الى ما تقوله .

  • خمسة نصائح لجذب استماع الزوج[divide style=”3″]

  • اختيار الوقت الصحيح

من اهم النصائح في هذا الموضوع هو اختيار الوقت المناسب للحديث , فنجد عدم تحكم المرأة في سرعة رد فعلها تجاه الامور وحرصها على ان تتحدث مع زوجها في امر معين كل ذلك قد يجعلها تغفل عن الوقت المناسب للتحدث اليه ولا تضع في اعتبارها انه ربما كان مجهدا من العمل او في حالة مزاجية غير جيدة وليس عنده القابلية للاستماع لأي شيء حتى وان كان خبرا سعيدا ربما لن يكون له الوقع الجيد ان استمع اليه وهو في حالة مزاجية جيدة.

  • اختيار المواضيع

على المرأة ان تصنع نوعا من التوازن في اختيار مواضيعها وان تضع المواضيع التي تهم زوجها كرجل نصب عينيها , نجد المرأة لا تتحدث مع زوجها الا عن احتياجاتها وكل شيء تهتم به ولا تضع في اعتبارها انها عليها ايضا ان تهتم وتتحدث معه عما يهتم هو به وماهي المشاكل التي يواجهها سواء في عمله او غير ذلك.

  • عدم الاكثار من المقدمات

دائما يميل الرجل الى الدخول مباشرة في المواضيع دون الاكثار من المقدمات او التحدث بطريقة غير مباشرة , فالمرأة احيانا عندما ترى زوجها منصت اليها تقوم بالاسهاب في الحديث ايضا وربما تتفرع لأمور اخرى ليست في سياق الموضوع فيتشتت ذهن الرجل.

  • الاهتمام برغبته في الحديث

كثرة حديث المرأة مع زوجها ربما يجعلها ( دون ان تشعر ) في حالة انانية حيث تتحدث وحدها ولا تنتظر ان يرد عليها زوجها , فكما هي تريد التحدث هو ايضا يريدها ان تستمع اليه ربما كان في حالة نفسية سيئة ويريد ان يجد الشخص الذي يستمع اليه ويفضفض معه وبالطبع هي زوجته فعلى المرأة ان تكون اهلا لذلك.

  • الاهتمام باراء الرجل

عندما تتحدث المرأة الى الرجل ويقوم بابداء رأيه في موضوع معين ولا يتماشى هذا الرأي مع ما تريده نجدها احيانا لا تهتم بهذا الرأي ومن ثم ينعكس ذلك على الرجل ان حدث ذلك معه اكثر من مرة , فما عليه الا أن يشعرها انه يستمع اليها وهو غير ذلك.

وبعض ان قدمنا هذه النصائح نود ان نلفت النظر ايضا انه كما على المرأة ان تقوم بكل ما بوسعها لانصات زوجها اليها فهو ايضا عليه المسئولية في الاهتمام بزوجته والاستماع اليها , فالحياة مشاركة بينهما ولا تقتصر على أي منهما دون الاخر.

 

>Booking.com

عن محمد التهامى

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

أربعة عشر + سبعة =