الرئيسية - الحب والزواج - الأهل والأولاد - خطورة الرسوم المتحركة على عقول الاطفال

خطورة الرسوم المتحركة على عقول الاطفال

خطورة الرسوم المتحركة

لدينا الكثير من الاطفال حول العالم الذين يحبون مشاهدة الرسوم المتحركة فالطفل يحب ان يرى الرسوم الملونة المتحركة بشكلها المضحكة في نفس الوقت و يستمتعون بمشاهدة تلك الرسوم و يتعلقون بها وخاصة انها رسوم جميلة جدا للحيوانات و الشخصيات الجذابة التي تلفت انتباه الاطفال و تجعلهم متابعين لها بشغف وللأسف الشديد أي ام تريد ان تسكت طفلها تقوم بتشغيل برامج الرسوم المتحركة وتترك طفلها طول اليوم بدون رقابة و هنا مكمن الخطر الذي يتعرض له ابنائنا .

تأثير الرسوم المتحركة  على تكوين شخصية طفلك

للأسف الشديد تؤثر تلك البرامج تأثير سلبي على تكوين شخصية الاطفال فهي تعمل على تغير الكثير من شخصيته وخاصة ان تلك البرامج تؤثر على عقولهم وتجعلهم يصلون الى التعايش مع شخصيات تلك البرامج و التأثر بها لدرجة ان عقولهم تظل مرتبته مع تلك البرامج. في الدول الاوروبية دائما تكون البرامج التي يشاهدها الاطفال هي برامج تعليميه في هيئة رسوم متحركة وخاصة ان الاباء و الامهات هناك يدركون مدى خطورة الرسوم المتحركة لكن في دولنا العربية ليس لدينا معلومات كافية عن مخاطر تلك البرامج .

الحوادث التي تسببت بها تلك الرسوم لاطفالنا

هناك الكثير من الحوادث التي تسببت بها الرسوم المتحركة لأطفالنا وذلك بسبب تأثر اطفالنا بها فاطفالنا يتعرضون الى الكثير من الحوادث عندما يحاولون ان يقلدوا تلك الرسوم المتحركة و تجعلهم يعرضون انفسهم للكثير من المخاطر التي قد تؤدي الى وفاتهم في معظم الاحيان. فكم من طفل قفز من نافذة المنزل في اعتقاده انه لن يحدث له شيئ و كل هذا بسبب تركنا لهم امام تلك البرامج التي تزرع في عقولهم اشياء خاطئة فالاطفال عقولهم محدودة ولا يمكنهم ان يدركوا ما اذا كانت تلك التصرفات سوف تعرضهم الى سوء ام لا. يجب ان نعلم ان تلك البرامج كافية لتعرض اطفالنا للكثير من المخاطر التي لا يمكن ان ندركها الا بعد فوات الاوان وهذا ما لا نتمناه ابدا فالاطفال مسؤلية فيجب العمل من اجل المحافظة عليهم .

دور الوالدين تجاه اطفالهم

هناك الكثير من الامور التي يجب ان يعمل عليها الوالدين حتى لا يتعرض اطفالهم الى مخاطر تلك البرامج فيجب مراقبة الاطفال والجلوس معهم عند مشاهدة تلك البرامج لنرى ما تعرضه تلك البرامج فإن دور الرقابة هو دور هام جدا يجب على الوالدين ان يخصصوا وقت محدد لأطفالهم لمشاهدة تلك البرامج وعدم تركهم طوال اليوم امام تلك البرامج، وعلى الوالدين ان يعملوا على تخصيص جدول يومي للطفل كتخصيص وقت للرسم او ممارسة الرياضات المختلفة معه و ذلك لكي يكون هناك تنويع للطفل لكي لا يدمن مشاهدة تلك البرامج يجب على الاسرة ان تنبه اطفالهم بمخاطر الحركات التي يشاهدونها و محاولة ايصال المعلومة لهم بصورة مبسطة وان ينزل الاباء بمستوى فكرهم لمستوى فكر اطفالهم. تلك بعض الطرق التي يمكن ان تعمل على تقليل الخطورة التي يمكن ان يتعرض لها اطفالنا جراء مشاهدة تلك البرامج  وتحد من خطورة الرسوم المتحركة .

Faster WordPress Hosting

عن محمد عبد القادر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

خمسة × 5 =