الرئيسية - أسلوب حياة - رحلة في أغرب وأعجب الأعياد والإحتفالات والمهرجانات حول العالم
الأعياد و المهرجانات الخمس الغريبة العجيبة حول العالم
الأعياد و المهرجانات الخمس الغريبة العجيبة حول العالم

رحلة في أغرب وأعجب الأعياد والإحتفالات والمهرجانات حول العالم

الأعياد الرسمية هي إجازة لكل السكان، وتلك الأعياد في بلادنا العربية تتراوح ما بين الأعياد الدينية أو الوطنية وأحياناً العالمية، وربما تجد بعض الأعياد المرتبطة بثقافة وتراث الشعوب مثل عيد “شم النسيم” في مصر الذين يقوم فيه المصريون بأكل البيض والرنجة والفسيخ. هناك أعياد أخرى أو مهرجانات في بلدان غربية بها الكثير من العادات الغريبة، سنتعرف على بعضها في هذا المقال.

الأعياد والإحتفالات والمهرجانات الغريبة حول العالم[divide style=”3″]

-1-   لاتوماتينا، أسبانيا
La Tomatina, Bunol, Spain:

أكبر مهرجان شجار بالطعام في العالم (مهرجان التراشق بالطماطم) يقع في بينول بأسبانيا، هذا المهرجان الذي يمتد لحوالي أسبوع في أغسطس من كل عام يقوم فيه الأسبان بتقاذف حبات الطماطم وهرسها لساعات خلال اليوم ثم يتم تنظيف المكان والمشاركين برشهم بأطنان من المياه. ويعد هذا المهرجان شهير جداً ويجذب آلاف السياح سنوياً؛ القاعدة الوحيدة في هذا المهرجان ألا يتطور إلى شجار حقيقي بين الأشخاص.

-2-  دحرجة قرص الجبن، إنجلترا
Cheese Rolling, England:

مهرجان سنوي لدحرجة قرص جبنة من أعلى تلة كوبر ثم يركض المتسابقين لإمساك القرص ومن يصل إليه أولاً يكون هو الفائز الذي يحصل عليه. ويعود هذا التقليد إلى العصر الروماني حيث يعتقد أن سبب نشأته قد يكون للاحتفال بالعام الجديد بعد موسم الشتاء، بينما تتزايد شعبيته أكثر وأكثر كل عام حيث يشاهد أفلام الفيديو للحدث على الانترنت أكثر من خمس مليون مستخدم حول العالم ويشارك في الحدث الآن أفراد من مختلف أنحاء العالم بعدما كان مخصصاً لسكان المنطقة فقط.

-3-  مهرجان القرود في تايلاند
Monkey Buffet Festival, Thailand:

مدينة لوب-بوري بتايلاند بها العديد من المعالم الأثرية السياحية والمعمارية وما يميز تلك المدينة أيضاً هو القرود. تلك القرود تحظى بمكانة كبيرة لدى سكان المدينة لسببين؛ الأول هو سبب تاريخي ديني حيث رأت ديانة البوذية القرود كأبطال وتقول الأساطير أن القرود أنقذت زوجة الرب من قوى الشيطان والثاني هو أن تلك القرود تجذب السياح إلى تايلاند، لذا يحرص سكان تايلاند على صحة وسلامة القرود ويحتفلوا بهم سنوياً في مأدبة كبيرة من الطعام والمشروبات.

-4-  صالون الشوكولاتة بباريس، فرنسا Salon du chocolat, Paris, France:

مهرجان يقام سنوياً منذ 1993، حيث تعيش لعدة أيام في عالم من الشوكولاتة. تلك الشوكولاتة ليست فقط للأكل لكن في هذا المهرجان يقوم النحاتون بعمل تماثيل من الشوكولاتة ومصممي الأزياء بتصميم أثواب وقمصان بالحجم الطبيعي من الشوكولاتة، فيمكنك في هذا المهرجان أن تستمتع بعروض لأزياء الشوكولاتة وتشاهد أعمالاً فنية ومنتجات مصنوعة من الشوكولاتة وبالطبع تتذوق مختلف أنواع الشوكولاتة التي يتم تصنيعها في دول العالم.

-5-  مهرجان تينكو في ماشا ببوليفيا
Tinku “Punch your neighbor” Macha, Bolivia:

يوم في شهر مايو من كل عام تقوم بضرب جارك، نعم فآلهة الباتشاماما تحتاج أن ترى الدم لتتأكد أن الناس لديهم محصول جيد وهو ما يقدموه عن طريق ضرب بعضهم البعض في هذا التقليد الذي يدوم لأكثر من 600 عام. قديماً كانت تنتهي تلك المعارك بالموت، لكن الآن يتم إقامة هذا الاحتفال في تواجد أمني حيث يحرص رجال الشرطة على السيطرة على حجم الشجار ووقفه عندما تبدأ الدماء في السيل.

>Booking.com

عن غادة عصام