الرئيسية - الرياضة - سباقات السيارات مجد، شهرة وخطورة كبيرة
mo22.com - سباقات السيارات مجد وشهرة وخطورة كبيرة
mo22.com - سباقات السيارات مجد وشهرة وخطورة كبيرة

سباقات السيارات مجد، شهرة وخطورة كبيرة

اذا عرض عليك الأن أن تركب في مركبة بأربعة اطارات منفوخة بالهواء ستجري بها على أسفلت مصنوع من مشتقات البترول سريعة الاشتعال, وفي هذه المركبة حوالي مائة لتر من البنزين سريع الاشتعال وقوي الدفع, والمركبة مزودة ببطارية جافة ودينامو حديث لتوليد الكهرباء والاشعال اللازم لحرق الوقود وتحويله الى طاقة حركة ودفع للمركبة بأقصى سرعة. هذه السرعة لن تقل عن 250 كيلومتر في الساعة. هل تقبل هذا العرض؟[clear]

أزيدك من الشعر بيتا ..ستصورك أكثر من 22 كاميرا تليفزيونية وسينمائية وتنقل الحدث على الهواء لأكثر من مائة شاشة عالمية ليشاهد الحدث ملايين المشاهدين, وستتسابق مع غيرك من المتنافسين الذين قبلوا نفس العرض المقدم لك الأن والفائز سينال جائزة مالية ضخمة تتعدى في أصفارها اليمني الستة أصفار, وستنال المجد والشهرة ….هل تقبل؟

خطورة سباق السيارات

كثير من المغامرين والموهوبين بشكل كبير في قيادة سيارات السباق السريعة سيقبلون العرض وواثقين من الفوز والقدرة على السباق فعلا. ونحن كبشر طبيعيون لن نشعر بنفس الحماس أبدا لأن الوصف المذكور في السؤال يعبر ببساطة ووضوح عن أنك تقود قنبلة صناعية قابلة للانفجار مع أي خطأ كبير أو ربما صغير , وذلك اذا قدتها في الطريق العادي وبسرعة معقولة فما بالك بمن يتسابق بها في حلقات الفورميلا وان العالمية ويجري بها في منحنيات وعرة جدا وفي منتهي الصعوبة وأخرون يتنافسون وتخلق في هذه الظروف ألف فرصة للصدام وألف فرصة للخطر ولذلك تقوم الشركات المصنعة للسيارات المتسابقة باجراءات احترازية كبيرة في تأمين السيارات بدعامات معدنية من التيتانيوم القوي والخفيف في نفس الوقت وتصنع بعض الوسائل الاخرى لحماية السائق المتسابق, فتنشر عربات الاسعاف ووحدات الاطفاء على طول الحلبة لتتمكن من استغلال كل ثانية لانقاذ المتسابق مما قد يواجهه نتيجة خطورة هذه المخاطرة.

أشهر سباقات السيارات

بالطبع ستتصدر سباقات الفورميلا وان Formula I قائمة أكبر وأشهر سباقات السيارات عالميا حيث ترعاها كبري الشركات العالمية وتقام في أكثر من مدينة حول العالم , أغلبها قطعا في الولايات المتحدة وأوروبا وأقيمت مؤخرا في قطر ودبي بالمنطقة العربية. هناك بعض السباقات الأخرى الأقل شهرة ولكنها مهمة في المناطق والمدن التي تقام بها واشتهر منها في بلادنا سباقات الرالي وعالمية.

سباقات الرالي

هي أحد أنواع سباقات السيارات الشهيرة ولها طقوس خاصة حيث تقام أغلبها في الصحراء الشاسعة وفيها كثير من الظروف القاسية والتي تحتاج الي امكانيات عديدة منها نوع السيارات حيث تقتصر على الانواع رباعية الدفع , وتحتاج لكميات ضخمة من الوقود, وخدمات اسعاف جوي. رالي الفراعنة والذي يقام كل عام ابتداء من صحراء مصر ويتوغل في الصحراء الكبري بافريقيا من أشهر سباقات الرالي بالعالم.

رحلات السفاري

تعتبر رحلات السفاري والتي يستخدم فيها سيارات الدفع الرباعي أيضا وعربات البيتش باجي أو عربات الشواطئ نوعا من النشاطات الرياضية والترفيهية التي خرجت من سباقات السيارات التقليدية. رحلات السفاري لن يسعنا الحديث عنها هنا فسنفرد لها موضعا أكبر ولكن هي من النشاطات الممتعة والتي تبعث علي البهجة, والانطلاق.

 

>Booking.com

عن د.محمد سرور

كاتب علمي منذ عام 2005, يهوى الكتابة العلمية وفي مجال الفضاء والطب والعلوم. هواياته المفضلة القراءة,الكتابة,الموسيقي,الانترنت,السفر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

5 × خمسة =