الرئيسية - نساء ورجال - شخصيات - أربع شخصيات مميزة من قائمة أثرى أثرياء العالم
أربع شخصيات مميزة من لائحة أثرى أثرياء العالم
أربع شخصيات مميزة من لائحة أثرى أثرياء العالم

أربع شخصيات مميزة من قائمة أثرى أثرياء العالم

قائمة أثرى أثرياء العالم تحتوي على العديد من الشخصيات المتميزة، فأمام إنفتاح السوق العالمية وحرية الأعمال سطع نجم العديد من أسماء رجال الأعمال الذين كونوا ثروات طائلة فاحتلوا مكانة هامة في وسائل الإعلام التي صارت تعد لائحة بأسماء أثرى أثرياء العالم ….. وسنعرض في هذا المقال اربع شخصيات مميزة من أثرى أثرياء العالم  سطع نجمهم كون بداياتهم كانت بسيطة ومتواضعة ونجاحاتهم كانت عظيمة ومميزة.

من أثرياء العالم : أمانسيو أورتيغا

amancio-ortega Zara

من أبرز النماذج لرجل الأعمال الناجح الإسبان ، وهو إبن عامل في سكة الحديد لم يتابع صفوفه الدراسية ،ادرك جميع مفاصل بيزنس صناعة الثياب من المتابعة في النهار والتجربة في الليل حيث بدأ كعمل لتوصيل الملابس للزبائن الاثرياء في محلات للالبسة الجاهزة وهذه المهمة اليومية اثرت كثيرا على افكاره هو الذي قرر في ما بعد صناعة البسة لجميع الناس باسعار منخفضة. بعد عامين، انتقل للعمل مساعدا للخياطين في معمل الشركة نفسها. وهنا ايضا كسب خبرة في مراحل الانتاج.ساعة إلى تصميم ملابس جديدة لاقت النجاح والإقبال من طرف الأثرياء خاصةً أنه لعبة على تخفيض كلفة الإنتاج وبالتالي تخفيض الأثمان فإستطاع فتح اول مصنع له عام 1963 وكان عمره لم يتخط 27 عاما لتكون أول خطوة في درب النجاح وأول ماركت له حتى بعث زارا التي تعتبر تتويجاً لجميع اعماله . ليبلغ صافي ثروته 25 مليار دولار ويكون من أثرى أثرياء العالم .

من أثرياء العالم : لي كا شينغ

Mr Li

تربع على عرش أثرياء آسيا لأول مرة عام 2004 ، وهو رئيس شركة Hutchison Whampoa & Chueng Kong القابضة في الصين،تعتبر شركته أكبر مشغل موانئ في العالم باستحواذها على %13 من السوق العالمية للحاويات ، كما إستثمار هذا الرجل في مجال الصرف الصحي والتزويد بالكهرباء والماء في المملكة المتحدة ، ويسعى في الأونة الأخيرة الإستثمار في قطاع التكنولوجيا وخاصة المواقع الإجتماعية على غرار الفيس بوك .وتأتي هذه الثروة والسمعة الشهيرة بعت طفولةٍ تركت مقاعد الدراسة في عامها الثاني عشر ليتكفل بإعالة أسرته ثم يتحول بعد عقد من الزمن لتأسيس اعماله الخاصة به التي تتمثل في صنع الألعاب ثم صناعة الزهور البلاستيكية. وصلت صافي ثروته في عام 2011 مايقرب 25.5 مليار دولار بعد أن تكبدت خسائر وصلت إلى 500 مليون دولار مقارنة بالعام الماضي ليحتل المرتبة 11 في الترتيب العالمي.

من أثرياء العالم : كارلوس سليم الحلو

FT: What next for Carlos Slim’s América Móvil?

مكسيكي من أصل لبناني تلقى أصول التجارة والأعمال في متجر جده” نجمة الشرق ” في مدينة مكسيكو ، حيث بنى، وبطريقة عبقرية، استثمارات ضخمة عن طريق اقتناص الشركات المتعثرة في أقل من قيمتها الحقيقية واستعمال المال الذي تولده هذه الشركات لشراء المزيد، فمكّنته قدرته من كسب مليارات الدولارات حتى أنه أطاح بـمؤسس عملاق البرمجيات العالمية “مايكروسوفت“، “بيل غيتس“، في العام 2007,حيث بلغت ثروة سليم آنذاك 59 مليار دولار أميركي،ليحتفظ رجل الاعمال المكسيكي كارلوس سليم بصدارة قائمة مجلة فوربس السنوية لمليارديرات العالم بثروة تقدر بحوالي 69 مليار دولار لسنة 2011 كتقديرات لقيمة اصول امبراطوريته للاتصالات التي تستحوذ على 90% من قطاع الاتصالات في المكسيك .

من أثرياء العالم :مارك زوكربرج

Mark Zuckerberg - Facebook

يعتبر من أصغر الملياردات في العالم حيث قام ابن 28 ربيعاً بنشر موقع الفيسبوك من داخل غرفته في سكن جامعة هارفر في العام 2004, و في خلال عدة سنوات أصبح الموقع أشهر شبكة إجتماعية في العالم بأكثر من 800 مليون مستخدم… تبلغ ثروة مارك حولي 15 بليون دولار… و قد حامت حوله العديد من القضايا التي رفعها زملاؤه في هارفرد عليه ،كى وجهت إليه الإنتقادات حيث يلقب عين البعض ب-بليونير بالصدفة……
كما تضم قائمة الملياردات أسماء عربية من مختلف الأقطار حيث تقدر المشاركة العربية في التصنيف الأخير ب-30 ثريا بينهم 4 إماراتيين و8 سعوديين و7 مصريين نذكر منهم ناصف سويريس في المرتبة 199 وتبلغ ثروته 5.1 مليارات دولار و 6 لبنانيين منهم نجيب ميقاتي وطه ميقاتي في المرتبة 377 بثروة 3 مليارات دولار و5 كويتيين منهم بسام الغانم في المرتبة 804 بثروة تقدر بنحو 1.6 مليار دولار و قتيبة الغانم في المرتبة 804 مكرر بثروة 1.6 مليار دولار. ودخلت المغرب القائمة للمرة الأولى بثلاث اسماء .

Faster WordPress Hosting

عن مخلص الحضري