الرئيسية - منوعات - غرائب وعجائب - الانتحار جريمة يفعلها الأنسان ولا يعاقب عليها – فكرة واسباب الانتحار
الانتحار جريمة يفعلها الأنسان ولا يعاقب عليها - فكرة واسباب الانتحار
الانتحار جريمة يفعلها الأنسان ولا يعاقب عليها - فكرة واسباب الانتحار

الانتحار جريمة يفعلها الأنسان ولا يعاقب عليها – فكرة واسباب الانتحار

الانتحار هو تخلص الانسان من حياته بيده وهي جريمة يفعلها الأنسان و لايعاقب عليها ولكن كل الاديان السماوية تحرمها وتكفر فاعلها, ولعل اي انسان بسيط يعتقد ان سبب انتحار الأنسان هو مروره بأزمة كبيرة لجأ الى الانتحار كأبسط وسيلة لتخلص من تلك الازمة, ولكن هذه النظرية ليست صحيحة جدا,لأننا نلاحظ شباب وفتيات اغنياء وذات ترف عالي يلجأون الى الانتحار و دول اوروبية كثيرة ذات اقتصاد عالي انتشر بها الانتحار بنسبة كبيرة بمقارنتها بدول فقيرة , ولمعرفة هذا الأمر الشنيع عفانا منه الله دعنا نلقي على صور واسباب الانتحار .[clear]

فكرة الانتحار عند بارجيت باردو

بارجيت باردو

الشهرة العالية التي اخذتها الفنانة العالمية وعارضة الازياء (بارجيت باردو) والتي ترسم كل اجهزة الأعلام لها كل خطة تخطوها, لماذا فكرت في الانتحار عدة مرات؟ ماذا حدث في داخلها خلال هذه المرحلة التي بدأت وهي فتاة عادية .. الى ان تحولت الى وجه يطالع الملايين ويحرك في نفوسهم احاسيس مختلفة تجاة ..الانثى.
الواضح أنها لم تدرس لم تتدرب لم تتطور لم تعاني ولكن جسدها جلب لها الشهرة والاموال الطائلة, ولكن في نفس الوقت تشعر بالفراغ الداخلي والضياع فهي تعرف جيدا أن ظروفا معينة ..منها الحظ جعلتها في هذا الوضع ولكن اولا هي لاتشعر بالسعادة وثانيا هي تشعر أن هذا الحظ سوف يختفي في المستقبل فأذا ذهبت مرحلة الشباب اصبحت حطاما بلاقيمة.

انتحار جورج ساندوز

صورة اخرى للمليونير الفنان (جورج ساندوز) الذي كان يعيش على جزيرة يمتلكها وذات صباح عثروا عليه منتحرا وبجواره ورقة صغيرة كتب عليها هذه العبارة (سئمت الحياة) , غريب فعلا هروب مثل هؤلاء الاغنياء من الحياة.

انتحار ارنست هيمنجواي

ارنست هيمنجواي

صورة اخرى شبيهة انتحار (ارنست هيمنجواي) الكاتب المفكر العاطفي… عجيب جدا انتحار ذلك العبقري, والسبب واضح ان الاذكياء بالفطرة والمولدون وحاملين ملعقة من ذهب هم اكثر اشخاص معرضون للأصابة بالأكتئاب, فكل شيء مجاب, رغباتهم مجابه, لايتعرضون لاي مشاكل او صعاب في حياتهم, حتى شعروا أن الأضواء لاتبهر, مباهج الحياة لاطعم لها , الحياة تافهة لاقيمة لشيء بها مهما كان عظيما, وقلة رغبته في الحياة تجعله منعزلا يعيش بعيدا عن الناس, وبذلك لن يكون غريبا أن يقدم على الانتحار وبكل بساطة.

 

لاتفكير في الانتحار عند بيكاسو

بيكاسو

مثال عن الفنان (بيكاسو) لقد كافح أن يتعلم ودرس الفن وأصبح انسانا مثقفا وكانت له مواقفه السياسية والفكرية وعاش حياته تحت الضوء دون أن يشعر بالأكتئاب او بفقدان السعادة ولاتفكير في الانتحار واستمر في الابداع حتى اخر لحظة في حياته.

والتخلص من الأنتحار هو العمل الجاد الشاق يؤدي الى النجاح, فالعمل الشاق يجعلك تستلذ بالراحة, والعمل الشاق يجعلك تستلذ بالمال,وخوضك لمشاكل اثناء حياتك يجعلك تستلذ بأوقات راحة البال, واخطر مايهدد الشخص الناجح هو احساسه بأنه قد وصل الى قمة لايمكن الارتفاع عنها والواقع ان هذا الاحساس هو بداية الفشل ,ولكن اذا كنت شخصا ناجحا فالعمل الشاق يعزز نجاحك ويؤكده ويضمن استمراره ويبعد عنك شبح الفشل.

Faster WordPress Hosting

عن نجلاء أحمد

كاتب ثقافي منذ عام 2006 تهوى الكتابة في الموضوعات الاجتماعية وفي علم الانسان وايضا في مجال العلوم الطبيعية والتكونولوجيا. الهواية :الندوات الثقافية والسياسية والمناظرات وبالاخص الدينية والفنون الابداعية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

1 × 5 =