الرئيسية - الترفيه - فنانين مشهورين في هوليوود ذوي أصول عربية
فنانين مشهورين في هوليوود ذوي أصول عربية
فنانين مشهورين في هوليوود ذوي أصول عربية

فنانين مشهورين في هوليوود ذوي أصول عربية

هوليوود حلم الكثيرين

الكثير من العرب يحلم بالتوجه إلى أمريكا ويقوم بعضهم فعلاً بتلك الخطوة، أو ربما يكون أحد العرب محظوظاً بتوجه أهله إلى الولايات المتحدة منذ صغره ونشأته هناك. هوليوود؟ نعم إنها حلم الكثيرين أيضاً، وهناك فنانين شهيرين في هوليوود ذوي أصول عربية؛ بعضهم نعرفهم والبعض الآخر سنكتشفه الآن وربما نلحظ أن الكثير منهم ذوي أصول لبنانية.

عمر الشريف

عمر الشريف

1. عمر الشريف: هو بالطبع أشهر ممثل مصري عربي هوليوودي واسمه الأصلي هو ميشيل شلهوب، فقد وُلد في الإسكندرية 1932 لأب مصري وأم ذات أصول لبنانية وسورية وتربي ككاثوليكي ثم تحول إلى الإسلام ليتزوج فاتن حمامة في 1955 وغيَّر اسمه إلى عمر الشريف. اشتهر عمر الشريف في مصر أيضاً كممثل لامع وكان أول أفلامه صراع في الوادي. 
[divide]
سلمى حايك

سلمى حايك

2. سلمى حايك: من أكثر ممثلات هوليوود إبهاراً، ولدت سلمى في المكسيك عام 1966 لأب مكسيكي لبناني وكانت أمها مغنية أوبرا. وقد قررت مبكراً وخاصة بعد مشاهدة فيلم Willy Wonka & the Chocolate Factory أنها تريد أن تكون ممثلة، كانت أول أعمالها هي مسلسل “تيريزا” ثم تركت المسلسل والمكسيك في 1991 متوجهة إلى لوس أنجلوس ثم دخلت عالم هوليوود، وأشهر أعمالها فيلم “فريدا”. 
كيينو ريفز

كيينو ريفز

3. كيينو ريفز: ولد في بيروت 1964 وكانت أمه عارضة وأبيه جيولوجي، وانتقل هو وأمه وأخته إلى نيويورك بعد انفصال أبويه ثم إلى تورنتو. ترك كيينو دراسته ليبدأ امتهان التمثيل، بعد عدة أفلام تلفزيونية قليلة ودور مساند في فيلم تم تصويره في كندا اتجه إلى هوليوود وقد أثار النقاد في البداية لمراهقة أحد أدواره ثم بدأ مسيرة النجاح، واشتهر بسلسلة أفلام ماتريكس.
[divide]
هيام عباس

هيام عباس

4. هيام عباس: ممثلة ومخرجة فلسطينية، لديها جوازي سفر فرنسي وإسرائيلي، من أشهر أفلامها Munich وThe visitor و The Syrian Bride و Paradise now. 
[divide]
علي سليمان

علي سليمان

5. علي سليمان: من مواليد فلسطين 1977، التحق بمدرسة للتمثيل في تل أبيب في فلسطين المحتلة وتخرج منها في 2000 ثم عمل كمدرس تمثيل. من أشهر أفلامه Paradise now الذي حاز على جائزة جولدن جلوب لأفضل فيلم أجنبي.
[divide]
توني شلهوب

توني شلهوب

6. توني شلهوب: وُلد في ويسكونسون بأمريكا 1953 لأب لبناني مهاجر إلى أمريكا وأم ذات أصول لبنانية. أول عمل فني له كان وهو في السادسة من عمره عندما شارك في مسرحية “الملك وأنا” في المدرسة وقد درس الدراما لاحقاً وحصل على درجة الماجستير. يعد عمله الأشهر على الإطلاق والذي جعله نجم حقيقي هو مسلسل Monk الذي لعب فيه دور محقق موسوس وقد حصل العمل على أربعة جوائز Emmy Awards في أربعة سنين متوالية. 
[divide]
جيري ساينفلد

جيري ساينفلد

7. جيري ساينفلد: هو ممثل وكاتب وكوميدي أمريكي؛ ولد في بروكلين بنيويورك لأم ذات أصول سورية يهودية قديمة وأب تركي مهاجر. شارك في برنامج New York’s Catch a rising star وبدأ حياته العملية بمقاطع كوميدية في النوادي والمنتجعات ثم ظهر في برامج تلفزيونية حققت له الشهرة والنجاح. 
[divide]
عليا شوكت

عليا شوكت

8. عليا شوكت: من مواليد كاليفورنيا 1989 لأب ذو أصول عراقية وقد بدأت حياتها العملية عندما كانت في الحادية عشر وشاركت في مسلسل State of Grace وأدى ظهورها في كتالوج Calvin Klein إلى لفت أنظار وكلاء هوليوود إليها. يعتبر مسلسل Arrested development هو الذي حقق لها النجاح بشهرته وحصوله على جائزة Emmy Awards. 
[divide]
فنسان فوجين

فنسان فوجين

9. فنسان فوجين: هو ذلك الممثل الهوليوودي الشهير له أصول لبنانية لكنه أمريكي المولد، حيث ولد في 1970 وكان مهتماً بالمسرح في البداية ثم اتجه إلى هوليوود. في البداية كان يخسر الأدوار ولم ينجح بسهولة، حصل على بعض الأدوار في التلفزيون ثم بدأ الثبات في المجال السينمائي بفيلم Rudy في 1993 ومن أشهر أفلامه الآن The Break-up و Mr. & Mrs. Smith. 
[divide]
شانون إليزابيس

شانون إليزابيس

10. شانون إليزابيس: مولودة في تكساس عام 1973، أبيها سوري لبناني وأمها إنجليزية وأيرلندية وألمانية. هذا الخليط من الجنسيات المختلفة أنتج لنا الممثلة شانون التي كانت طالبة نشطة أثناء دراستها وكانت تتعلم الرقص والباليه وبعدما تخرجت عملت كعارضة في البداية ثم توجهت إلى لوس أنجلوس وتعلمت التمثيل وحصلت على أول دور لها في 1999 American Pie وهو يعتبر أشهر أعمالها. 
Faster WordPress Hosting

عن غادة عصام